جالت quot;إيلافquot; في كواليس تصوير مسلسل quot;العشق الحرامquot; بطولة عباس النوري وكندة علوش، الذي تلعب فيه دور ابنته بالتبني ويغرم بها.


دمشق: بعد الإنتقادات التي طالت مسلسله quot;الخبز الحرامquot; خلالالموسم الماضي، على اعتباره تجاوزه الخطوط الحمراء، وأن عدداً من مشاهده تضمنت إيحاءاتٍ جنسية من وجهة نظر بعض النقاد، يقدم المخرج السوري، تامر إسحاق، هذا العام مسلسل اجتماعي آخر، وهو quot;العشق الحرامquot; الذي كتبه بالتعاون مع الكاتب، بشار بطرس.

ويؤكد اسحق أن عنوان العمل سيتم تغييره كي لا يرتبط بعنوان مسلسله السابق، وأيضاً كي لا يتشابه مع المسلسل التركي quot;العشق الممنوعquot;.

وقال المخرج لـquot;إيلافquot;إنه عمل اجتماعي يطرح قضايا تدور حول مشاكل العشق الموجودة في مجتمعاتنا العربية عمومًا، وسوريا خصوصًا، فهو يصوِّر تفاصيل دقيقة ومهمة لم تتطرق إليها الدراما من قبل، وهذه ميزة الدراما السورية، وميزة ما يحب أن يخرج من أعمال، فهو يحتوي على جرأة في طرح القضية، وليس جرأة في تصوير المشهد، خصوصًا أن العمل يتحدث عن علاقات الحب الممنوعة، كما إن المسلسل يسعى إلىالاقتراب من الخطوط الحمراء في المجتمع، لكن من دون أن يتجاوزها.

وعن نسبة الجرأة الموجودة في العمل، أضاف المخرج أن: quot;العمل يتناول مجموعة من قصص الحب ضمن ثلاثة خطوط رئيسة، ويسلط الضوء على العلاقات العاطفية الخاطئة والمحرمة من الناحية الأخلاقية والشرعية، كما هناك خط تبني الأولاد، وعلى الرغم من أن موضوع العمل جريء بحد ذاته، ولكن لا أعتقد أنه يتجاوز الخطوط الحمراء، فأنا في النهاية أحد أبناء هذا المجتمع، ولا يمكن أن أقدّم في أعمالي ما يخرق عاداته وتقاليده، أو يخدش حياء الناس.

أما بالنسبة إلى عملي في الموسم الماضي فإنه لا يوجد أي تفصيل في مسلسل quot;الخبز الحرامquot; من دون أن يكون له مرجعية واقعية، بل يمكنني القول إن ما تم عرضه في المسلسل أقل بكثير مما نقرأه في صفحات الجرائد المختصة بالحوادث، ومن القصص التي سمعتها أو شاهدتها على المستوى الشخصيquot;.

العمل يطرح قصة اجتماعية من العيار الثقيل لم يسبق تناولها في الدراما السورية، حيث يسلط الضوء على علاقات حب محرّمة دينياً واجتماعياً، ويخوض في مسألة زواج quot;اللقيطquot;، ليصل الحد إلى علاقة حب بين مربٍّ لفتاة لقيطة والفتاة نفسها، ويجسد البطولة في العمل كل من الفنانين عباس النوري، وكندة علوش، وباسم ياخور، وقصي خولي، إضافة إلى رضوان عقيلي، وليليا الأطرش، وطارق مرعشلي، وميرنا شلفون، وآخرين.

وأكد الفنان قصي خولي بأنها المرة الأولى التي يتعاون فيها مع المخرج اسحق، وهو سعيد بالتعاون، متمنياً أن ينال العمل اعجاب الجمهور، وأشار إلى أنه يجسد شخصية quot;يزنquot; الشاب الضرير التي لا تشكل إعاقته عبئاً عليه لكونه إنسانًا متواضعًا ومحبًا للحياة، وهو من أسرة ميسورة، يفقد والدته منذ الصغر، ولديه أمنية وحيدة في الحياة، يسعى دومًا إلى تحقيقها، وبعد أن ينجح يكتشف عدم رضاه عن ذلك الحلم.

يجسد الفنان عباس النوري بطولة العمل بدور quot;دكتور وائلquot; في كلية هندسة العمارة، وهو رجل معقَّد ينضح بعكس ما يظهر أمام الناس، ويواجه في حياته حبًا محرّمًا تشوبه مئة شائبة من الناحية العرفية والاجتماعية لكونه يحب خلال أحداث العمل الفتاة التي تبناها.

وتلعب الفنانة السورية كندة علوش دور الفتاة اللقيطة التي يتبناها النوري، وهي طالبة في كلية العمارة، وهي فتاة عفوية وتلقائية جدًّا في علاقتها مع الناس، مما يجعلها تفهم بشكل خاطئ، وتشوب علاقتها بوالدها بالتبني أمور غير طبيعية.

ويجسد الفنان باسم ياخور دور quot;سميرquot;، وهو موظف في شركة تأمين، تتسم شخصيته بالطرافة والذكاء، وله أسالبيه وألاعيبه في العمل، كما يعيش علاقة حب ليحقق غايات يسعى إليها.

تشارك الممثلة السورية ميرنا شلفون في مسلسل quot;العشق الحرامquot; مع المخرج إسحق، وعن دورها في العمل، قالت شلفون: quot;ألعب شخصية فتاة جامعية تدخل في إشكالات مع أحد الأساتذة، فتعمل على الانتقام بقدر إمكانها، لكن هذا يعرضها للكثير من المطبات والمشكلات في سبيلها نحو الثأر الذي لا يتحققquot;.

وعن العمل ككل قالت ميرنا: quot;العشق الحرام عمل اجتماعي، يهدف إلى معالجة بعض الجوانب السوداء في المجتمع، ويركز على السلبيات، ويحاول طرح المعالجة لها من أكثر من باب، والعمل سيكون مقنعاً للجمهور، لأنه يحاكي أكثر الشرائح فاعلية في المجتمعquot;.

وتشارك الشابة السورية لينا دياب في بطولة العمل، وعلقت لينا قائلةً إنها تجسد شخصية فتاة صغيرة السن تتزوج برجل يكبرها سناً من أجل ثرائه، لكن تظهر في حياتها قصة حب قديمة تهدم حياتها الزوجية وتغيرها جذرياً.