GMT 5:52:01 2010 الأحد 30 مايو
  من عناوين اليوم

اقرأ أيضًا

الأكثر:


قراء إيلاف عبر تويتر

إيلاف+ / ثقافة جنسية

أجوبة دكتور إيلاف 131
خالد منتصر

GMT 12:05:00 2010 الأربعاء 17 مارس


"لا بد أن نحب ونعشق لنعرف أنَّ الجنس فرع من شجرة الحب، وليس الحب فرعًا من شجرة الجنس".
هذا ما أكده الدكتور خالد منتصر في معرض رده على أسئلة القرّاء الذين يتواصلون من كافة أقطار العالم العربي، ليجمعها في باقة أسبوعية.

 

السلام عليكم،
انا فتاة عمري 18 سنة اعاني مشكلة ولا اعرف ما الحل اصبت بإعوجاج العمود الفقري عندما بلغت 12 سنة ولازلت اعاني من هدا المرض ومشكلتي هي اني اعاني من طول احدى الشفرتين الداخليتين عن الاخرى، علما انا طبيب العمود الفقري قال انني اعاني نقص في طول احدى الرجلين وايضا كنت وما زلت امارس العادة السرية من وقت لأخر من فترات متباعدة.
سؤالي هو ما سبب هذا الطول في احدى الشفرتين ارجوك سعدني فانا استحي من قول هذا لأمي.

شكرا جزيلا.


عزيزتى:
لاعلاقة بين إعوجاج العمود الفقرى وبين إختلاف طول الشفرتين، فهذه مسألة شكلية تتحكم فيها الوراثة فقط.

 

 ***

 

دكتور خالد،
انا سيدة لدي بنت عمرها الان 5 سنوات، عندما كان عمرها 6 شهور اصيبت بدور سخونه وكتبلها الطبيب على لبوس واثناء اعطاء اللبوس لها تحركت البنت بشده الى الامام فتحرك اللبوس ليدخل من الامام ولكن الجسم لفظه للخارج. حدث ذلك في ثوان معدودة بعدها نزلت نقطة دم باهتة اللون ولا اعرف سيدي اذ كنت قد جرحتها او لا.
اشعر بذنب شديد تجاهها سألت طبيب شفويا فقال لي ان غشاء البكارة في الاطفال عميق للداخل ويصعب إذاؤه ولكني اخاف عليها ولا اريد ان اذهب بها الي طبيب لانها طفله ولا اريد ان اعرضها لذلك. ماذا افعل وان كان هناك اي جرح هل الافضل الذهاب بها الان او تأجيل ذلك عندما تكبر؟


عزيزتى :
اللبوس لم يدخل بعنف ويقتحم وهذا هو ما يجرح غشاء البكارة ولكن الظاهر من كلامك أنه تزحلق وأعتقد أن طفلتك ما زالت عذراء، أما عن الذهاب للطبيب فليست فيه أى مشكلة.

 

 

***


عزيزي الدكتور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا شاب في الثامنة والعشرون من عمري ولدي الم في خصيتي اليمني يترواح كل فترة اي في اليوم ممكن من 5 الى 10 مرات، الم في الخصية اليمني وبعد تحريكها في شكل دائري اوان المس العروق من الداخل اشعر بارتياح وبعد فترة اخرى تعود ثانية نفس الالم وفي نفس المكان.
قبل 9 اشهر ذهبت للطبيب وهي زمن الالم وعملت اشعة تلفزيزنية وتحاليل وكل شيء يقول لي الدكتور كله تمام علما بان الدكتور هندي وكنت في الوقت قبل 9 شهور امارس رياضة العجلة وشعرت اني خبطت الخصية اليمنى بكرسي العجلة وبفخذي خبطة جامدة جدا.
علما يا دكتور انا متزوج الان منذ 8 شهور وحدث حمل ولكنه حدث نزول للحمل في بداية الشهر الثاني ولا نعلم السبب حتى الان وزوجتي باستمرار لديها التهابات ذات رائحة السمك تارة وذات رائحة اخرى تارة ولكن الان انا بعيد عن زوجتي ومشكلتي الكبيرة انني امارس العادة السرية قبل الزواج وانقطعت عنها بعد الزواج ولكن بعد ان سافرت عن زوجتي منذ 5 اشهر عاودت الرجوع اليها مرة اخرى. ونفس الم الخصية مرة اخرى علما بانني لم اشعر باي الم اثناء الجماع.
اعتذر عن الاطالة وارجو الافادة والنصيحة وجزاك الله خيرا.

عزيزى:
ألم الخصية من الممكن أن يكون دوالى أو إلتهاب فى البربخ أو أشياء أخرى وهذا لا يسبب إجهاضاً حتى ولو كان تشخيص الطبيب الهندى خاطئاً، ولكن المهم هو علاج الإفرازات التى سببها البكتيريا أغلب الظن لأن رائحتها كالسمك كما تقول وهذه حلها بسيط ببعض المضادات الحيوية.

 

*** 

 

السلام عليكم دكتور و شكرا لمجهوداتك للرد على كل السائلين.
انا فتاة ابلغ من العمر 28 سنة تزوجت منذ شهر فقط. مشكلتي اني لااشعر بشيء اثناء الجماع و انا اعرف ان ذلك كان نتيجة ممارستي للعادة السرية والتي لم اكن امارسها يوميا فقط اذا رأيت افلام بورنو او أي مثيرات. فخلال عملية الجماع كنت امتل على زوجي اني اصل للرعشة مع اني فقط مرتين او ثلاث وصلت لها وكان ذلك بعد ان اقوم بحكك القضيب على الشفرتين والبظر والمشكل ان زوجي لاحظ هذا واخاف ان يكتشف اني كنت امارس هذه العادة مع اني تركتها منذ مدة.
سؤالي هل سابقى على هذا الحال ام ساعود طبيعية ككل البشر. ارجو الرد فانا في حيرة وخوف كبيرين.


