GMT 14:12 2010 الخميس 8 أبريل GMT 10:04 2010 الإثنين 14 يونيو  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 132

د خالد منتصر

السلام عليكم،
عزيزي الدكتور / خالد منتصر،
عمري 28 سنه وعانيت بعد ممارسة العاده السرية من تكون تليف بأخر القضيب (أسفل الحشفة) على الجانب الأيمن وهذا منذ اسبوع تقريباً ولم اشعر بألم في هذا التليف ولا مع الأنتصاب. قرأت ردودك المستفيضة في موضوع مرض بيروني فلك جزيل الشكر. ولي بعض الأسئلة ان سمحت لي - هل هناك امل ان يكون هذا مجرد التهاب نتيجة للإحتكاك الزائد ام ان حالتي هي مرض بيروني. وإن كانت حالتي كذلك بما تنصحني؟ قد يكون من الصعب علي ان ان ازور أخصائي مسالك في موقع عملي . فهل لو اجلت الخطوات لحين عودتي لبلدي بعد 4 شهور ان شاء الله .. هل في هذا التأخير خطوره علي حالتي؟
- وهل تنصحني بالبدأ الآن في تعاطي اي ادوية؟
تقبل خالص شكري وإمتناني وأعذرني علي طول الرسالة 

عزيزى :
التأخير 4 شهور ليس فيه قلق شديد، فبيرونى الذى أعتقد أنه حالتك وليس إلتهاب من الإحتكاك لا يحتاج هذا التدخل العاجل الطارئ.

***

دكتور خالد،
انا شاب ابلغ من العمر 25 سنه وقادم على الزواج ....الموضوع اني احب فتاه  وتكون المعااااشره الحمدالله عشره على عشره بس انا جربت مع فتاياه اخر لااستطيع انا امارس معهم وافقد الانتصاب بشكل غريب ويسبب لي احراج ... وانا الان خايف ان يحدث فى اول ليله عندما اتزوج ... والحمدالله يحدث انتصاب يومي الصبح بس اريد اعرف شوه حل فقدان الانتصاب؟؟ هل هي حاله نفسيه او الخجل مثل ارجوو المساعده.

عزيزى:
أحياناً يكبح إحساس الذنب واللوم قوة الإنتصاب، فهذا طارئ نفسى .


***


دكتور خالد المحترم،
انا بنت عندى 24 سنه. دخلنى ابن عمتى في علاقه معه من 15سنه. هو متزوج. من قبلها
مكنتش فاهمه حوار غشاء والكلام ده بس كنت مبسوطه. هو ده اللى كنت اعرفه ومعاملته ليا كانت احسن حد في الدنيا بالنسبه لى.
استمرنا لحد ما اتخطبت بعدها هو بعد خالص عنى. انا دلوقت هتجوز بعد شهر. مش عارفه هعمل العمليه ده ازاى وانا لوحدى كده! وخايفه اروح لحد يبتزينى. عاوزة اسال حضرتك عن الغشاء الصينى ده هل هو ممكن ان يكتشف؟ وهل العمليه ممكن تكتشف؟
من فضلك رد عليا

عزيزتى:
الغشاء الصينى أكذوبة، ففوبيا الخوف من فقدان العذرية جعل اسهل الموضوعات واكثرها قابلية للنصب هو مسألة غشاء البكارة.

***

السلام عليكم، 
شكرا دكتور على كل شيء.
انا شاب عمري 29 ومقبل على الزواج بعد فترة قريبة. أعاني من أدمان العادة السرية حيث أقوم بفعلها باليوم أكتر من مرة وأحيانا كل اسبوع لكن المشكلة هي سرعة القذف حيث اشعر بعدم طول الفترة وانا متخوف عند الزواج أن يؤثر هذا.
الشق الثاني من السؤال هو خروج المني بدون مداعبة. اي عندما اخرج الى الغائط وعند الضغط للخروج ينزل مني المني بشكل قليل وهذا ما يوترني. أرجو الرد.

عزيزى:
ما ينزل منك هو مزى وليس منى أى مجرد سائل بروستاتا ليس له ضرر، أما سرعة القذف فلا بد أن تدرب نفسك على تقوية عضلات الحوض وإبدأ بتمرينات منع التبول وهى تمرينات للعضلات وكانك بتمسك نفسك قبل دخول الحمام .... كررها عشرين مرة الصبح وبالليل.

***

هاي دكتور
عندي سوال مهم وارجو الاجابة علي الايميل الخاص لاني معنديش حساب على موقعكم ارجو الرد بلييز.
بعد معاشرة زوجي اشم رائحة السائل المنوى الخاص به عند التبول لمدة لا تقل عن شهر تقريبا وتكون رائحة قوية في. هل يوجد لدي مرض؟
ثانيا هام جدا.. انا من عائلة عربية وتم اجراء عمليه ختان لي ولكني اتعذب لاني لم استمتع مع زوجي المتعه  الكاملة او حتي الصغري ولم اشعر مرة بالرشعه ولكني اتمني معاشرة كل يوم ولكن في النصف الاول بقفد الشهوه تماما رغم اني لست اعاني من اي برود جنسي هل يوجد اي حل لمشكلتي فانا فعلا اتالم لاني بكدب وبمثل علي الانسان الوحيد اللي حبيته في حياتي وهو بيذل اقصي جهده ليسعدني.
ارجو الرد فانا ليس لدي جراه كافية لمناقشة دكتورة وجها لوجه 
شكرا   
Donna

عزيزتى:
لا توجد رائحة سائل منوى تظل شهراً، وليس من المعقول أنه بعد التشطيف والتنظيف تظل الرائحة. أما الختان فهو جريمة كاملة الأركان، ومطلوب من الزوج بعض الجهد والإنتظار حتى تصلى إلى نشوتك الطبيعية.

