وجد العلماء سلة من المواد الغذائية التي لها مفعول الفياغرا.

طلال سلامة من برن (سويسرا): توجد سلة من الأغذية القادرة على محاكاة مفعول دواء الفياغرا.. وأكثر! تساعد هذه الأغذية في تحسين الوظائف الجنسية لدى الرجل عدا عن توسيع الأوعية الدموية في جهازه التناسلي ما يقوم بتسهيل عملية الانتصاب. ثمة عدة مواد، موجودة في تلك الأغذية، وتلعب دور صديقة ممارسة الجنس لدى الرجال، كما مادة quot;أرجينينquot;، التي تتمتع، وفق نتائج دراسة أنجزها الباحثون في مركز quot;آي اند آمquot; بتكساس، بنفس مفعول الفياغرا أي أنها تعالج عجز انتصاب القضيب، لدى الرجل، لا بل انها تستبق خطر الاصابة بهذا الخلل الجنسي.

على سبيل المثال، هناك البطيخ المعروف بقدراته السحرية، من حيث الاثارة الجنسية، بفضل حمض أميني يدعى quot;سيترولينquot;. لدى دخوله الجسم، تقوم بعض الانزيمات بتغيير هذا الحمض الأميني كي تحوله الى مادة quot;أرجينينquot; التي يرحب الجسم بها للغاية كونها تجلب منافع معها، لا تحصى ولا تعد، للقلب والدورة الدموية ونظام المناعة المكتسبة. ونجد زيت الزيتون (قطفة أولى اكسترا) الذي يتمتع بدوره الحافز للرغبة الجنسية الى جانب علاقته القوية بفيتامين quot;ايquot; (E) الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتوسيع شرايين الدم. علينا ألا ننسى أيضاً المحار. فأكل لحم الصدف يجهز الجسم بالزنك وهو معدن يقوم بتحسين انتاج السائل المنوي عدا عن توطيد وظائف هرمون التستسترون وتحسين عملية تخصيب مبيض المرأة.

وتعتبر الشوكولا نوعًا طبيعيًا من الفياغرا كونها غنية بالبوليفينول المضاد للشيخوخة الذي يتمتع بامكانات ممتازة لتحسين تدفق الدم. كما تحتوي الشوكولا على هرموني quot;ثيوبرومينquot; وquot;فينيليتامينquot; الذين ينتجهما الجسم أثناء مرحلة العشق. على صعيد السمك، نجد سمك القد الغني بمادة quot;أرجينينquot; الطبيعية التي يشتق منها النيتروكسيد المسؤول المباشر عن عملية الانتصاب لدى الرجل لأنه يساعد في توسيع شرايين الجهاز التناسلي. وثمة 1.8 غرام من مادة أرجينين في كل 100 غرام من سمك القد.