عزيزى:
ليس هناك أورجازم مقدس مقنن بشكل واحد فى كل سيدات العالم!، إذا كنتى تستمتعين بالأورجازم من خلال البظر فهذا ليس مرضاً ومن الممكن بضغط القضيب إلى أسفل وشد ما حول البظر والإحتكاك به أن تصلى إلى الأورجازم، ومصارحتك لزوجك بأن لذتك تأتى بهذه الطريقة ليس جريمة أو شبهة، فالزوج الذى يطلب من زوجته الإمساك بمنطقة معينة وتدليكها لأنه يستلذ بها هل هو مجرم؟، المسألة بسيطة ولا تحتاج إلى كل هذا الرعب.

 

***

 

السلام عليكم دكتور إيلاف،
اسعد الله اوقاتك بكل خير،
عندي مشكله ويالييييت تساعدني فيها.. انا بنت وعمري 19 سنة وبعيدة كل البعد عن الزواج بسبب دراستي لأنه معروف عندنا بالعايلة البنت ما تتزوج إلا بعد الجامعة.. الزبدة اني مو مرتبطه الحين! ومشكلتي هي إن شهرتي زااايدة عن حدها.. ما كنت كذا اول اصلا ما كنت اشتهي إلا السنتين هذي، لكن قبل سنة ونص تعرفت على شاب وصار يعلمني على هالأشياء وصرت امارس الجنس معاه عبر الجوال والحين تركته لأني استوعبت مدى الجرم اللي لحقته بي وبديني..
لكن مشكلتي إني مو قادرة اترك العادة السرية، لي تقريبا 9 شهور من تركته وباقي للحين اتخيله وامارسها كل لليلة!.. خايفه على نفسي كثير وخاصة على بكارتي، حتى اني صرت اتخوف من الزواج مع اني عارفة انه الحل الصائب لي.. احيان توصل فيني اقول لأمي ابي اتزوج وانت عارف عضم هالشي عند العرب وانو عيب البنت تطالب بهالشي.. بس والله من حر ما فيني مو قادره اضبط نفسسي.. حذفت كل الأفلام اللي عندي واحاول ابعد عن قرائة الأشياء اللي تثيرني وتقربت من الله بس للحين على ما انا وكل يوم تزيد شهوتي.. والله مستحية من نفسي واكره حالي.. بس كيف احل مشكلتي!!  يا ليت تساعدني .. انتظر ردك بفارع الصبر.

عزيزتى:
لا بد من أن ينشغل عقلك بما هو عقلى وما هو عاطفى أيضاً، لا بد حين أن تحبي وتعشقي أن تعرفي أن الجنس فرع من شجرة الحب وليس الحب فرعاً من شجرة الجنس، حين تحبين شاباً يحبك أنت قبل أن يحب جسدك فقط ستنقذين نفسك من هذا الفخ.

 

***

 

السلام عليكم،
انا فتاة تونسية وزواجي بعد 4 اشهر. مشكلتي اني اعاني من اسمرار في الشفرتين وهذا ما يسبب لي قلق نفسي شديد.... هل هناك حل لاعادة اللون الطبيعي لهما مع العلم اني قرأت ان الليمون مفيد... و هل استطيع استعمال سائل  جونسون؟
مع الشكر.


عزيزى:
أحياناً يكون الاسمرار طبيعياً، وأحياناً من الحكة والهرش وتكرار الاكزيما، وهذه المنطقة الحساسة عندما تتعرض لأكزيما لا بد من نوع كورتيزون خفيف موضعى وليس فلوريناتد عنيف، وهناك مبيضات لون بدون مادة الكينون وأكثر أماناُ مثل اليونيتون والوايت أوبجكت ...الخ.

 

***

 

دكتور خالد،
اريد الاستفسار هل المعاشرة الزوجية تزيد من زيادة الوزن خصوصا فى بداية الزواج وما هي حقيقة زيادة الوزن بعد الزواج وخصوصا فى المرأة بشكل ملحوظ عن الرجل وهل السائل المنوى للرجال يسبب زيادة الوزن؟ وشكرا..

عزيزى:
زيادة الوزن لاعلاقة لها بحيوانات منوية أو معاشرة زوجية، ولكنى أعتقد أنها مشكلة عربية ناتجة عن فهم ثقافي مرضي ملخصه أن الفتاة تهتم بوزنها ورشاقتها طلباً فى الزواج فقط ولتكون موديلاً جميلاً فى عين زوجها وليس لنفسها، ثم عندما تطمئن بالزواج تترك نفسها على راحتها فقد إصطادت عريساً والسلام!.

 

 

***

 

السلام عليكم،
عمري 26 سنة تعرفت على العادة السرية من عمري 12 سنة والان وصلت الى مرحلة اني اقذف بفترة لا تتعدى 6 ثواني من بعد الانتصاب.  قرأت كثيرا على النت لم احصل على اجابة شافيه الا ان دخلت بالصدفة على موقع ايلاف وشاهدت اجوبتكم والحمد لله قلت اخيرا سارسل رسالة الى من ينقذني لاني سمعت انني عند الزواج سوف لا اشبع امراتي جنسيا وهذا يسبب مشكلة كبيرة بين الزوجين، فهل هناك علاج لهذه المشكلة؟ 
وايضا اصبح لدي رعشة لا إرادية خفيفة في يدي واصابعي واطراف رجلي وضعف في اعصابي سمعت انه يقولون ان هذا من اعراض العادة السرية. يعني مثلا انا الان من اكتب لك الرسالة عند التوقف لكي اجمع افكاري لارسال السؤال تهتز يدي بصورة لا إرداية، ظهرت هذه  الاعراض قبل 8 سنوات والى الان. 
ايضا احس ان قوتي في قبض المواد ضعيفة ليست كما في السابق وعندما اقبض على اي شي او احمل اي مادة مثلا كيس التسوق المنزلي وزنه حوالي 6 كليو تهتز يدي ايضا بصورة لا إرداية. 
عندما كان عمري 18 ما كان عندي هذه الاعراض، طبعا عرضت مشكلتي على دكتور امراض تناسلية ومجاري بولية واعطاني مقويات من فيتامين ب كومبلكس ابر في العضلة ومجموعة فيتامينات. ولكن بدون جدوى. واعطاني حبوب قال انها سوف تخفف من سرعة القذف ولكن بدون فائدة مما بعث في نفسي الاحباط لعدم تفهم الدكتور مشكلتي. 
اتمنى ان لا اكون اطلت عليك واشكر سعه صدرك.