***

اول شي يعطيك الف عااافيه 
عندي سؤال بسيط
انا فتاه ابلغ من العمر 21 سنه وغير متزوجه، لكنني تعرضت للاعتداء الجنسي اكثر من مره عندما كنت بالتاسعه من عمري وقد فقدت عذريتي ...
سؤالي هنا هل غشاء البكاره يرجع لوضعه الاصلي بعد 3 سنوات حسب ماسمعت؟؟؟

عزيزتى:
غشاء البكارة نسيج لا يخلق ثانية بعد تمزقه ولا بعد عشرين سنة!!.

***

دكتور خالد،
انا شخص كنت بحاله جيدة جدا الى ان بدات ادخل فى تجربه مع فتاه وحدث انى احسست بضعف فى الانتصاب وذهبت الى دكتور متميز فى مجاله و قال لى ان نسبه الهرمون الذى يفرزه العقل قد حدث لى ضعف وبدأت اخذ حقن فوق الخصيتين. وبعد انتهاء فترة العلاج احسست بصغر فى الخصيتين وبالم فى حوض المياه. ولما ذهبت الى دكتور اخر قالى لى انى عندى دوالى فى الخصيه اليسرى فقط. واسمتريت فى هذا الوضع فى الالم  وفى ضعف فى الانتصاب بشكل متوسط اى ان الانتصاب اصبح عندى نصف القوة الان وانا اخاف ان اقدم على الزوج خوفا من الاحراج.
فارجو ان اعرف اجابه على الاسئلة:
* هل من الممكن ان تصغر الخصيتين فى فتره العلاج؟
* هل الضعف هذا بسبب السن  مع ان عمرى 30 عاما؟
* وهل يوجد حل نهائى لهذه المشاكل؟ او هذا الضعف وهم كما قال الى البعض الاخر
لكننى احساسى انى القدرة فى الانتصاب قد قلت.
ارجو الرد وارسال الى نوعيه العلاج

عزيزى :
أحياناً يتحكم البيزنس فى مجال الطب، وهناك عدة نقاط يجب توضيحها:
* هل عملت تحاليل هورمونات أم أنها تخمين؟
* وما هى نوعية هذه الحقن الوهمية التى تعطى فوق الخصيتين؟
* إذا كان لديك نقص هورمون الحل تناول أقراص تستوستيرون وليس حقن فوق خصيتين!
* السن 30 سنة ليست له أى علاقة بعدم الإنتصاب.

***

مرحبا دكتور،
انا شاب عمري 22 عام ولدي مشاكل في القضيب وهي انه منذ اكثر من 5 سنوات بدأ قضيبي يصبح لونه غامق بشكل غير طبيعي وبه بقع سودا واصبح به كالتجاعيد وعندما ادقق في البقع السوداء والسواد على رأس القضيب فأنها كالحبوب الصغيره جدا متجمعه وشكلت طبقة على رأس القضيب.  والمشكله الاكبر هي ان فتحه البول اصبحت كأنها شفه لأن بدايتها اصبحت كأنها خارجه الى الخارج اي ان جزأ من فتحه البول التي تكون داخل خرجت للخارج واصبح الجلد الذي حولها كأنه جلد ميت لا اشعر به مع العلم ان ليس جلد زائد ولكنه جلدي الطبيعي الذي حول الفتحه، ومنذ سنتان تقريبا اصابني مرض جلدي في منطقه العانه وعلى القضيب وحول فتحه الفرج وهو تقرح في الجلد وحقه. ولكني لم اذهب للطبيب بسبب خوفي من النتائج ولله الحمد شفيت من المرض. انا شخص مهتم بنظافتي البدنيه واستحم بشكل يومي واحيانا مرتان باليوم بحكم جونا الحار فلا اعلم سبب هذه الامراض. فهل يوجد علاج للقضيب ككريمات تفتيح او تقشير وهل يوجد حل اوعلاج لفتحه البول كأزاله هذا الجلد؟
افدني يا دكتور افادك الله لأن هذه الاشياء قللت من ثقتي بنفسي و بأنها ناتجه من امراض خطيره لا اعلم بها كسرطان القضيب او غيره من الامراض لهذا السبب انا متخوف من الذهاب للطبيب لخوفي من النتائج.
لك جزييل الشكر

عزيزى:
هذه ليست اعراض سرطان، ولكنه مرض جلدى، ليست مشكلتك التى يجب ان تحتل اهتمامك مسالة اللون ولكنها مسالة المرض الجلدى.

