اوبرا وينفري

أصدرت مجلّة فوربس قائمة مشاهير الفن مستعينة بالدخل المالي، والأضواء الإعلامية، وحجم الوجود الإنترنتي.

لندن: تصدرت quot;ملكة الدردشة التلفزيونيةquot; اوبرا وينفري قائمة مجلة quot;فوربسquot; السنوية للشخصيات الفنية المائة الأكثر نفوذا في العالم، مطيحة بذلك الممثلة أنجلينا جولي بالضربة القاضية الى المركز الثامن عشر هذه المرة.

ويذكر ان المجلة تتخذ ثلاثة معايير لها من أجل إعداد هذه القائمة وهي الدخل المالي، وسطوع الأضواء الإعلامية، وحجم الوجود على مواقع الإنترنت الاجتماعية مثل quot;فيس بوكquot; وquot;تويترquot;.

وأتت في المرتبة الثانية المغنية بيونسيه، بينما حمل نجاح فيلم quot;أفاتارquot; مؤلف قصته ومخرجه جيمس كامرون الى المركز الثالث. وتبعته في الرابع ليدي غاغا. ومثلما هو الحال مع بيونسيه، يعود الفضل في صعود هذه المغنية الى تلك المرتبة الرفيعة لجولة غنائية عالمية إضافة الى عقود الإعلانات التجارية لمختلف كبرى الشركات المتعددة الجنسيات.

وكان أسطورة الغولف تايغر وودز هو الرياضي الوحيد في قائمة العشرة الأوائل وجاء في المركز الخامس برغم - وربما بفضل - فضيحة سلسلة مغامراته الجنسية التي كادت تنسف زواجه وتحرمه من عرش الغولف الذي يتربع عليه.

ليدي غاغا

واحتلت المغنية بريتني سبيرز المركز السادس متبوعة بفرقة البوب laquo;U2raquo; (يو تو). وقفزت الممثلة ساندرا بولوك من المرتبة الثانية والتسعين العام الماضي الى الثامنة العام الحالي، بعد فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. وجاء بطل سلسلة أفلام laquo;قراصنة الكاريبيraquo; الممثل جوني ديب في المركز التاسع بينما هبطت حظوظ المغنية مادونا من المركز الثالث العام الماضي الى العاشر لهذه السنة.

بريتني سبيرز

وفي ما عدا فرقة laquo;يو توraquo; الآيرلندية، يلاحظ أن قائمة العشرة الأوائل كلها من مشاهير أميركيين. كما يلاحظ أن النساء احتللن ستة من بقية المراكز في هذه الفئة. وتصدرت بريطانيا أوروبا في المركز الحادي عشر بفضل المنتج الموسيقي ومبتدع برامج الواقع الفنية التلفزيونية سايمون كاويل الذي قفز 14 مرتبة الى هذا المركز.

وتراجعت حظوظ فرقة البوب laquo;Coldplayraquo; من المركز العشرين الى الخامس والثلاثين بعد عام هجرت فيه الجولات الغنائية الى الاستديو. وجاء الممثل دانال رادكليف، بطل أفلام laquo;هاري بوترraquo;، في المرتبة الثانية والثمانين. وانعكس نجاح سلسلة أفلام laquo;Twilightraquo; الثلاثة، في احتلال بطلتها كريستين ستيوارت المركز السادس والستين وبطلها روبرت باتنسون الخمسين للمرة الأولى لكل منهما.

العشرة الأوائل:
1- اوبرا وينفري
2- بيونسيه نويلز
3- جيمس كامرون
4- ليدي غاغا
5- تايغر وودز
6- بريتني سبيرز
7- U2
8- ساندرا بولوك
9- جوني ديب
10- مادونا

مادونا
بيونسيه نويلز