اخوك علي


عزيزى:
القذف وإيقاعه من الممكن التحكم فيه واكتسابه والتمرين على تاخيره، والعادة السرية لا تسبب هذه الاعراض التى تتحدث عنها، استشر طبيب أعصاب.

 

 

 ***

 

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اشكرك دكتور خالد على  الجهد الرائع  الذي تبذله. لدي استفسار بسيط.. انا وزوجتي نفكر في تأجيل الحمل ولكن لا نعلم ما هي الطريقة الامنة والفعالة. زوجتي تفكر في تناول حبوب منع الحمل ولكنها خايفة لانها سمعت بان منع الحمل يؤدي للعقم. هل تنصح زوجتي بحبوب منع الحمل وبويضاتها قوية.. هل لمنع الحمل اضرار وبويضات الزوجة قوية.. علما باننا حديثي الزواج.  اتمنى الا تبخل علي بعلمك ..
تحياتي.. خالد

 

عزيزى:
حبوب منع الحمل لا تسبب العقم.

 

 

***

 

عزيزي الدكتور خالد،
اقدم لك ولشبكة ايلاف جزيل الشكر على ما تقدموه من ثقافة هامة ومصيرية.
وبالنسبة لمشكلتي، فانا اسأل هل هناك علاقة بين جسم المرأة وبين قطر القضيب او طول القضيب؟
بمعنى آخر.. هل تحتاج المرأة المتوسطة البدانه مثلا قضيبا اكثر سمكا من المرأة النحيفة لتكون مستمتعة ام لا توجد علاقة بين جسم المرأة وحجم القضيب!
انا قلق لان السمك عندي 12 سم او يزيد قليلا والطول اكثر من 17 سم وانا قلق انه نحيف جدااا وافكر انه غير كافي لامتاع المرأة النحيفة، فما بالك بالمرأة المتوسطة البدانة.
وهذا الشك يجعلني افكر في ان اتزوج من بنت نحيفة.
 فبالله عليك يا دكتور تجاوبني وبسرعة، هل هذا القطر (12 سم او يزيد قليلا) كافي لامتاع المرأة عامة او امرأة معينة من حيث الجسم؟
وانا اقصد الامتاع بمعنى الامتاع وليس المتوسط المقبول لاني اعرف انني في الحجم المتوسط.
اسف على الاطالة.

 

عزيزى:
هذا السؤال المضطرب مصدره عدم فهم تشريح المهبل الذى يشبه الجورب المرن والذى يتسع للقضيب ويتسع أيضاً لنزول الجنين، فلا تشغل بالك بالمقاسات والأحجام.

 

***

 

مرحبا دكتور،
انا شاب عمري 19سنة، ولم امارس الجنس من قبل، في بعض الاحيان تأتي فترة انه يجب عليّ ان افعل العادة السرية، فعند الممارسة يبدء القضيب بالقذف بعد 3 دقائق من الفرك القوي، وحتكاك القضيب باليد. فهل القذف بسرعة جيد؟؟ 
عندي سؤال ايضا، عندما اكون في الجامعة ويكون عندي امتحان، فقبل انتهاء الحصة بدقيقتين، اتوتر لان هنالك بعض الاسئلة لم اكملها، فأحس بان قصيبي بدء يفرك ويقزف المني بنفسه. حصلت معي عدة مرات، واحيانا خلال 3 ساعات، اكون فعلتها مرتين. فهل هذا يؤثر بشي؟؟ 
اخر سؤال، قضيبي طوله 18cm، ولكنه مائل للاسفل.. هل الطول مناسب للجماع؟؟ وهل هنالك تمرين لتطويله؟؟ وما هو الحل لجعل القضيب غيرمائل؟؟
ارجو ان تجاوبني على هذه الاسئلة. 
وشكرا


عزيزى:
من الواضح أنك متوتر جداً وتحتاج إلى مهدئات للقلق، والسؤال لماذا تسأل عن التطويل؟، وهل ما ذكرته من طول لايكفي طموحك؟!!!، أنت طبيعى ولاتخلق أوهاماً فى عقلك تسجنك وتحد من حريتك وإستمتاعك.

 

***

 


