أقام الفنان سامي يوسف مؤتمرًا صحافيًا في القاهرة ليكون بذلك أوَّل فنان عالمي يزور العاصمة المصريَّة بعد ثورة 25 يناير.


القاهرة: أقام المغني البريطاني، سامي يوسف، مؤتمرًا صحافيًا في فندق فيرمونت كورنيش النيل خلال زيارته إلى مصر، ليكون بذلك أوَّلفنان عالمي يزور مصر بعد الثورة.

وأشار سامي الى أنه تأثَّر بالثورة، ما دفعه إلىتسجيل أغنية لمصر باسم quot;I'm your hopequot;، وقال إنَّه سعيد جدًّا بمناخ الحرية الَّتي تعيش فيها مصر، مؤكِّدًا أنَّ مصر مثال يحتذى به من خلال التواصل والمودة بين كل فئات المجتمع.

كما أطلق يوسف من على ضفاف النيل ألبومه الثالث quot;wherever you arequot; الذي يضم 12 أغنية، معبِّرًا عن سعادته بإطلاق ألبومه من هذا البلدالذي يحبَّه ويحب شعبه ويشعر بانتمائه إليه.

وفي حديثٍ خاصٍّ لـquot;إيلافquot; أكَّد يوسف أنَّ:quot;القاهرة مميَّزة جدًّا، وشعرت بسعادةٍ وفخرٍ كبيرين عندما دعيت إليها لأكون أوَّل مغنٍ عالميٍّ يأتي إلى مصر لإحياء حفل للسلامquot;.

يبدو أنَّ إعجاب سامي يوسف بالثورة المصريَّة دفعه إلى التفكير في تقديم أغنية وطنية تحتفي بمصر والمصريين، حيث قال:quot;الحريَّة لا تأتي مجانًا، بل نحصل عليها مقابل شيء ما، أنا متفائل بمصر، لقد عشت هنا لمدَّة أربع سنوات، وهوبلد فيه الكثير من الحب، وأستطيع أن أرى أشياءً جيِّدة تحصل هنا لأسباب عدة، أهمها الشباب، فلديكم شباب موهوبون ومسؤولون ومتصلون بما يحدث، كما إنَّهم يريدون أن يكونوا جزءًا من التغييرquot;.

وعن الأغنية أشار إلى أنَّ:quot;I am your hopequot; ألفهااقتباسًا من الأحداثالتي تحصل في الشرق الأوسط، وعندما رأيت ما حصل على التلفاز، وخصوصًا في مصر مع الشباب الذين تعرضوا للضرب، شعرت كأنهم يضربوننيquot;.