***

تحية طيبة دكتور خالد،
اشكرك مقدما على التنوير الذي تحدثه في المجتمع الشرقي حول الجنس ومشاكله.
لدي استفسار:
انا امراءة في الاربعين منفصلة ولدي صديق في ال48 منفصل ايضا. بعد ان عبر عن حبه لي وبعد ان اصبح لدي ميل نحوه ورضا في الاقتران به. وبما اننا نملك وعيا جنسيا  بحيث ندرك بان العلاقة الزوجية ونجاحها تعتمد بدرجة كبيرة على التفاهم الجنسي رغم  حذري في مجتمع لا يفهم ذلك الا النخبة القليلة الفاهمة، لكنني وافقت ان التقي بهذا الرجل لالحاهه بان علي ان اعرفه على السرير كما اعرفه خارج السرير.
كنت اظن  في البدء بان قد يريد ان ياخذ وطرا وكفى لكنه في وضع مادي ووظيفي بما يسمح له ان يصادق نساء من اجل المتعة فقط.
لكنني دهشت جدا من انه يستطيع ان يقذف في ليلة واحدة اي في 12 ساعة تقريبا  15 او 18 او عشرين مرة !!
كان ذلك بنظري شيء غير طبيعي اطلاقا  واقسم هو لي بان ذلك بدون اي ادوية بعد ان شككت في ذلك. كان يقول لي قبل ان نلتقي بانه ذو فعالية جنسية عالية لكنني لم اتوقع ابدا  بحدود عشرين مرة في ليلة واحدة.
وقلت له ان كان ذلك لعدم ممارسته الجنس لفترة طويلة.
قال لي: ربما ثم اضاف بانه  فقط يملك هذه القدرة الجنسية وان باستطاعته ذلك كل يومين!!
ووعدني بانه سيخفف ذلك بعد الزواج
انا الان حائرة ان كنت قادرة على تحمل رغباته لو تزوجته.
واذا كان ذلك صحيحا بانه طبيعي فكيف يتم تخفيف الشبق الجنسي عند الرجل؟ علما انه انسان مشغول جدا بحيث ليس لديه وقت فاضي  مثلا للتعرض للاثارة كثيرا.
وما هو المعدل الطبيعي للقذف الجنسي للرجل في اليوم الواحد؟
علما ان حجم وطول قضيبه يعتبر اكبر من متوسط اي انه كان يصل عنق الرحم اثناء الممارسة
لانني مقتنعة بشخصه فهو طيب وحنين وانسان شغول ومثقف ويهتم بامري فعلا.
وايضا  فانا لدي طاقة جنسية اكثر من المتوسط اي بمعدل ثلاث مرات في اليوم في الحالات القصوى  وليس اكثر.
ارجو الاجابة وانتظر رايكم بشدة لانني لا استطيع ان اخذ قرارا في الارتباط دون ان اعرف علميا عن حالة صديقي.
مع كل التقدير.
رندا

عزيزتى رندا:
الجنس علاقة ديالوج وحوار ثنائى، وكل فرد يأتى من ثقافة مختلفة ومناخ مختلف، وبعد الزواج يحدث تعديل كتعديل موجات الراديو لتنضبط على الموجة، وسيحدث هذا التناغم والإنسجام حتماً.

***


مرحبا دكتور،
انا شاب في بداية الثلاثينات كانت لدي بعض العلاقات مع بعض الفتايات وحينها لم تكن لدي اية مشاكل تذكر من الناحية الجنسية، ولكن قبل سنة بعد آخر علاقة احببت فتاة تكبرني بالعمر، احببتها ولكن عند الجماع لاحظت لم يكن لدي انتصاب بشكل كامل، ولا اعلم ما هو السبب، لقد ذهبت للكتور للفحص وكنت ادري لدي دوالي بالخصية الجانب الايسر، وبعد الفحص قال الطبيب بانها لا تؤثر على الانتصاب اطلاقاً، وحيث عملت بعد توصيته فحص دم وكان فحص للهرمون وظهرت النتيجة ايجابية وليست هناك اية مشكلة.
سؤالي هو ماذا يمكن ان تكون المشكلة؟ سبب الانتصاب الغير كامل والشيء الثاني هو المني هو ابيض وخفيف جداً، هل هناك احتمال ان يؤثر هذا على الخصوبة؟
شكراً جزيلاً

عزيزى :
لا بد أن تجرى تحليل سائل منوى وهو الفيصل فى مسألة المنى. أما الإنتصاب فيستحسن حقن القضيب بالبابا فارين للإختبار.

 

***

دكتور خالد،
اني فتاه ابلغ من العمر 20 سنه زواجي بعد شهر..
 ولكني اعني من العاده السريه التي سببت لي ترهل كبير في الشفرين حتى اصبحا ظاهيرن.. وانا اخجل كثيرا منهما.. فهل اخبر زوجي عن ذلك اما ماذا..
وكذلك المنطقه مترهله كثيرا.. انصحيني ولك الشكر

عزيزتى:
كريمات الترطيب تنفع أحياناً .

***


مرحبا دكتور،
انا شاب عمرى 27 سنه، عندى حاجه زى ما تكون جلده زياده على القضيب ومنتشره زى كرات صغيره  ملحوظه. حضرتك كنت فى احد الأجوبه عرضت صوره لخيه بها حبوب صغيره كتير اوى كدا دى مش هى الى عندى نهائى وكان اسمها    ANGIOKERATOMA هى مش بتسبب ألم ولا حاجه ولا حتى بحس بيها خالص بس هى منتشره وعامله منظر سئ للقضيب. وكمان فى مكان زى
ما يكون ممسوح كدا لونه مغير شويه ونفس الكلام مش بيسبب مشكله بس كل ما ابص ليه أحس انه زى ما يكون اثر جرح وتم شفائه.
مع العلم انا القضيب بينتصب جيدا ولكن انا مسرف فى العاده السريه.

عزيزى:
هذه الحالة الجلدية لا علاقة لها بالإنتصاب.

***

Dear Dr. Khaild,
I'm 27 years old; I got married a month ago. I love my wife and I want to kiss here and sleep with here all the times except that my “thing” gets hard just the first 15 minutes as long as I'm playing with here, hugging, and kissing here. After that I face a hard time to keep it and get it hard again especially when I want to put in here private part.
Please, do I want to take any medication to keep it hard at least for 30 min.; especially that I have not mad any successful intercourse yet.
Thank you

عزيزى:
المدة التى تتحدث عنها معقولة ولكن إذا كنت تريد إنتصاباً أقوى ومدة أطول فعليك بالفياجرا وأخواتها.