دكتور خالد المحترم،
انا فتاة سعودية ابلغ من العمر 42 ولم أتزوج بعد. ولكن في هذه الفترة عندي هواجيس سببها انني منذ ان اصبحت افطن واذكر شي بعقلي كان هناك شخص جار لنا بالحي يتقرب مني بشكل مخيف. المهم مع الايام زاد لدرجة انه يضعني في حضنه ويضغط بكوعه ع بطني وانا بحضنه ولا استطيع ان افعل شي سوا الهرب والخوف منه ولا اعيّ ما هذا وماهو الهدف.
كنت وقتها بالمرحلة الابتدائية وللأسف تركنا والدي لدى اسرته وسافر لظروف خاصة واصبح يتجه الى فراشي مباشرة مع العلم اننا كنا انا واخواتي وبناته بالغرفة ولكن لا اعرف هل انا الوحيدة الي يتعدى عليها ام ان اخواتي كذلك ينوبهم من فعله السيئ هذا. وكان يبحث عن يبكل مكان واذكر انه مرة ما وانا صغيرة فسخ سروالي واخذ يقبل ويسألني ما هذا واذكر ان زوجته كانت تشاهد ذلك ولا كنت اعرف ان هذا تحرش الا بعد ان اصبح الاعلام يشرح ذلك لنا.
ومرة من المرات ونحن نائمين لديه بالبيت اخذ يدخل اصبعه بفتحت الشرج واستيقظت من نومي خائفة ولا انام وافرح بالنهار لكي اهرب منه وانا ما زلت بالمرحلة الابتدائية ووالدي مسافران ونحن امانة لديه وبعد ذلك دخل الى غرفة نومنا ونحن كثر ولكن لا اعرف كيف اكتشف مكاني مع ان الموجودين عدد كبير وبناته وزوجته بحكم انه بيت شعبي وصغير والكل متحاشر بذلك المكان واخذ يعبث بي من الامام بحيث انه ادخل اصبعه مبدأ يحرك يمين يسار والله العظيم الى  هذه اللحظة انني اذكر وكأنه الان وانا بمكاني خائفة ولا اعرف ما هذا ولا ماذا يعني ذلك، وفجأة تدخل اختي ويهرب من الغرفة وانا اهرب من البيت ولكنهم بحثو عني بكل مكان حتى هو خرج من البيت حافي القدمين لانه ربما خاف من تلك الصغيرة ان تكشف امره.
وبعد ذلك اخذ يهدأ عني وعندما جاء اليوم الثاني اخبرت اختي بالامر ونحن لا نعي ما هذا واذكر انها قالت لي لا تقتربي منه ولله الحمد رجعا والدي ورجعنا لبيتنا ولكن لم اخبر اهلي كل اللي عملته انني لم اعد اذهب اليهم ولا التقي به واذا صادف ذلك اتهرب بكل قوتي وكبرت، وما زالت تلك المرحلة تمر بمخيلتي مع انني كنت نائمة ومغمضة العينين عندما كان يعبث بي ولكني اتخيل الوضع.
سؤالي انني لم استطع ان اسامحه مع انه مات واذكر انني استغفرت الله وسامحته ولكن رجعت الافكار تدور برأسي من جديد والوم نفسي لماذا سكت ولم اخبر حتى لو المعلمة او حتى الجيران او حتى والدي بعدما عادو واحس ان فعلته هذه جعلتني امقت الرجل واكره الرجال بكل فئاتهم واصنافهم وكل ما اذكر الموقف اغلق رجلاي والوم نفسي ولا استطيع ان اتخيل نفسي انني متزوجه ولدي رجل واسرة. لقد دمر حياتي ونظرتي لنفسي ولرجال بشكل كبير واصبحت اتقرف من الجنس وحتى عندما ارى اصابع الرجل اتذكره واندم كثير واقول لو قلت لأحد كان اليوم بأحسن حال انا خايفة على نفسي من اي ردة فعل قد تكون سيئه ولست خائفة من العنوسة كثر خوفي ان لو يحصل لي شي او اصيب بمرض نفسي او يحدث لي مكروه او سوء لا قدر الله ارجو الرد والحل بسرعة ولكم الشكر. 

عزيزتى:
بالطبع أنا مقدر صدمتك النفسية ولاأستطيع أن أنصحك بالنسيان السريع، أنتى بالفعل دخلتى فى فوبيا من الجنس وتشنج مهبلى سيؤثر عليك عند الزواج، ولذلك لا بد من تمهيد نفسى قبل الارتباط وعلاج هذا الفزع من عالم الرجال الذى ترجمتى أفراده كلهم وجعلتيهم شياطيناً، من المهم قبل مسألة العذرية أن نرمم شروخ النفس.

 

***

 

السلام عليكم يا دكتور خالد،
ربنا يجازيك كل خير على المعلومات المفيدة.
انا بنت عندى 18 سنة وبثق فى حضرتك جدا ويمكن مشاكلى تافهة اوى بس انا حاسة انها هتعملى اكتئاب. انا مش عندى اي ثقة فى نفسي ولا فى شكل جسمي .. واللى زود احساسى دا كلام خطيبى وانه بيحب ايه ومش بيحب ايه .. هو بيحبني جدا وانا عارفة انه هيتقبلني زى منا بعد الجواز بس انا نفسي اكون زي ما هوا بيحلم. انا جسمى مش وحش بس مش بحب شكل منطقة الصدر عندى لانها كبيره نسبيا .. انا اسفه عالتوضيح دا بس اقصد ان شكل المنطقة دى مش حلو لو انا مش لابسة حاجة. وكمان ال Nipple عندى كبيرة نسبيا ولونها مش فاتح اوى. 
انا بفكر لو قدرت اعمل عمليه تجميل بس انا لما بشوف الصور قبل وبعد مش بتعجبنى بحس الشكل مش طبيعي بعد العملية. انا دلوأتى بسأل حضرتك كأخ او والد مش كدكتور .. الموضوع دا ممكن يقللني فى عنيه لانه دايما بيقول عليّ كل حاجة فيا حلوة.  وحاجة تانية بعد اذنك الشفرات عندى مش نفس الشكل.. هما مش مختلفين اختلاف كبير بس تقريبا فيه واحدة اكبر شوية من التانية بس حاجة بسيطة اوى .. دا طبيعي ولا ايه؟ شكرا يا دكتور.


عزيزتى:
إقبلي نفسك كما أنت، لا تشكلي نفسك كتمثال شمعي ينحته الزوج كما يحلم لأنه غداً من الممكن أن يحلم بشكل آخر فتتركين نفسك نهباً لنزوة أو مزاج متقلب، إنه سيتزوج الإنسانة فلانة وليس الموديل فلانة.

