ان العينات تعطي فكرة عن الزهور التي يتغذى عليها نحل العسل وفي أي وقت وأي مكان.

قال خبراء ان نحل العسل الذي يعيش في المدن والمراكز الحضرية الأخرى يتمتع بتغذية أكثر تنوعا من نحل الريف. وان الطلع الذي يتوفر لنحلة المدينة اغنى تنوعا لأنها تطوف على اصناف من الزهور أكثر تنوعا مما تجده نحلة الريف.

واظهرت دراسة عينات من الطَلَع الموجود في خلايا نحل من قصر كنسنغتون في لندن حيث يمارس دوق غلوستر هواية تربية النحل،انه يتكون من ثلاثة انواع من الزهور. وعلى النقيض من ذلك كانت العينات المأخوذة من خلايا نحل في ريف يوركشاير، مشبعة بطلع نبات واحد هو لفت السَلْجَم.

ونقلت صحيفة الغارديان عن البروفيسور جون نيوبري رئيس معهد العلوم والبيئة في جامعة ويستر ان العينات تعطي فكرة عن الزهور التي يتغذى عليها نحل العسل وفي أي وقت وأي مكان. واضاف ان هذه الدراسات مهمة لأن الزهور المختلفة توفر مستويات مختلفة من التغذية. ويمكن ان تبين ما إذا كان النحل يتغذى حصرا على نباتات تجارية من الجائز ان تعرضه الى الآثار السلبية الناجمة عن رش المواد الكيمياوية على هذه المحاصيل.

وتشكل الدراسة جزء من مشروع يبحث في وجود علاقة بين الطلع وصحة النحل. وأُخذت عينات الطلع خلال الفترة الواقعة بين حزيران/يونيو وآب/اغسطس من 10 الى 45 خلية نحل في انحاء انكلترا.