***

دكتور خالد المحترم،
أنا إمرأة متزوجة عمري 27 سنة وزوجي 37سنة.
تزوجنا عن حب من سنتين ولكن مشكلتي كأي فتاة تعاني من صغر حجم الثدي كنت أرتدي صدرية محشية. بعد الزواج  صدم زوجي ولكن لم يحسسني ولكن قال لي مرة أن صدرالمرأة مهم للعلاقة.
علاقتنا باردة يعني نمارس الجنس مرة كل شهر أو شهرين. سؤالي:
* هل صغر حجم الثدي يؤثر على العلاقة الجنسية؟
* هل تنصحني بالسيليكون وهل يمنع الإرضاع؟
أنا لدي ولد واحد وننوي إنجاب 3 بعد، زوجي يرفض عملية السيليكون بسبب عقليته الشرقية ولكن أريد أن أحسن صورتي له وأكسبه من جديد كما رآني  قبل الزواج بصدر عارم.
أرجوك ساعدني.

عزيزتى:
الجنس أذواق، وهناك من يهتم بالثدى جداً ومن يضعه فى مرتبة مـتأخرة، إذا كنتى مـتأزمة نفسياً فيجب عليكى تكبير الثدى وهى عملية بسيطة ولكنها مكلفة.

***

Dear Dr. Khaled Montasser,
We are a group on Facebook that encourages discussing sexual taboos and cultural Taboos in the middle east. We combine entertainment with education and information.
As you are aware the new generation of unmarried Middle-easterners are either extremetly religious or extremely rebellious against traditions and taboos.
We recieved this question
هل الختان له علاقه بالبرود الجنسي عند النساء؟
asked by
Mubarak El-HYPERLINK "http://www.facebook.com/profile.php?id=1000337038&ref=mf"Hussain
We are wondering if you can answer this question medically. We do know that there are different kinds of circumcisions performed specially in Egypt and Africa in general. However do different circusions have different effects on women Libido and the ability to reach orgasm. Thank you.
You are very welcome to join us @ http://www.facebook.com/group.php?gid=400216698274HYPERLINK "http://www.facebook.com/group.php?gid=400216698274&ref=mf"&HYPERLINK "http://www.facebook.com/group.php?gid=400216698274&ref=mf"ref=mf
This is the second group we are forming on sexuality our other group that had 7450 members was closed down by facebook due to excessive reporting and attacks by religious fanatics who consider our group as preaching and teaching the words of Satan we have to deal with ignorance how ever they are a force to contend with. They organized a massive campaign to close us down and they succeeded.
Thank you
Mn Behelak
Montreal Canada

أعزائى اعضاء الجروب الجميل:
ختان الإناث بجميع درجاته وألوانه وأشكاله جريمة إنسانية قبل أن تكون طبية، والمسألة إنتهاك بدنى ونفسى قبل أن تكون بتر بظر، والختان غير موجود فى كتب الطب وإسمه فى المراجع البتر أو التشويه التناسلى للإناث، والبظر فى علم الأجنة هو المماثل والمرادف للقضيب فهل يرضى رجل أن يبتر قضيبه نتيجة معتقدات يقال عنها دينية؟!.

***

اشكركم لكل اجازتكم المفيدة....
اعاني من مشكلة وباتت ان تصبح نفسية تلازمني طوال الوقت وانا قلقة جدا خاصة عندما يتقدم احد للزواج بي.
المشكلة هي انني  الآن عمري 21 عاما  وعندما كنت في السادسة عشرة عاما تعرض لشيء ولكن لم اعي ماذا حصل لي وذلك لجهلي آن ذاك والذي حصل انه عندما كنت في دورة المياه (اكرمكم الله)
تعرضت لقوة مياه الشطف واحسست بانها انفلتت عليا فجأة وحينها كانت عليا الدورة الشهرية لم يكن هنا دم سوى دم الحيض المعروف بصفاته ......
وبعدها نسيت ما حصل وخفت كتيرا لكني تجاهلت الامر لانه اخافني كتير.. وبعد مرور فترة طويلة حدت لي نفس الشي انه تعرضت لضغط المياه القوية وفجأة مع العلم انه لم ينزل دم وكنت طبيعية 
وانا خائفة الآن ان اكون فقدت عذريتي.... مع العلم حاولت ان ارى جهازي التناسلي ولم احس باي تغير ظاهري ولم استطع الفهم جيدا....
افيدوني افادكم الله ... 

عزيزتى:
الشطاف وإندفاع المياه لن تفقدك عذريتك.

***

السلام عليكم دكتور إيلاف،
أنا عصام عمري 27 سنة متزوج من سنتين أشكو من الم في الظهر يحدث بعدما يحدث الانتصاب مع توقفي عن الإنزال؟
كذلك أشكو من انتفاخ الشريان الموجود أعلى القضيب عندما استعمل مانع الحمل (الكاندوم) ويستمر الانتفاخ لفترة طويلة؟
وأخيرا يحدث عندي في الفترة الأخيرة برود حاد عندما اشعر برغبة زوجتي تجاهي وخاصة بعد وضع الماكياج وارتداء ملابس النوم مما يؤدي إلى سرعة الإنزال في اغلب الأحيان ؟
ما سبب الأعراض وكيف استطيع معالجتها شاكر تعاونكم دكتور.