 

***

 


دكتور خالد، 
كنت محتاج اني اعرف علاج للسيلان والكلاميديا. انا كنت باخد نوع واحد من العلاج من قبل والمرض توقف لفترة ولكن رجع تاني فممكن تفيدني في الموضوع ده بعد اذنك.


عزيزى :

علاج السيلان (الأسماء العلمية وليس التجارية) :


* Ceftriaxoneعضل جرعة واحدة 125 mg or 250 mg intramuscular (IM) injection in a single dose (some providers recommend 250 mg because of slightly higher cure rates)
* Cefixime بالفم 400 mg orally in a single dose

علاج الكلاميديا:


* Azithromycin 1 g orally in a single dose
* Doxycycline 100 mg orally twice daily for 7 days

 

 

 ***

 

مرحبا يا دكتور.......
انا شاب متزوج منذ 10 اشهر وعلاقتي مع زوجتي علاقة طيبة وعلاقة حب كبيرة، والحمدلله لا توجد اي مشاكل وهي ايضا حامل.
ولكن في الحقيقة زوجتي تعاني من مشكلة اثناء الجماع وهي تأخر الرعشة الجنسية لمدة تزيد عن النصف ساعة ولا تأتيها الا بمساعدتها بيدها مع اني اقوم قبل الايلاج بالمداعبة لمدة تقارب الساعة وهذا التـخير يسبب التعب الكبير لي ولها وسبب نوع من الاحباط لدينا في الفترة الاخيرة.
اتمني ان اعرف السبب او اذا يوجد علاج لتسريع الرعشة الجنسية لديها.
وشكرا .....................


عزيزى :
لا بد من البحث عن جذور نفسية أو ختان.

 

*** 

 

السلام عليكم،
اهنيكم جميعا بهذا المنتدى الرائع وجزاكم الله خيرا على ما تقدموه من خدمات من خلاله. 
انا مشكلتى انى حدث عندي جرح بالقضيب اثناء الحلاقة ومكان الجرح فى الجنب وبأخر القضيب واعتقد انه سطحي ولكنه نزف بغزارة بعد الجرح وغسلته وكتمت الجرح حتى توقف النزف.
ولكن عندما دخلت الحمام بعد اربع ساعات واثناء تبولى فوجئت بالجرح يفتح وينزف من جديد. وبصراحه انتابنى القلق. ارجو الافادة وطريقة العلاج باقصى سرعة لو سمحتم.

 


عزيزى :
هل قمت بتحليل الصفائح الدموية ومعامل التجلط ....الخ

 

***

 

السلام عليكم،
دكتور انا كنت امارس العادة السرية بكثرة جدا وتزوجت وما صار نصيب في الاولاد وبعدها سويت تحليل، اتضح ان الحيوانات المنوية عددها قليل جدا وضعيفة الحركة. راجعت دكتور قالي انه معي دوالي في احد الخصيتين ولازم عملية. ورحت لدكتور ثاني قالي ما في دوالي وافضل حل تعمل طفل انابيب.
وانا ودي يا دكتور استشارتك ونسبة التوفيق كم وبالنسبة لطفل انابيب انا ودي تنصحني بموقع مناسب من حيث الامكانية والسعر. 
وشكرااا

عزيزى:
المهم ماذا قالت أشعة الدوبلر وإذا كان هناك دوالى فعلاً فمن الأفضل إجراء الجراحة.

 


***

 
انا متزوجه والحمدالله،
هناك سؤال يقلقني من قبل الزواج والان هل انا فقد غشاء البكارة قبل الزواج ام بعده!! لأني كنت استخدم الدش المهبلي اثناء الدورة لتنظيف المنطقة قبل الزواج وكنت ادخل اصبعي لمعرفة نزول الدورة ومعرفة وقت طهارتي من الدورة وكنت في خوف شديد قبل الزواج هل انا عندي بكاره ام لا، لاني كنت اقراء عن الدش المهبلي وعن ادخال الاصبع في تنظيف المنطقة من اثار الدورة. 
وقت الدخلة كنت في قلق وقت اللقاء الاول. احسست بالالم لكن كانت بسيطة جدا ولم ينزل دم كثير فقط نزل قطع بعد اللقاء الاول وسألني زوجي هل نزل دم؟ قلت واصلا ما نزل الا قطع اثاء دخولي للحمام.
ولم تكن الليلة الاولى صعبة بالنسبة لي هل لان المنطقة توسعت من استخدام الدش المهبلي، مع العلم لم ينزل دم من بداية استخدامي للدش المهبلي اواستخدام اصبعي للتنظيف والله انه كان جهل مني في استخدام كلتا الطريقتين لكن ربي علم بجهلي ومرت الليلة الاولى على افضل ما يرام. 
سؤالي هل انفظت البكاره من قبل وانا لا اعلم ام اتسعت المنطقة بسبب الدش المهبلي وسهل فض البكارة في الليلة الاولى؟ ولك خالص الشكر.

