بيروت: من يعرف المخرج يحيا سعادة عن كثب يدرك أنه شخصية خجولة على عكس ما يتوقع البعض، لا يهوى المشاكل، ولا يرد على منتقديه الا نادراً، لكنه هذه المرة قرر الخروج عن صمته للرد على إساءات طالته من الفنانة سمية الخشاب، ولغط دار حول تصريح قديم له سبب مشكلة بين ميريام فارس ومجلة قمر مؤخراً.

سيمون أسمر إباحي؟
يحيا كذلك ضاق ذرعاً بمن يتهمونه بتقديم صورة إباحية، خصوصاً تلك الإنتقادات التي طالت أغنية quot;مكانه وينquot; التي صورها للفنانة ميريام فارس بس تركيزه على مناطق معينة في جسد الفنانة الشابة.
وتسائل إذا كان المخرج سيون أسمر أكثر إباحية منه وهو يصور حركة أجساد الراقصات الشرقيات في برنامج quot;هزي يا نواعمquot; مثلاً ولم يفهم هذه الإزدواجية بالتفكير.
كما تحدث عن علاقته بميريام فارس وطوني خليفة ومجلة قمر بعد أن كان تصريحه سبباً في مشكلة تفاقمت عبر وسائل الإعلام بدأت في برنامج quot;بدون رقابةquot; للإعلامية وفاء الكيلاني حيث أكدت ميريام أن يحيا لم يصرح للمجلة بأنها طلبت منه تصوير مفاتنها، ورد عليها طوني خليفة في برنامجه للنشر بتسجيل صوتي ليحيا سعادة يقول هذا الكلام.

سمية الخشاب لم تكن أجمل بالموريكس دور
حول إتهام سمية الخشاب له بأنه أظهرها بصورة سيئة حسب تعبيرها quot; سمراء وحولاءquot; أجاب ساخراً ليقارن المشاهد بين الصورة التي قدمت بها نفسها في حفل الموريكس دور في بيروت وبين الصورة التي قدمتها بها في أعمالي ويحكم أين بدت أجمل.
كما سخر منها كفنانة تدعي اليوم بأنها عاجزة عن فهم الرسالة التي تضمنها عملها المصور الأخير quot;كل بعقله راضيquot; بعد أن وافقت على الفكرة التي قدمها لها قبل التصوير.
ورد على إتهاماتها بتأخيره لمونتاج العمل، بأن التأخير كان بسببها لوجود دفعات متأخرة مستحقة على أول عمل، وقال بأنه ليس مجبراً على تحمل نتائج خلافها مع مدير أعمالها السابق quot;تامر عبد المنعمquot; الذي أجرى الإتفاق ووقع العقد مع يحيا.

عن كل هذا والمزيد في هذه المقابلة المصورة النارية ...