عزيزى:
فقدانك الرغبة ليس سببه الواقى الذكرى، ولكن سببه نفسى.
***

 

دكتوري العزيز.. مساء الخير يا دكتوري الفاضل
اود أن أسالك سؤالين إذا سمحت لي:
السؤال الاول: دكتور انا من قبل 6 شهور واشعر بألم بالخصيه وكذلك بحراره فيها ذهبت إلى دكتور مسالك بوليه وحين راها قال لي عندك دوالي الخصيه فعملت اشعه صوتيه للخصيه وظهر ذلك بالاشعه ان يوجد لي دوالي الخصيه فسألته ما العلاج قال عملية ربط ؟
دكتور هل هناك حل بدون الإلتجاء الى العمليه خاصه وانني اعزب وقال لي انها تؤثر على الحيوانات المنويه فكنت لا ابالي الان لأني لم اكن متزوج، اما الان فأنا خطبت ولكن الالم عندي بشكل مستمر جداً واتضايق منها فهل هناك طريقة اخرى بدون العمليه لتخفيف هذه الآلام؟
سمعت ان هناك يوجد حامل الخصيه إذا كان متوفر لديك منه صوره فاأرجو ان تضعه لكي اشاهده وهل هذا الحامل سيخفف من الآلام!
سؤالي الثاني: انا الان خطبت فتاه حينما اكلمها هاتفياً اشعر برغبتي الجنسيه لها ولكن حينما رآيتها في المره الاولى لم اشعر ان ذكري انتصب فاأستغربت من ذلك خاصه واننا تبادلنا القبل وكان ذكري يلامس رحمها ولكن كنا بالملابس ولم اشعر ان ذكري انتصب انتصاب كامل، حتى هي سألتني وقالت انني لم اهيضك جنسيا؟؟ً
فقلت في نفسي ممكن من رهبة الموقف خاصه فكانت التجربة الاولى لي وتكررت معي بالمره الثانيه
نفس الحكايه لم يكن منتصبا.ً
ولكن بوضعي الطبيعي يكون لدي شهوه حينما اكون بعيد عنها واسمع صوتها ولكن ليس بشكل مستمر خاصه وانني قليل جداً امارس العاده السريه.
فهل يوجد  لدي ضعف جنسي؟
اتمنى منكم الإجابه وشاكر لكم ومقدر

عزيزى:
إذا كان هناك الم وقلة عدد حيوانات منوية وضعف حركة وتشوه فى الشكل فمن الافضل عمل عملية دوالى.

***

مرحبا دكتور خالد،
انا شاب ابلغ من العمر 22 سنة اعاني من مشكلة انحناء القضيب الى الاسفل من منتصف القضيب الى اخره وسببه انه عندما كنت صغيرا وعندما تتم عملية الانتصاب اوجه الاقضيب الى الاسفل فحصل له تقوص واخذ شكله ملتفا عاى الخصيتين فارجو الافادة بطريقة لحل المشكلة وما هي الحلول الممكنة لاعادته الى الشكل الطبيعي .. لان هذا الانحراف يسبب لى قلق شديد جدا .. ارجو الرد.

عزيزى:
اذا وصل مرض بيرونى لهذه الدرجة فمن الافضل العملية الجراحية.

***

السلام عليكم....
دكتور ايلاف قبل البدء بالاسئلة اود ان اتقدم بالشكر الجزيل الى جنابكم الكريم وسعة صدركم.
سؤالي الاول: هل يمكن تشخيص مرض الايدز دون الحاجة الى الذهاب للطبيب المختص
سوالي الثاني: من خلال اطلاعي على اعراض مرض الايدز حيث يعمل هذا المرض على انقطاع الطمث عند المراة...السؤال هنا هل ينقطع الطمث بصورة دائمة او ينقطع لفترة مؤقتة ثم يرجع الوضع الطبيعي للمراة؟
السؤال الثالث: هل يتم نقل فايروس الايدز الى الذكر بمجرد دخول القضيب الى فرج المراة؟ ام يتم النقل الا من خلال القذف؟
هذا وجزاكم الله ووفقكم


عزيزى:
التشخيص من خلال التحاليل والعدوى تنتقل حتى لو كان هناك جرح خفيف قبل القذف.

***


السلام عليكم
لقد قرأت بعض المشاركات، وأشكركم على هذا الجهد في حل مشاكل الناس ولكم الاجر ان شاء الله. زوجتي تعاني من ارتفاع ال أف أس أتش بنسبة عالية جدا 67. و قمنا بأجراء فحص الأنهيبين بي وتبين أن مخزون البويضات قليل جدا حوالي 5. و قمنا بأجراء الرنين المغنطيسي للمبيض. حجمه صغير جدا. حيث ان الدكتور لم يره على الصورة.
حسب ما فهمنا ان هذه حالات نادرة. قال وصلت زوجتي الى سن الياس باكرا تبلغ 23. هل هناك برأيكم حل؟
الرجاء المساعدة.. ماذا افعل؟ واذا كان صحيح ما قالو الرجاء تأكيد ذلك كي أرتاح وأقنع بما قدره الله لنا وشكرا.

عزيزى:
جرب الحقن المجهرى.

***

السلام عليكم
عمري 47 سنة متزوج ولدي والحمدلله ولدين مصاب بالسكري منذ 11 سنة واعالج بالانسولين.
وصلت وللاسف الى حالة العجز الكلي عن الانتصاب ولم ينفع معي الفياغرا ولا السياليس برغم السمعة الهائلة لهذه الادوية فهل العيب منها؟ ام من طريقة تناولها ام على جمبع الاحوال لا فائدة؟
علما بان السكري مضبوط ولا اعاني والحمدلله حتى الان من اي مضاعفات على اي من اجهزة الجسم الاخرى.
هل هناك وسائل اخرى للمساعدة على الانتصاب؟

عزيزى:
هناك حقن القضيب وهناك عملية تركيب جهاز تعويضى.