 
عزيزتى:
صعب جداً إثبات هذا الكلام من مجرد هذه القصة، لكن السؤال المهم لماذا تشغلين بالك بالبكارة بعد ليلة الدخلة؟

 

 

***


السلام عليكم،
مرحبا دكتور مع احترامي لك. انا في ايملي على الياهو الخاص في البنات وهو ايميل غير هاد الايميل طبعا بنعمل مشاكل وبنحلها لبعضينا.
صاحبة قالتلي انها وهي صغيرة كل بنات المدرسة صحباتها في سن 12 كانت تيجيهم الدورة الا هي وبنت من البنات قالتلها بعد سنتين اما بقى عندها 14 ونص قالتلها لو عاوزه الدوره تيجيكي حطي محارم وبعد يوم او وقت هتيجيكي.
والبنت عملت كدا وجتها الدورة فعلا.. ودلوقتي اما عرفت عن الزواج وغشاء البكارة خايفة موت خاصة انها مخطوبة من انسان بتعشقه وخايفة تخسره وخايفة يكون غشاء البكارة اللي اتفض ونزل الدم او زي ما بتتمنى يكون مفيش حاجة حصلت للغشاء.
ممكن تفيدنا وتقولنا شكل غشاء البكاره يكون عامل ازاي اما يتفض وازاي وهو مش مفضوض ولا حاجة وعاوزه اسألك هي تعمل ايه لو كان اتفض فعلا هي قلقانه اوي والبنت مش بتعرف حاجه عن الزواج والكلام دا الان حديثا مننا.
بتمنى تفيدنا باقرب وقت ممكن واسرع وقت.. مع الشكر الجزيل.  

عزيزتى :
هذا شكل الغشاء قبل فضه وبعده

 

 

 

***

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عمري 36 سنة متزوج منذ 9 سنوات أب لطفل في الثامنة وطفلة في السادسة ولي رغبة أنا وزوجتي في طفل ثالث ولكن دون جدوى.
علما أني في البداية قمت بتنطيم النسل بدون إستعمال أدوية.
أجريت تحاليل للسائل المنوي فكانت النتائج مخيبة للأمال (لا أستطيع الإنجاب في الوقت الراهن لقلة السائل المنوي وتشوه نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية وضعف في سرعتها)وصف لي الطبيب دواء فيتامين E و(HP-HCG- 5000I.U) واحدة كل أسبوع. 
علما أني أصبت في هذه الفترة (6 سنوات) بمرض أخر حاد هو القرحة المعدية لدرجة وصول الهيموجلوبين لـ 5.1 لا أدري إن كان له سبب أم لا.
من جهة زوجتي (33 سنة) تابعت العلاج لكن لم يكن لديها شيئ محدد.
أرجو أن أجد عندكم الجواب الشافي و لكم كل الشكر و التقدير.

عزيزى:
اعمل دوبلر لتستثنى دوالى الخصيتين.

 

 ***


Dear Dr. Khaled,
Thank you very much for your nice intention in spreading the right sexual information around the Arab world.
Actually this is the first time that is send you an email.
I'm a 30 Years old woman, with a good experience in life and love. My beliefs and life style made that i can be lucky and experience a lot of different things in life such as sex, all this helped me to build a wider, nicer idea about a lot of sexual details.
My problem for the time being is:
I'm in a relation with my cousin (you can call us married if you prefer that) he is 52 years old, handsome, don't have any kind of clear sicknesses (as far as we know). He was married/divorced  before and he has already 3 wonderful daughters. In the same time we can say that he had a lot of affairs with different women through his life (a lot of different sexual relations).
We are together since one year now, and we have a great love between us, we are thinking of building a family together.
The last 4-6 months the sexual lust started be less (from his side not from my side) and we made love for couple of time only, and even these time it was not a full erection, and they were very fast times.
we talked about it while a go, and it felt that may be psychologically he wasn't feeling well. Can it be the reason? and if he seems happy and living a normal life can it be other reason?
He drinks alcohol, does not smoke, and he eats normal food (meat, sweets, salads, etc)
Me my self Am vegetarian. drink alcohol, smoke.
I know that this case can be caused by lake of some hormone in the body.
As i really love him and adore him, so i don't want to make him feel that am wondering, and i told him couple of times that i do understand that he does not feel well.
He is not kind of person that likes to take pills or feel that he is sick.
I will appreciate your answer as soon as possible.

Regards
Aida

 

عزيزتى عايده:
أقراص الفياجرا ليست مخدرات إنما هى علاج فلا بد أن يقتنع بأنه يحتاج إلى دواء.

 

 

 ***

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،   
جزاك الله كل خير يادكتور على مساعدتك لنا. برجاء تقرأ رسالتى فإنى فى شدة الانزعاج والالم وعندى مشكلتين..
الأولى: أنا آنسة عندى 25 سنة كان شعرى طويل حتى ركبتى وتقيل وناعم ولم يكن لدى قشرة ولكن دلوقتى انا شعرى تساقط واتقصف لدرجة انه كان بيقع منى وانا باستحم ولما اغسله كمان لغاية ماوصل طوله لكتفى وخف جدا لدرجة انه يتمسك بإصبع والله بدون مبالغة وبقى بيهيش ويكش وخشن بعض الشئ وده أثر عليا نفسيا جدا واهرنى ومش عارفة ايه العمل  استعمله ايه تحديدا عشان يطول تانى انا كل عيلتى شعرنا طويل وتقيل وشعرنا بيطول بسرعة. 
مشكلتى التانية: جسمي بيكون حبوب من اللى بتجمع صديد اللى لها راس بيضاء وبتكون كبيرة وده منتشر فى اكتافى وذراعى وتحت الابط تظهر كبيرة جدا وبارزة من تحت الجلد كالخراريج والدمامل وفى جسدى من ناحية البطن السفلى وجهازي ايضا. واصبحت كثيرة الافراز بشكل صعب وكان عندى الناسور العصعصي وعالجته مرتين مع دكتور. 
هل له علاقة بتلك الحبوب المجمعة ام انا لديا مشاكل فى الخلايا او الغدد الدهنية؟ رجاءا افادتي.
انا الحمد لله صابرة لكن كل ده بيأثر عليا انا مرضت كثيرا جدا وتناولت علاج كثير وتحت اشراف اطباء واخيرا جسدي انتفخ. اذا امكن اعطائي تليفون حضرتك او مراسلتى رجاءا الاهتمام انا فى حالة سيئة. وآسفة جدا على الاطالة وربنا يكرمك ويباركلك.

