أكَّد تامر حنسي أنَّ quot;نور عينيquot; ليس كليبًا دعائيًّا لألبومة الصادر منذ أيَّام، مشيرًا إلى أنَّ هناك من يحاول النيل من نجاحاته.

القاهرة: إتفقنا أو إختلفنا معه إلاَّ أنَّه لا يمكننا أنَّ نتجاهلالحالة الفنيَّة الخاصَّة الَّتي شكَّلها، فهو استطاع خلال فترة قصيرة أن يثبت نفسه كفنان، وملحن، وممثل، وأخيرًا مخرج، إنَّه تامر حسني الذي تحدث لـquot;إيلافquot; عن فيلمه الجديد quot;نور عينيquot; وألبومه الصادر قبل أيام.

ونفى حسني أن يكون فيلمه الأخير نور عيني بمثابة كليب دعائي للألبوم الذي تم طرحه قبل أيام مؤكدًا أن هناك من يحاول دائمًا النيل من نجاحاته، وقال تامر أن الفيلم يعتبر أكثر quot;دسامةquot; من الأفلام التي قدمها قبل ذلك على عكس ما يتهمه البعض بالإسفاف مرجعًا ذلك إلى أن تزايد ثقته بجمهوره.

بعضهم يرى أن نور عيني لم يكن إلا كليبًا مدته ساعتين من أجل الدعاية لألبومك الجديد؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وأرفض أن يتم تصنيف فيلم سينمائي على اعتباره أنه فيديو كليب، والإيرادات أكدت نجاح الفيلم لأنه لا يعقل أنيشاهد الجمهور كليبًا دعائيًا وان يحقق كل الإيرادات التي حققها نور عيني، كما أن مستوى الفيلم جيد جدًا وتم تقديم القصة بشكل ممتاز وفريق العمل أدى دوره على أكمل وجه، ويعتبر الفيلم أكثر quot;دسامةquot; من الأفلام التي قدمتها قبل ذلك.

إذًا من المسؤول عن خروج هذا الكلام بعد عرض الفيلم ؟
لا ألقي المسؤولية على شخص محدد لكن هناك أشخاص يغارون من نجاحي ويطلقون هذه الشائعات السخيفة التي أصبحت تنطلق بعد نجاح كل عمل لي، وفي النهاية لا يمكنني إلا أن أدعو الله لهم بالهداية.

قلت أن الفيلم أكثر quot;دسامةquot;، ماذا تعني بذلك؟
مضمون الفيلم مختلف وأكثر جدية من الأفلام التي قدمتها قبل ذلك، وهذا ليس معناه أنني أتبرأ من أفلامي أو أقول أنها دون المستوى على العكس تمامًا، أنا مقتنع بها وافخر بها جميعًا.

ألا تري أنها مخاطرة أن تقدم عمل تعتبره quot;دسمquot; خصوصًا وأن الجمهور اعتاد على ظهورك في الأدوار الخفيفة؟
لابد أن تكون مغامرًا كي تتقدم إلى الأمام ولا تقف في مكانك دون أن تتحرك، وثقتي في الجمهور التي تتزايد يومًا بعد يوم هي التي شجعتني على خوض تلك التجربة التي أعتبرها نقطة تحوّل في حياتي.

للمرة الأولى تشارك منه شلبي تامر حسني في عمل، هل كنت قلقًا من ذلك؟
في البداية ممكن، لأن عدم وجودإنجذاببيني وبين الفنانة التي تمثل أمامي قد ينعكس على الشاشة لكن بعد المشاهدالأولىشعرت أنني تعاملت معها كثيرًا وهو ما جعلنا نستمتع كثيرًا بالعمل معًا خلال التصوير، وهي فنانة موهوبة ملتزمة في مواعيدها.

الفيلم حاصرته المشاكل من الخلافات مع المنتج ومنة فضالي إلى وإعلان عبير صبري تبرُّؤها من الفيلم بسبب حذف مشاهدها، ما تعليقك؟
هذه الخلافات لست طرفًا فيها كما أنها جاءت نتيجة سوء فهم، فمشكلة منه فضالي أن مشاهدها الأولى كانت تتطلب أن تظهر بلا أن تتكلم وهو ما جعلها تعتقد بأن دورها كل كذلك، وعلى الرغم من أنني حاولت إقناعها بذلك إلا أنها اعتذرت واحترمت رغبتها، أما بالنسبة إلى موقف عبير صبري فالمخرج هو الذي يتحدث عن ذلك لكن كل ما اعرفه أن الفيلم كان طويلاً جدًا ومدته 3 ساعات تقريبًا لذلك كان لا بد من حذف عدد كبير من المشاهد وفي النهاية المخرج هو الذي يقوم بعملية المونتاج وحذف المشاهد حتى يتم ضبط إيقاع الفيلم.

