بعد أسبوع كامل من التوتر والبكاء والترقب عاشه الطلاب الثلاثةquot;النومينيquot; في ستاراك باح البرايم 14 بأسراره ليعلن عن انسحاب كل من أسماء المحلاوي من تونس بنسبة تصويت ضعيفة جدًا%78, 9 وسلطان بن راشد من السعودية ب%20,26 ولتواصل العراقية رحمة السباهي مشوارها داخل الأكاديميةبعد أن صنعت المفاجأة وحصدت نسبة تصويت عالية جدًّا وصلت إلى حدود 69,96%

تونس: السهرة 14 لبرايم ستار أكاديمي افتتحها الفنان عاصي الحلاني بأغنيته quot;أنا ولا انت quot; شاركهفيها الأردنيمحمد رمضان الذي برهن من برايم لآخر على أحقيته في الوصول لأشواط متقدمة من المسابقة وإمكانياته الصوتية الجيدة.

التقرير الأول في البرايم تناول مشوارالطالب السعودي سلطان داخل الأكاديمية وتحدث بتأثر شديد عن تجربة ستاراك التي وصفها بالرائعة والحلم الذي تحقق كما لم يخفِ مشاعر حبه لطاهرة التي وصفها بأقرب صديقة له داخل الأكاديمية.

أسماء ورحمة وسلطان قدموا اللوحة الغنائية الثانية خلال السهرة بشكل جماعيوبإحساس كبير برفقة أستاذ الموسيقىميشال فاضل علىآلة البيانو فغنت أسماء بمفردها quot;لون عيونكquot; لنانسي عجرم وغنى كل من رحمة وسلطان ديو خليجيquot;غرقانquot; لراشد الماجد وحسين الجسمي.

المشتركة التونسية الثانيةquot;بدريةquot; غنت لأصالة quot;أكثرquot; في لوحة موسيقية راقصة مزجت بين اللونين الأسود والأحمر وبدا على صوتها التعثر في بعض المقاطع لكنها كانت تستعيد أنفاسها في كل مرة وتأخذ أكثر ثقة بالنفس.

التقرير الثاني خلال السهرة تناول تفاصيل دخول المشتركة التونسية أسماء المحلاوي للأكاديمية وقد صرحت خلال التقرير بأن مشاركتها كانت بمحض الصدفة وكالعادة لم تخفِ مشاعر الحب الكبيرة التي تحملها لمحمود شكري وبأن كل ركن من الأكادمية يذكرها به وهي التي لم تكف عن الحزن والبكاء بعد خروج شكري وهاهي تلتحق به خارج الأكادمية.

في النصف الثاني من السهرة أطلت النجمة السورية رويدا عطية بفستانها الأخضر الفستقي وسط تصفيق حار من الجمهور الحاضر وغنت بإحساس كبير quot;بلا حبquot; برفقة أسماء على الرغم من أن الفارق كان واضحًا في الطبقات الصوتية حيثظهرت قدراتها الصوتية خلال غنائها المواويل وبطبقات عالية جدًّا، وفي نهاية الأغنية راوغت مقدمة البرنامج هيلدا خليفة رويدا حين سألتها عن طعمالحياة من غير حب ؟ فأجابتها: quot;الحب حلو لكن هناك من لا يستحق حبّنا لأنه شخص ظالمquot;.

رحمة ومحمد رمضان شكلا ثنائي متميز ليس فقط بين جدران الأكاديمية بل أيضًا على المسرح حين قدما ديو quot;بالعكسquot; لرامي عياش وعبير نعيم ليقدم بعدها تقريرعن مشاركة رحمة في الأكاديمية وهي التي لم تستوعب طوال الأسبوع المنقضي تسميتها نومينيوفكرة خروجها من السباق وابتعادها عن محمد رمضان على الرغم من الشجارات التي تحصل بينهما.

الطالب اللبناني رامي الشمالي هو آخر quot;دليقيتquot; في الأكاديمية بعد أخذه المشعل عن محمود شكري ومنحته مديرة الأكاديمية رولا سعد جائزة مالية تقدر بثلاث آلاف دولار، وأعلنت عن سعادتها لاحتلال برنامج quot;ستاراكquot; في نسختهالعربية الصدارة على الصعيد العربي، ووعدت بمواصلة المشوار بالعزيمة وروح التفوق نفسهما، موجّهة الشكر إلى الصحافة اللبنانية بشكل خاص والعربية بشكل عام لما تؤديه من دور في إشعاع البرنامج . من جهته غنىرامي خلال السهرة quot;بعتل همكquot; للفنان اللبناني جو أشقر.

المشترك السوري ناصيف زيتونلا يزال محافظًا على أدائه الجيد وثقته بنفسه في الغناء خصوصًا أنه يمتلك قدرات صوتية محترمة جدًّا وغنّى للفنان الكبير زكي ناصيفquot;يا جار الرضاquot;.

خلال إطلالتهالغنائية الثانية على مسرح البرايمارتدى عاصي الحلاني زي الفارس وألهب الجو عبر إيقاعالدبكة اللبنانية الذي طبع أغنيته quot;بارودتيquot; صاحبتها أصوات طلقات نارية زادت في حماسة الجمهور.

تقريران منفصلان خلال البرايم تضمنا أجواء سفر كل من ميرال والمشترك الجزائري السابق مهدي الذي اختارته ليكون ونيسها خلال رحلتهاإلى كوريا والأمر نفسه مع أسماء ورحمة ورمضان في رحلتهما إلى فرنسا وقد أتيحت لكلا الفريقان الاطلاع على العادات والتقاليد الاجتماعية لكلا البلدين وزيارة الأماكن التاريخية والترفيهية.

بدرية وعلى الرغم منأنها لم تعش خلال الأسبوع الفارط كابوس quot;النومينايشنquot; الا أنها كانت تعاني من كابوس أكثر رعبا بالنسبة لها وهو quot;التخسيسquot; حيث خضعت لتمارين شاقة للغاية على يدأستاذ الرياضة جورج الذي توعدها بمعاملة أكثر قساوة اذا لم تلتزم بتمارينها اليومية وتكف عن أكل quot;المايونيزquot; لتطل بعدها على المسرح بأغنية ليلى غفران quot;لو حتى حيرفضني العالمquot; وقد حاولت ابراز قدراتها الصوتية.

الإطلالة الثانية لرويدا عطية تميزت بتغيير لون الفستان من الفستقي إلى الأصفروغنتبرفقة بدرية quot;شو سهل الحكيquot; وغنت بدرية بكل هدوء وبابتسامتها المعهودة في حين طغت قدرات رويدا الصوتية على الأغنية .

مصممة الرقص اليسار كركلا قدمت لوحة استعراضية جمعت فريق الراقصين بالطلاب وعلى ايقاع الموسيقى الروسية الشعبية تميز كلا الفريقين لتختم السهرة 14 من ستاراك بجو وطني وحماسي جمع عاصي الحلاني ورامي وناصيف على ايقاع أغنية quot;لبنانيquot;

ولم يتبقَّ الآن من مشوار الطلاب سوى أسبوعان فقطعلى الحلقة الختامية واستكمال الحلم.