عزيزى:
من الواضح أنك تملكين بشرة دهنية ولذلك لا بد من أن تتعاملي مع شعرك على أنه دهنب وبه قشور ويحتاج شامبو خاص مثل السلصن بلو على سبيل المثال ومن الممكن إستخدام الريجين.

 

***


السلام عليكم دكتور،
انا شاب عمري 29 سنة غير متزوج اعاني من مشكلة صحية في القضيب وهي ان قضيبي يكون نحيف من المنطقة القريبة الى العنق (الجزء السفلي منه) ويكون بشكل طبيعي في المنطقة العليا وحين الانتصاب ينتصب الجزء العلوي قبل الجزء السفلي وبعد فتره قليله يبدا الجزء السفلي الذي به نحافة من الانتصاب وبالتالي يصبح القضيب قطعة واحد عند الانتصاب اي تذهب النحافة من الجزء السفلي.. مع تحياتي.

عزيزى:
ليست هناك مشكلة.

 

***


السلام عليكم،
انا شاب عمري 27 سنة كنت انا واخي نقيم في نفس الغرفة وكانت حياتي طبيعية حيث كنا نقضي انا واخي الليل بالسوالف والمواقف التي تحصل لنا كل يوم.بدات التي منذ ان سافر اخي حيث اصبح الكومبيوتر صديقي الوحيد واصبحت اطالع بشكل يومي الصور والمواقع الاباحية حتى اصبحت امارس العاده السريه تقريبا كل يوم او حتى مرتين في اليوم احيانا حتى لاحظت ضعف كبير في الانتصاب بحيث اصبحت لدرجه لا احس بشئ عندما اشاهد موقف مثير، منذ ذلك الحين وانا لا انام الليل حاولت ان اقلل من العادة السرية لكن لا تغيير.
ارجوك دكتور ساعدني لتغطي هذه المرحلة اتي امر بها وماذا عليّ ان افعل لارجع لحالتي الطبيعية والانتصاب الكامل والجيد؟
شكرا لك دكتور، انتظر جوابك بفارغ الصبر.

عزيزى:
لا بد من توجيه إهتمامك إلى أن النت به أشياء مهمة أخرى غير الجنس.

 

 ***


صباح الخير دكتور،
أول شيء اشكرك على المعلومات الهامة التي تفيدنا بها عسى الله أن يفتح لك أبواب الجنة و يغنيك.
قبل كل شيء لدي اشكالية اتمنى أن تجيبني عليها في أسرع وقت لأنها عاجلة كما يقول الله سبحانه و نعالى خير البر عاجله’.
المشكلة سيدي أن لي صديق أقرب لي من نفسي و أنا أحبه لدرجة أني أريد مساعدته [اي شيء ممكن, المشكلة أنه مارس الجنس مع فتاة وهي تقول أنها حامل منه بشهر وسبعة أيام وهو يقول أنه لم يفرغ بداخلهل وهو في حيرة من أمره بحيث أنه ينكر أن الطفل منه.. سؤالي سيدي هل من تحاليل يقوم بها الإثنين لمعرفة إن كان الجنين منه أم لا؟ وهل أي طبيب من واجبه أن يكون متستر على التحاليل لأننا لا نريد من أن تصل القصة إلى المشارع أو مشاكل؟ كيف نثبت أن الطفل منه قبل حتى أن يولد؟ ولك جزيل الشكر

عزيزى:
تحاليل الـ دي إن ايه (DNA) حاسمة فى مثل هذه المشكلات.

 

 

***

 


السلام عليكم يا دكتور،
ابني ولد  في شهر 6 سنة 2007 ولديه الخصية اليمنى معقلة وتم عمل عملية انزال للخصية وعمره سنة. الان عمره تقريبا سنه و9 شهور والخصية اليمنى اصغر من اليسرى فهل هذا سيؤثر عليه مستقبلا؟

عزيزى :
الحمد لله أنك لم تتأخر بدرجة كبيرة .

 

 ***


السلام عليكم،
انا راكان من السعودية 19 سنة.
عندي سؤالين السؤال الأول.. كيف اجعل قضيبي ابيض أو اجعله فاتح اللون؟
السؤال الثاني.. ماهي افضل طريقة لنزع شعر الجسم من المناطق الحساسة - العانة - و المؤخرة؟

 

عزيزى :
أنت تطلب رفاهية تبييض القضيب وهذا شئ ينتمى إلى البهلوانيات المستحيلة.

 

 