***

السلام عليكم،
انا فتاه عربيه عانيت من الاغتصاب في الصغر من قبل اقرابائي لفتره طويله من عمر 6 سنوات الى سن الخامسه عشرة وعندها تركت الجنس وكل ما يتعلق به. ورجع له من عمر18 مع اشخاص مختلفين وتركت لكني امارس العاديه السريه.  لاحظت من فتره نزول ماده صفرا جدا ولها رائحه كريهه جدا وانا ابلغ الان 22 سنه. 
هل اعاني من امراض.

عزيزتى:
من الممكن ان تكونى قد اصبتى بفطر المونيليا أو التهابات بكتيرية.

***

اتمنى يا دكتور ان تجاوبني فالوسواس يكاد ينهي حياتي. دخلت انا وفتاه اجنبية في غرفة وهذه الفتاه تدخل معي ومع غيري وحين دخولنا قبلتها في فمها والتقطت شيئا من انفاسها ولعقت رحمها ودبرها وصدرها . يا دكتور هل بهذه الوضعيات تتنتقل الامراض . اعتذر عن جراتي في الطرح ولاكني ابحث عن الراحه النفسيه.

عزيزى:
لو كان هناك جرح فى هذه المناطق من الممكن ان تنقل العدوى.

***

انا شاب ابلغ من العمر20 سنة. امارس العادة السرية منذ الصغر لكن منذ حوالي 4 سنوات. لاحظت ان جلد قضيبي متمزق و تحديدا تحت راس القضيب ب1ملم والغريب انه يواصل التمزق والان يكاد يدير بالقضيب كله هل سياثر هذا التمزق علي و هل يوجد خطر علي مع العلم ان التشوه لا يظهر اثناء الانتصاب.

عزيزى:
من الممكن أن تكون قد أصبت بالاكزيما وعلاجها ستيرويد موضعى خفيف.


***

كيف حالك دكتور خالد،
لقد أرسلت لك رسالة من قبل لكني لم أستلم الرد لهذا أرجو منك الاستماع إلى قصتي وإعارتها اهتماما ولوقليلا من طرفك، أنا سيدة عمري 32 متزوجة منذ عامين ونصف ولدي طفل عمره سنتين والحمد لله.
مشكلتي تكمن مع زوجي فمنذ زواجنا رغبته الجنسية كانت قليلة بعض الشيء أحيانا تمر أسابيع بدون حدوث أي مجامعة وأحياناً أطلب منه ذلك وهو يتهرب وهذا الموضوع كان يحزنني جدا ومنذ عامين ونصف لم تحدث بيننا أي علاقة وذلك بسبب أننا حاولنا أكثر من مرة إلا أن زوجي لا يحدث معه انتصاب أبدا وأظل أداعبه كثيرا لكن دون فائدة عندما أسأله عن الانتصاب الصباحي يقول إنه يوجد لديه وأنه يحتلم أحياناً إلا أنه لم يذهب أبدا لرؤية طبيب مختص مع إنني تكلمت معه أكثر من مرة وكل ما أشعر برغبة لمما رسة الجنس مع زوجي أذهب لفراشي أبكي لأنني أعرف بأنه لن يستطيع شيئا مع العلم بأن زوجي يبلغ من العمر 39سنة وهو لا يوجد لديه أي مرض بالسكري أو الضغط وليس بدينا بل  يعتبر نحيفا بعض الشيء أفكر بالطلاق كثيرا جدا. 
Sarab

عزيزتى:
لا بد أن تنفتح جسور الحوار أكثر وأكثر بينكما وزيارة الطبيب المختص مهمة.

***

سلام عليكم يا دكتوري العزيز.
أنا كما طلبت مني ذهبت إلى دكتور هنا في البلد الذي أسكن فيها في بلاد الغربة. وطلبت منه بعض الفحوصات للمني ..لاني كما أسلفت عليك في رسالتي الاولى يوجد بعض المني الجاف ... المهم عملت الفحوصات وكان كله سليم  ولكن يا دكتور أنا أرى أنا وضعي يسوء يوما بعد يوم .. لاني الان اره الكثير من المني الجاف يخرج عندى كل ممارسة سرية يعني فيك تقول تقريبا 40%  مني جاف أو لزج والباقي سائل مع العلم لا يوجد عندي اي ألم في الخصيتين عند الممارسة لعاده السريه ... فـيا دكتور الله يبارك فيك ساعدني اعمل إيه تاني وشكرا أرجو الرد  وشكرا على سعة صدرك مرة ثانيا

عزيزى:
المهم عدد وشكل وحركة الحيوانات المنوية .

***

السلام عليكم،
كيف حالك دكتور.. 
اشكرك جزيلا لأنك تعفينا من الكثير من الأحراج عند مقابله الدكاترة. 
سؤالي هو أنا عندي ?? سنه أعاني اثنا الدورة الشهرية من نزول قطع لحم او ربما دم متجلط أنا لا اعرف ان أميز بالضبط ماهو ولكني استغرب نزوله خصوصا أني عرفت انه قد يحدث فترة النفاس وانا لست متزوجه اساسا هل هو مشكله ام امر طبيعي ؟ وأشعر احيانا بحرقان وكان المنطقه جرحت بهذا النزول فهل ممكن ان يسبب توسيع لفتحه الغشا ؟ والحرقان والشعور ان هناك جرح بسيط هل هو ناتج عن ذلك ؟
شكرًا 

عزيزتى:
لن يحدث توسيع بسبب الدورة للغشاء، وبالطبع أنا لااعفيكم من مقابلة الأطباء ولكنى أنشر ثقافة صحية لا تغنى أبداً عن لقاء الأطباء.