ما هي قصة جائزة البيج ميوزيك أورد؟
هذه الجائزة جاء ترشيحي لها قبل عامين تقريبا ولكني اعتذرت ولأنها أتت في وقت كان قد بدأ الحديث عن أن الجوائز في العالم أصبحت تباع إلى النجوم، لذلك قررت أن اعتذر كماكان لديطموح في أن تكون هذه الجائزة عن التلحين والتأليف وألا تكون مقتصرة على الغناء فقط، وأخبرتهم برغبتي أن تكون الجائزة عن مجمل الأعمال وقتها، وعندما عرضت علي مرة أخرى تأكدت أنها جائزة ذات مصداقية عالية وتعتمد على بحوث الرأي العام في منح الجائزة وهو ما شجعني على قبولها، وأخبروني هذا العامأنني حصلت على لقب أسطورة القرن من منطلق أنني فنان شامل في ممثل ومغني وملحن ومؤلف وموزع، لكني اعتذرت عن الحضور لاستلامها بعدما علمت بأن هناك مطربين إسرائيليين سيشاركون في الحفل وهذا لا يتوافق مع مبادئي التي ترفض التطبيع، وأرسلت خطاب به صور للمذابح التي ترتكبها إسرائيل في حق أشقائنا في فلسطين وقلت لهم إذا كانوا راغبين في منحي الجائزة فليرسلوها لي.

هل انسحابك له علاقة بالإعلان عن تكريم الفنان عمرو دياب أيضا خصوصًا أنك أعلنت انسحابك بعد الإعلان عن تكريمه من المؤسسة نفسهاالتي تمنح الجائزة؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وليس لدي مشكلة مع عمرو دياب كي اعتذر عن التواجد في المكان نفسهحيث يتواجد هو، المشكلة أن وسائل الإعلام تختلق خلافات بين الفنانين لا أساس لها من الصحة.

لذلك اخترت أغنية تملي معاك لتكون ضمن أحداث الفيلم؟
بالتأكيد، حتى أؤكد أنه لا توجد مشكلة بيني وبين عمرو دياب ولا توجد حرب فنية بيننا كما أقرأ في وسائل الإعلام.

ما حقيقة عدم تعاونك مع الفنانة الجزائرية وردة بعد أن تردد أنها رفضت الغناء من تلحينك؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لأن الفنانة وردة تربطني بها علاقة صداقة قوية جدًا واتفقنا على أن نتعاون معًا ولا توجد أي مشكلة في ذلك.

عدت في ألبومك الجديد إلي التعاون مع كبار الشعراء مثل أمير طعيمه وبهاء الدين محمد؟
لم انقطع عنهم حتى أعود لهم كل ما في الأمر أنني خلال التحضير لألبومي السابق لم أجد ما يناسبني من الأغاني معهم عندما جلسنا معًا لذلك لم أقدم أعمال معهم في الألبوم الماضي لكن هذا العام وجدت لديهم العديد من الأغاني التي يمكن أن أقدمها لذلك تعاونا مجددًا.

تردد أن عددًا من المطربين في شركة عالم الفن غاضبين من الدعاية المكثفة والاهتمام الكبير بألبومك؟
سمعت هذا الكلام، وكل ما يمكن أن أقوله أنني أعمل نحو20 ساعة يوميا فلا يعقل أن يساوي معي فنان يعمل 3 ساعات، كما أن المنتج محسن جابر مقتنع بما أقدمه والأفكار الجديدة التي أطرحها في الأغاني والكليبات.

لماذا اتجهت إلى الإخراج في كليب quot;صحيت على صوتهاquot;؟
أردت أن أظهر بصورتي الحقيقة من خلال الكليب وأن أقدم وجهة نظري على الشاشة وليس وجهة نظر المخرج لأنني لو استعنت بمخرج سيكون هو المسؤول عن إخراج الكليب وفقًا لوجهة نظره، وليس لي كفنان أن أتحدث في هذا الأمر، لأنك عندما تتعامل مع مخرج تمنحه الثقة وتترك له كل الأمور المتعلقة بالكليب ويكون دورك كفنان هو تقديم ما يطلبه منك فحسب.