***

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عزيزي دكتور خالد اود ان اشكرك عل كل ما تبذله من جهد من أجل المرضى. 
أروي لك مشكلتي التي لم اعد اعرف لها حل.. وهي انني منذ عام تقريبا وتحديدا فبراير 2009 حدث لي اثناء الجماع سمعت طقة للقضيب بسبب الضغط عليه بشكل مفاجئ ولكن لم يذهب الانتصاب ولم اشعر بالم واكملت الجماع بشكل طبيعي ولكن بعد ذلك لاحظت اثناء الجماع ان القضيب عند الايلاج ينثني من عند قاعدته وهو في أقصي درجات الصلابة ولكن ايضا بدون الم وبدات اتنبه الي ان القضيب كانه مثل الاصبع ينثني من هذه المنطقة اثناء الانتصاب. وأصبحت اذا اردت الايلاج يجب ان اكون في مستوي افقي ولا اميل باي درجة والا يحدث الانثناء وطبعا هذا كانشيئا صعبا جدا واصبحت اذا نمت ليلا اتفادي النوم علي بطني لانه ينثني واتفادي عندما ينتصب واضم زوجتي ان يصطدم بها بشكل راسي كما كان يحدث عادي قبل ذلك الى ان ذهبت الي طبيب تناسلية وجلدية ورويت له القصة فقال لي هذا امر خطير ونصحني ان اجامع بشكل افقي لمدة شهر ولا اعرض القضيب للانثناء تماما حتي لا يتطور الامر الي عملية واعطاني مضادات للاكسدة وبالفعل لم يتعرض للانثاء طيلة هذا الشهر لكن في اخر هذا الشهر تعرض للانثناء ولكن هذه المرة شعرت بعده بحرقان بسيط في مكان الطقة ذهب بعد حوالي ثلاثة أو اربع ايام.
كل ذلك والانتصاب عادي والامور عادية فقلت في نفسي اترك الامر ومع الوقت سيذهب هذا الامر ولمن مع كل انثناء يكون الم وحرقان لمدة ايام ويزداد خوفي من ان يصطدم بشئ فاصبح كل شيئ افعله بحذر اضم زوجتي بحذر انام ليلا بحذر اذا انتصب القضيب في ملابسي اخاف ان ينثني وهكذا اصبحت في الام نفسية لا يعلمه الا الله فقررت الذهاب الى متخصص جراحة مسالك بولية، وكانت الصدمة ان قال لي هذا الامر ليس له علاج والذي طق هذا هو الغلاف الخارجي واحمد ربنا ان فيه انتصاب وخرجت من عنده وانا في حالة لا يعلمها الا الله ووالله كم حمدت الله علي نعمة الايمان بالقضاء والقدر وسلمت امري الي الله، وقلت ان الله لا يفعل للمرء الا ما فيه الخير وان ما انا فيه مقدر لي ولا املك الا الصبر وان يرزقني الله الرضا.
ومرت الايام واصبح الجماع بالنسبة الي يمثل تذكير لما انا فيه ولكن كنت اتصبر خاصة وانني مر على زواجي عندما حدث لي هذا سنة وخمسة اشهر اي انني مازلت في بداية زواجي ومرت الايام وكل مرة يتعرض القضيب للانثناء يحدث الم وحرقان فقررت الذهاب الي استاذ جراحة مشهور وعرضت عليه الامر فقال لي يابني انت معندكش حاجة كل اللي حصل عبارة عن ضعف في المنطقة دي نتيجة الضغط والقضيب زي الفل وهذا الضعف ياخذ وقت طويل شوية حتي يعود كما كان وشرح لي طبيعة الغلاف المطاطي وان الدم الذي يصله قليل لذا ياخذ وقت طويل في تكوين لانسجة مرة اخرى وخرجت من عنده كأن الحياة عادت الي.
ومر الوقت حوالي ثلاثة اشهر لم احوال ان يتعرض فيه الي الانثناء ولكن وبقدر الله تعرض للانثناء فاصابني اكتئاب شديد لانني كنت اتمني في داخلي ان يذهب هذا الامر وعاد الالم والحرقان هذه المرة اكثر من كل مرة وفي هذه المرة ذهبت الي مركز كبير متخصص في مثل هذه الاصابات كسور القضيب وما شابه وكانت المفاجاة ان الطبيب اخبرني بان هذا امر ليس له علاج الا في حالة ما اذا كان كسر كامل يتم عمل عملية ولكن هذا الضعف ليس له علاج فخرجت من عنده والله وانا اجر رجلاي من شدة الحزن وكانت زوجتي معي وصبرتني واكدت لي ان كلام الطبيب الذي قال ان الموضوع مسألة وقت هو الكلام المنطقي. فعدت الى هذا الطبيب ورويت له ما حدث وسألته هل هو يصبرني ولا يريد ان يصدمن فقال لي يابني انا اقول لك كلام علمي الموضوع كله مسألة وقت يعني مثلا سنة وكان الكلام ده في شهر نوفمبر الماضي وانا الان كما انا ولا ادري ما افعل ووالله اني ادعو اللع ان يشفيني او يرضيني بهذا الابتلاء خاصة وان البلاء لا يكون الا بذنب او لرفع درجات ولكن الصبر والرضا هما الاساس.
اعلم يا دكتور خالد اني اطلت عليك ولكني ارسلت اليك وانا في حالة لا يعلمها الا الله واريد منك ان تدلني ان كان هناك تشخيص او علاج لحالتي وان لم يكن هناك علاج فاردت ان اتكلم مع احد حتي يصبرني ان لم يكن هناك علاج واسأل الهه العظيم رب العرش العظيم ان يجري الحق علي لسانك وقلبك وان يجعل كل اعمالك في موازين حسناتك
أخوك .. أبو معاذ 

عزيزى:
أنت تحتاج إلى جراح تناسلية متخصص وهو مختلف عن المسالك وهو تخصص جديد وهو موجود فى عيادة التناسلية بقصر العيني.

 

***

 

دكتور خالد، 
اولا احييك على ما تقوم به من عمل جبار.  ثانيا اتمنى ان اجد عندك الحل لمشكلتي التي هي اخراج السائل المنوي بعد نهاية التبول، انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة. وكلنا نعرف ان العادة السرية آفة العصر، وقد كنت مدمن عليها ببداية بلوغي حيث انني كنت امارسها بشكل يومي. ولكن من 3 الى 5 سنوات بدأت بالتخفيف منها الى ان وصلت بالاسابيع امارسها مره وآحيان كل اسبوع مره على حسب ما يثيرني.
 فـالمشكله تكمن بخروج السائل المنوي بنهاية التبول، وهذه تحدث كل يوم وأحيان كل يومين الى ثلاثة ايام. ما اود معرفته هل هذه الحالة توثر عليّ مستقبلياً اي اذا وددت الزواج ..؟ وما هي طرق علاجها..؟ وماهو مسمى المرض الطبي..؟ وما النصائح التي تنصحني بها ..؟
اتمنى منك الاجابة واكون لك من الشاكرين ، واعتذر على الاطالة.

 

عزيزى :
هذا مزى ولا ضرر منه .

 

 

 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

khmontasser@elaph.com

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

 

المزيد | | | | | | | | | | | | |
pic إطبع