***

تحياتي دكتور خالد،
للمرة 10 اراسلك يا دكتور ولم اتلقى الاجوبة على اسئلتي و انا بحاجة الى مساعدتك وارشادك وجزاك الله كل الخير ويجعلها في ميزان حسناتك .
بدأ قصتي اكثر من 13 سنة كنت مدمن على العادة السرية وامارسها اكثر من مرتين في اليوم وبشكل يومي تقريبا وفاجئت ذات يوم وكنت انوي انا امارس العادة السرية بعدم انتصاب القضيب فاصابني احباط والكئابة واسودة الدنيا في وجهي وحاولت الانتحار اكثر من مرة لكن الله سبحانه وتعالى اعطاني الصبر وبعد الحادثة بثلاثة ايام انتصب معي القضيب ولكن ليس مثل الاول وكان هناك ارتخاء في القضيب وكان يأتيني الم في الخصية الشمالية والخصية مرفوعة للاعلى ترددت بذهاب الى الطبيب من شدة الخجل ولكن بعد شهرين عرضت نفسي على طبيب وطلب مني اجراء تحليل السائل المنوي وكانت نتجية التحليل ممتازة وسئلت دكتور اذا كان معي دوالي وسئلته عن سبب الم في الخصية الشمالية فاجابني انت غير مصاب بدوالي والم يحتاج الى اجراء عملية جراحية وكنت غير مقتنع باجوبة الدكتور لانه لم يكن واثقا من كلامه وقال لي معك هيجان جنسي واذا اردت الزواج ساعطيك الدواء المناسب وبعدها لم اذهب الى اي طبيب وسافرت الى الخارج البلد والسبب هو الهروب من الزواج ولكن الأن وبعد الضغط اليومي من الاهل والاصدقاء قررت الزواج وانا خائف جدا من فشل الحياة الزوجية مع العلم عند مشاهدة افلام الجنسية ينتصب معي القضيب بعد لمس القضيب والمداعبة وبعض المرات ينتصب تلقائيا وحتى الآن امارس العادة السرية ينتصب معي القضيب بعد المداعبة ويكون صلبا وانا مقبل على الزواج وخائف ارجو مساعدتك دكتور خالد واكون مشكورا لك لقد نسيت ان اكتب عمري 34 سنة

عزيزى:
عندما طمأنك الطبيب كان على حق، أنت تجرى إختبارات على نفسك قبل التجربة الحقيقية ومرعوب مقدماً، إطمأن أنت طبيعى ولكن عقلك يكبلك ويشل تفكيرك.

***

عزيزي الدكتور خالد،
أنا متزوج منذ أكثر من 20 ســنه ولدي أولاد وبنات واتمنى أن تفيدني في موضوعين. 
الموضوع الأول: هو أنه أثناء الجماع مع زوجتي أشــــعر بكثره الســـوائل في مهبلها مما يضطرنا الى تنشــيفها أكثر من مره أثناء الجماع وهذا الأمر يزعجني.  لقد إســـتشــــارت زوجتي أخصائية نســــاء وولاده وبعد الكشــف عليها وعمل التحاليل اللآزمه ابلغتها بأنه مافيه أي مشـاكل في المهبل وهذا شــئ عادي لدى النســاء بشــكل عام.  هل يمكن ان يكون هذا الكلام صحيح للمرأه بعد عدة ولادات وعندما تكبر وتتعدى ال45ســـنه من العمر؟؟ 
الموضوع الثاني: هو أن زوجتي لم تعد تحب الجماع كما في الســابق ولا تســمح لي بأكثر من مره واحده في الأســبوع وهذا لا يكفي وخاصة أني أخذت تقاعد مبكر من العمل ولم يعد هناك ما يشــغلني عن التفكير في الجماع.  أنا بدأت التفكير جديا بالزواج من إمرأة أخرى لكني خائف من العواقب وأن لا يكون لدي القوه الجنســيه في الإستمرار مع المرأه الجديده لما بعد ســــن الســتين. الســؤال هنا هو في أي عمر يمكن أن تتدهور القدره الجنســيه لدى الرجل إذا كانت صحته جيده ولا يعاني من أي امراض؟؟
 وتقبل فائق شـــكري وتقدير
محمد علي -  الســـــــعوديه    
 

عزيزى:
بدلاً من أن تتزوج مرة أخرى إفتح قناة حوار مع زوجتك والمدهش أنك منزعج من سائل الترطيب الكثير الذى هو علامة جيدة على الإستثارة الجنسية.

***

دكتور خالد،
انا شاب فى السادسه والعشرين من عمرى مقبل على الزواج وعندى مشكله كبيره طول القضيب لدى حوالى 7سم وذلك عند الانتصاب مع العلم انى قد قمت بقياسه فى مرات متفرقه وكان هذا الطول هو الغالب حيث كنت اسجل احيانا 7سم واحيانا اخرى 7.5سم مع العلم انى وانا صغير كانت لدى مشكله فى تليق الخصيه وقد انتهت هذه المشكله وكنت ايضا قد اجريت وانا صغير عمليه تشعب فى مجرى البول وهذا كان فى عمر خمس سنوات مع العلم اني طولى حوالى 176 وليست عندى امراض السمنه فهل طول قضيبى يكفى للمعاشره والانجاب؟ ارجو الرد بارك الله فيكم واثابكم خيرا  

عزيزى:
طول قضيبك كافى جداً .

