عبَّرت الممثلة السعوديَّة، مروى محمد، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان دمشق السينمائي.


دمشق: قالت الممثلة السعودية، مروى محمد، لـquot;إيلافquot; إن وجودها في مهرجان دمشق الذي انتهى مؤخرًا ساعدها كثيرًا في التعرف على العديد من الشخصيات السينمائية في الوطن العربي والعالم، بإلتقائها العديد من ضيوف المهرجان والاستفادة من خبراتهم الفنية، مشيرةً إلى أن المهرجان لا يعتبر فقط فرصةً للمشاركة في مشاهدة اللوحات الفنية وإنما هو ملتقى للفنانين وملتقى للإبداع والثقافات والفنون.

وأبدت رغبتها بتكرار مشاركتها في المهرجانات العربية، وقالت لـquot;إيلافquot; أنها لم تحضر من قبل سوى مهرجان دبي السينمائي في العام 2006، وأعربت عن إمنيتها لأن تكون مشاركتها القادمة متوجةً بفعالية من خلال مشاركتها بإحد الأفلام في المرات القادمة، على الرغم من إن السينما الخليجية تعتبر وليدة ولكنها تطمح إلى الوصول للسينما المصرية والهوليودية على حد قولها.

وأشارت الفنانة السعودية مروى إلى أن المهرجان أتاح لها الفرصة الالتقاء للمرة الاولى مع الصحافة السورية التي وجدتها تدعم كل فنان عربي، مشيرة الى انها تعتبر مشاركتها في هذا المهرجان حدثًا كبيرًا في حياتها الفنية، معتبرةً في الوقت نفسه إن زيارتها إلى سوريا ليست الأولى لها، وأنها تعتبر نفسها (بنت البلد) وتزور سوريا بإستمرار منذ صغرها حيث تملك الكثير من الأقرباءمشيرةً إلى أن أمها سورية الأصل.

وأضافت إن لهذه الزيارة وقع خاص، على إعتبار أنها الاولى بالنسبة إليها لمهرجان دمشق وإنها سعيدة لحضورها حفلي الإفتتاح والختام، مشيرةً إلى أنها كانت حريصة في كل عام على متابعته من خلال البث التلفزيوني وأكثر ما أعجبها هو عروض فرقة إنتانا السورية، مضيفةً إنهم ابدعوا في الحفلين، وهي فرقة استعراضية متميزة جداً وإنها تتمنى أن تكون في يوم ما عضواً فيها لاعاجبها بأداءهم و حركاتهم الجمبازية وخفتهم على حد تعبيرها وإنها لن تتردد بقبول دعوتهم لمشاركتهم الرقص.

واستطردت قائلة إن حفل الافتتاح سلط الضوء على تاريخ افلام السينما السورية اضافة الى بعض الافلام العربية والعالمية وتم تجسيد بعض المشاهد من هذه الافلام عبر لوحات راقصة قدمتها الفرقة السورية بقيادة مخرجها جهاد مفلح وقد نالت اللوحات اعجاب الجميع.

وعن جديدها قالت الفنانة السعودية أنها تصور حالياَ الجزء الثالث من المسلسل السعودي الكوميدي (عمشة بنت عماش) والمسلسل الكوميدي الأخر (فينك)وهناك فكرة لتصوير مسلسل بنات لصالح قناة mbcستدخل التصوير فيها الأيام القادمة.

وفي سياق أخر تمنت الفنانة السعودية مروى محمد لكل امرأة عربية أن تتخلص من الظلم والاضطهاد التي تعاني منها أغلب الفتيات العرب وقالت إن كل امرأة عربية تعتبر مظلومة بشكل مختلف عن الاخرى والمشكلة أن المرأة لا تحس بنفسها قبل تعرضها للظلم.

وعن تحولها من مذيعة إلى ممثلة قالت أنها تجاوزت الكثير من الحدود على الرغم من التشابه بين المهنتينكالثقافة والجرأة والحضور المتميز، لكن التحول الأبرز كان في أنها أصبحت ميالة للمرح أكثر في التمثيل بدل تعاملها الجدي عندما كانت مقدمة.