في تحرك سريع منهما قامت الفنانتان هند صبري ودره بالتعليق على ما حدث من أعمال شغب في مباراة نادي الزمالك مع الأفريقي التونسي.
القاهرة:تأكيداً منهما على أن ما حدث مجرد حادث عابر لن يوثر على العلاقات بين شعبي مصر وتونس، وأن الهمجيين يقفون وراء الاعتداءات التي تعرض لها لاعبي، ومشجعي، نادي الأفريقي التونسي في استاد القاهرة مساء الأمس، قامت الفنانتان التونسيتان هند صبري، ودرة، بتسجيل موقفهما عبر صفحاتهما الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.
هند حييت موقف الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الذي بادر الى تقديم الاعتذار عما حدث للشعب التونسي على الهواء مباشرة عبر إتصال مع الإعلامية منى الشاذلي.
وأعلنت هندقبولها إعتذار الشعب المصري، وإيمانها بأن مدبري الأحداث هم مجموعة من الهمجيين، حيث وجهت الشكر للدكتور شرف على تحركه السريع تجاه الأحداث.
وكتبت في تدوينات قصيرة quot;الى الهمجيين الذين حاولوا إحداث الفتنة اليوم بين الشعبين التونسي والمصري: أساليبكم المقززة أصبحت قديمة ومكشوفة وبائدة، وتذكرنا بعهد مضى،يوم ما بيننا أقوى منكم و من أي جاهل أو مستفيد يحرككم، ما بيننا ثورة و حرية ورقي، تركنا لكم العصور الحجريه فانعموا بها، اليوم ما بيننا أقوى منكم ومن أي جاهل أو مستفيد يحرككم، ما بيننا ثورة و حرية ورقي، تركنا لكم العصور الحجريه فانعموا بهاquot;.
وأضافت quot;في انتظار إعتذار رسمي، ومحاكمة عسكرية عاجلة لهؤلاء المجرمين، مباريات بهذه الحساسية لا تقبل أي إنفلات أمني، ما حدث اليوم جريمة مكتملة الأركان في حق الشعبينquot;، ثم قامت هند بعد ذلك بالترويج لوقفة اعتذار رمزية من الشعب المصري لنظيره التونسي لمدة ربع ساعة اليوم أمام مقر السفارة التونسية وهي الوقفة المقرر لها الخامسة بالتوقيت المحلي.
لم يختلف موقف درة عن موقف هند كثيراً فكتبت تقول quot;الى الهمجيين الذين حاولوا احداث الفتنه اليوم بين الشعبين التونسي و المصري أساليبكم المقززه أصبحت قديمه و مكشوفه و بائده و تذكرنا بعهد مضى، اليوم ما بيننا أقوى منكم و من أي جاهل أو مستفيد يحرككم. ما بيننا ثوره و حريه و رقي. تركنا لكم العصور الحجريه فانعموا بهاquot;، كما قامت درة أيضا بالترويج الي الوقفة التي من المقرر أن تتم أمام السفارة التونسية في القاهرة.
كما وضع المسؤول عن صفحتها العبارات التالية:
يا توانسة في القلب مكانكم .... في رقبتي دين لثورتكم
وفي قلبي شايل صورتكم ..... وعالراس هتكون مكانتكم
يا توانسة انا مصري وآسف ..... واقبلوا مني الاعتذار
يا توانسة انا مصري وخايف .... من الفرقة والانهيار
...وحقك على راسي يا تونس .... يا بلد كلها ابطال
......وكفاية علينا انك كنتي ..... لثورتنا بداية الاعصار
انا اسف يا تونس وحقك عليا
مصري بيحب تونس