بيروت: quot;والله العظيم اللي بيتعمل في الموريكس دور حاجة كبيرة أوي، مستوى عالمي وربنا يوفقquot;... هكذا بادرنا الفنان الكبير نور الشريف حين رحبنا به بعدما وصل متأخرا الى مكان احتفال الموريكس بالعيد العاشر في المربع الضخم ادة ساندس- جبيل، وحيث استغلت مساحة رحبة من الأرض نصب فوقها مسرح جاذب جدا وانتشرت عشرات الطاولات وسط تنظيم لافت جعل السهرة ساحرة، مريحة، ولا يحس بطولها (ما يزيد على 5 ساعات) أحد.
بدا الفنان نور مندهشا، وقال لـ quot;إيلافquot;: شوف زحمة في الطريق الى هنا، تأخرت حوالى الساعة لكنني غير مصدق أن كل هذا يجري في بيروت، أعرف أنها مدينة رائعة، الا أن ما تم انجازه هذه الليلة يدخل في باب الأسطورة الكاملة، ألف مبروك من كل قلبي.

للمرَّة الرابعة... كارول سماحة تكرَّم في الموريكس

وعندما سألناه كم باتت التكريمات تعنيه وعددها بالعشرات، ابتسم وأجاب: من هذه الناحية كل فنان عنده طمع، لكن لا شك أن كل تقدير له نكهته الخاصة.
ليلة واحدة فقط في بيروت، فهل مواعيد التصوير مكثفة الى هذا الحد، هنا أردف: كما هي العادة مع اقتراب أيام الشهر الكريم تصبح ساعات التصوير كثيرة جدا وتصوير الدالي دقيق وحساس والمفترض أننا في المراحل النهائية، وأنا سعيد.
ثم عرفنا على ضيف الى جانبه على الطاولة فكان المنتج محمد فوزي الذي أبلغنا أنه يمول المسلسل الذي يصوره المخرج باسل الخطيب عن القدس المحتلة وأكد أنه عمل يليق بالمدينة قيمة ورمزا.
لقطات
رغبنا في الطواف على عدد من الفنانين لمعرفة ردود أفعالهم على تكريمهم، أو التعرف على جديدهم، وقد بدت الفنانة الهام شاهين في غاية السعادة، وبعد التهنئة، سألناها عن سر كل هذه الجوائز التي حازها الفيلم في أكثر من مهرجان محلي أو اقليمي، فردت: طبعا عندك حق فهو قطف العديد من الجوائز و بكثرة وله الفضل في تشجيع الكثيرين على تقديم أفلام جديدة.
وهل quot;خلطة فوزيةquot; تضعينه في اللائحة إياها؟
أنا بصراحة أحب الفيلم كثيرا، وأجده على الخط نفسه، من جدية وعمق وجرأة.
هناك مدام الهام خبر نشر عنك مؤخرا يقول بأنك الممثلة العربية الأعلى أجرا، فهل الخبر صحيح؟
ردت: يا رب، أنا لا أناقش في موضوع أجري، لكنني آخذ حقي والحمد لله.
وهنأنا جوليا قصار ورلى حمادة على جائزتيهما عن دوريهما في فيلم: شربل. فقالت الأولى: انه دور جميل (والدة شربل) وأحبه الناس لأنني قدمته من وجداني وأعماقي، وأنا فخورة بهذا الموريكس لأنه قال لي برافو عن دور لا أنساه.
أما رلى فاعتبرت أن ما يهز الممثل يهز المشاهد أيضا. أضافت: دور قصير يلفت الاءنتباه هذا بحد ذاته لفتة لها وزنها ومعناها الكبير عندي.
الإعلامية التي ميزتها احدى جوائز الموريكس السيدة منى بو حمزة (حديث البلد) وبعدما هنأناها على هذا التقدير لها، سألناها عن تأثير ذلك على حضورها مستقبلا فأجابت: أنا مقدرة تماما معنى أن أنجح على الصورة الحاصلة حاليا، لذا فإنني هيأت نفسي دائما للتطوير وتفعيل حضوري، بحيث يشعر المتابع أنني أقدر دعمه لي وأسعى للأفضل.
وكنا التقينا ثلاثة من المكرمين الى مائدة واحدة، وأكثر من أثر فينا الفنان الوفي الى حدود نادرة الوجود هذه الأيام روميو لحود الذي بدا شبه حاضرمعنا، وشبه طبيعي ووجه كلامه الينا مباشرة وقال : حافظ عليها واحميها وقد ما فيك حبها.قال هذا وهو يؤشر على زوجتي، عندها بادرناه : الله يرحمها المدام، واضح انك مش قادر تنسى بسهولة ؟ فأدمعت عيناه وقال :المرأة العظيمة صعب نسيانها، فكيف اذا كانت هيي اللي خلتني كون فنان ناجح.
الفنان الياس الرحباني كان مبتسما كعادته وهو خاطب زوجته السيدة نينا قائلا: عم دور عليك، وينك. هنا ردت: تا تخلص من التبويس بكل الاتجاهات. فضحك وقال: كلو عم يبوس كلو ما شفتي غيري. وردا على استفهامنا عما تعنيه له الجائزة أكد: كل عمري قول لازم يكون عنا جائزة مهمة، وممكن تكون عالمية، والموريكس دور ماشية بثبات صوب العالمية.
الفنان غسان صليبا، كان يتلقى التهاني مضاعفة أولى بالموريكس وثانية بمطعمه الجديد الذي ما زال في طور أعمال الديكور والتجهيز، ويقول : في الواقع مشغول بالمشروع ليل نهار وربنا يسهل. أما فنيا فلا شيء مهما حتى الآن.
وفي الكواليس التقينا بالفنان الكبير وديع الصافي الذي تتثاقل خطواته لكن لسانه وذاكرته بخير وهو سألنا كيف كانت اطلالته مطلع الحفل ثم أردف: أنا أشكر كل من يتذكرني سواء بجائزة أو كلمة أورسالة.
كثر كانوا يشتكون من عدم تكريمهم أحياء وأنت لا ترتاح من تكريم حتى تدخل في آخرفهل أنت راض:
-أنا قمت بواجبي خدمت الفن والبلد وكل الأمة وعندما ألقى تكريما أكون سعيدا جدا واليوم يكبر قلبي بكل من يكرمني
ثم سألناه عن همته فرد:
ثقيلة شوي السن بات حاكما بأمره، لكن دائما الشكر للرب على كل شيء.
وفي كل الحالات كانت سهرة رائعة لجائزة تمشي بخطى ثابتة صوب العالمية في الدورة المقبلة وتحمل الرقم 11 في العام 2011 والطموحات كبيرة وثابتة.