***

السلام عليكم،
ابلغ من العمر 27  اجريت لي عملية ختان في عمر 9 وحيضي بدأ في عمر 12 بين هاتين المرحلتين اذكر نزول نقطتين دم لونهما داكن جدا واذكر ايضا في تلك الفترة انه كانت لدي حكة فظيعة و ذات يوم وجهت ماء الخرطوم المندفع نحو فتحة البول فاحسست بالخدر مما اراحني كثيرا من الحكة_فكنت و بجهل مني اكرر ذلك كثيرا. مع كل حكة اجلس تحت الحنفية لا اذكر هل توجه الماء في بعض المرات نحو فتحة المهبل ام لا (محتمل) انا الان اشك ان عذريتي تضررت من اندفاع الماء القوي لم ادخل اي شي في حياتي ولا حتي اصبع علما ان الفتحة اصلا لا تسمحافحص نفسي دائما فاحس اني بخير.
 لان الفتحة ضيقة جدا جدا بحجم راس القلم داخل شيئ لونه زهري فاتح اقرب للأبيض وحتي هذه الحجم لا اراه الا عندما انفخ بقوة الفتحة ضيقة جدا فهل هذا كاف للتأكد من العذرية؟ ام يمكن ان يكون اندفاع الماء قد أذاني؟ انا خائفة لانني اري صور فتحة الفرج علي المواقع ولا استطيع ان احكم احيانا اري صورة فرجي مشابهة لصور فرج العذراء واحيانا لا استطيع الحكم. فهل الفتحة الضيقة فعلا تعني عذرية؟ ارجو الرد سريعا لان حالة نفسيتي سيئة للغاية

عزيزتى:
هذه الأوصاف لاتنفع للحكم على العذرية، وأغلب الظن أنك ما زلت عذراء.


***

الدكتورخالد
أنارجل عمري 42عام متزوج من 10سنوات وعندي 3اطفال مشكلتي هي أني تعرضت للاغتصاب من عمي واناعمري7سنوات واستمريغتصبني حتي وصل عمري14سنه حيث اني كنت يتيم واسكن معهم بنفس البيت وكنت انام معه في غرفته وكان يطلب مني انام معه في سريرة وكنت في البدايه احس في ألم شديد اثناء الئيلاج الدرج اني كنت ابكي من شدة الالم ومع مرور الوقت خف حتي فقده واصبحت اميل النوم معه في سريره حتي تزوج وتركني وبعدهاوجدت نفسي أبحث عن من يفعل بي مثل ماكان يفعلبي فخفت أن اطلب من احدويفضحني وكان عندنا غنم وماعز وكان لها حضيرة فذهبت لها في اليل وحاولت ان اكون بين الخروف ونعجه اثناء التزاوج وصارفي بدل من النعجه وجربت مع ذكرالماعزوفعل مثل الخروف وكنت اجدمعهتن بعض المتعه واستمريت معهن طول فترت التزاوج وانا اذهب للحضيره في كل ليله وكنت احصل في كل مره على حوالي10مرات يلاج كامل مع الانزال وبعد انتهاء فترت التزاوج جربت مع الكلب ونجحت وفي ليله من اليلات واثناء وجودي ذهابي للكلب راقبني أبن الجيران وكشف امرى وقال لي سئفضحك اذاما اعطيتني ماأريد فوافقت واصبحنا نتقابل في كل ليله ونسهر سوى حتي أخر اليل وكان في كل ليله يأتيني عدة مرات وبعد حوالي سنه ونصف ذهب للعمل في مدينه بعيده وكنت اسمع أن احد ابناء الجيران يذهب مع بعض الشباب ويفتعلون به وكان بعمري تقريبن فطلب منه ان نتبادل ووافق وستمرصداقتنا حوالي 14سنه وبعدها ذهبت للعمل في مدينه بعيدة فحاولت اترك هذا الشي وأمتنعت عنه الممارسته حوالي ثلاث سنوات  وبعدها قمت ارتدي على وجهي قناع وأذهب اثناء اليل للمواقع الذى ينامون فيها سائقين الشاحنات على الطرق والتي تكون بعيده عن المدن واجد ما أريد ثم اعود واستمريت على هذا الى الأن ولكن من حوالي 13سنه صرت عندما أرى القضيب منتصب ينتصب قضيبي وعندما أحس في القضيب بدء يدخل مع فتحت شرجي تئتيني الرعشه ويبدء قضيبي بقذف المني وتنتهي الرغبه عندي مع أني امارس الجنس مع زوجتي طبيعي ولا يحدث انزال الا بعد حوالي عشر دقائق من الايلاج.
ارجوك ان تساعدني وبسرعه قبل ان ينفضح امرى ارجوك ثم ارجوك ثم ارجوك ومهما كان الثمن لا يهمني والله العظيم ثم والله العظيم اني الدعه وبدون مناقشه بس تسترني الله يسترك دنياء وأخره والسلام ختام.
(اليتيم)

عزيزى اليتيم:
مشكلتك معقدة، وممارسة الجنس مع الحيوانات إنحارف جنسى واضح ومعروف وإختلاطه عندك بالشذوذ يحتاج إلى تدخل الطب النفسى الذى لا مفر من اللجوء إليه.
 

 

 

 

 

 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

khmontasser@elaph.com

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

في لايف ستايل