الدمام: تخلّفت الإعلاميّة السعودية نادين البدير عن حضور التسجيل لحلقة من برنامج quot;كلام نواعمquot; والذي يعرض على شاشة quot;ام بي سيquot;. وأبدى فريق العمل أسفه من تصرف البديرحيث كانقد تم إتفاق مسبق معها وقبل نحو شهرٍ من موعد بث الحلقة. وقد صرح لإيـــلاف مصدر في إعداد البرنامج قائلاً : اتفقت mbc مع الإعلامية نادين البدير على استضافتها في البرنامج من أجل مناقشتها في فكرة أحقية تعدد الزوجات بالنسبة إلى الرجل ، وقد كان في الحلقة ضيوف آخرين، لكن المفاجأة حدثت بعدما وصلت الإعلامية لبيروت وسكنت في الفندق. وأضاف المعد quot; إتصلنا بها لتحديد وقت البرنامج فأجابتنا بأنها تعتذر ولا تريد الحضور ولاسيما بعد أن علمت بأن البرنامج يرغب في إستضافتها لمناقشة فكرة معينة قابلتها بنوع من الاستهزاء وأقفلت الخط،حتى لم تجدِ معها أي وسيلة اتصال أخرى.

علمًا بأنه تم التنويه للأمر أثناء بث الحلقة المقصودة بحسب تصريح المعد، تحسبًا لأقاويل وتأويلات ملفقة قد تطال الأمر، حيث علمت quot;إيلافquot; بأن بعض المصادر الصحافية أولت الأمر إلى غير معناه الحقيقي معلنين أختفاء نادين البدير بعد وصولها الى بيروت، في حين أن الحقيقة لا تعدو كونها وصلت ومن ثم إعتذرت أو تخلفت عن الحضور بلا أي مبرر مقنع كما أكد معد البرنامج.

إيلاف حاولت الاتصال بنادين البدير وتم ارسال رسائل نصية إليها إلا أنها لم تستجب، ما يثير التكهن فعلاً إلى أنها ملت الحديث عن موضوعها الذي طالبت فيه بالتعدد للنساء أسوة بالرجل،إذ رددت أن الأمر لا يعدو كونه ضرب مثل لمعاناة المرأة في المجتمعات التي تسمح بالتعدد بحسب رأيها.

يذكر أن نادين البدير هي إعلامية سعودية ومعدة برامج تلفزيونية من مواليد 1978 أكتوبر وهي ابنة رجل الأعمال سليمان البدير . بدأت الكتابة في جريدةquot;عكاظquot; . ثم انتقلت الى مجلة quot;المجلةquot; ثم الى جريدة quot;الوطنquot; السعودية قبل ان تقدم برنامج quot;مساواة quot; على قناة الحرة شاركت بقلمها في العديد من المطبوعات الصحافية. انتقدت الليبراليين الخليجيين عمومًا والسعوديين خصوصًا بأنهم لا ينهجون في حياتهم الخاصة المبادئ التي يدعون إليها مثل الالتزام بزوجة واحدة أو السماح لزوجاتهم وبناتهم بالخروج والاختلاط بالرجال في المنتديات العامة، كما إنتقدت النساء ممن تُنادين بالحريات والليبرالية بأنهن لا يمارسن ما يدعون إليه.