تداول مغردون ومدوّنون صور ومقاطع فيديو لأمطار الرياض وغرق الشوارع وشلل الحركة المرورية.

ولم تغب السخرية من الوضع المأساوي الذي عاشه سكان البلاد، وتوقّف الكثير من مظاهر الحياة بسبب فيضانات الأمطار.
و نقل مغرّدون حوادث غرق سيارات في السيول ومحاولات إنقاذ الضحايا، اضافة الى مواقف طريفة تخللت ذلك.
و من الشباب من غرّد quot;فرحاًquot; بالإجازة، متناسياً الموتى والغرقى.
وغرد @Bander150quot;ترانا سهرانين مانمنا اذا في قرار تعطيل دراسة لليوم في وقت للإعلان مع هطول المطر على شان نضبط ونتجهز ونطلع للبرquot;.
ويغرّد محمد المقبل @m055533322ساخراً من تصريحات الدفاع المدني التي تهيب بالمواطنين بعدم الذهاب للوديان.. quot; انتبهوا من الاودية... طيب العالم غرقت بالشوارع quot;.
وتقول سمر @SamR_8_8، بأن المطر كشف quot;حقائق المشاريع والفسادquot;، وأزاحتالامطار الغطاء عن الحقائقquot;.
quot;الأمطار من ورائكم والأثيوبيون من أمامكم..إلى أين المفر quot;.. كتب Gharib Gharibi في صفحته على فيسبوك، مضيفا..quot;السيول تجتاحالسعودية..والأثيوبيون يحتلون أحياء كاملة بمدنها.. والسعوديون محاصرون في بيوتهم بين نارين.. السيول وغضب الأثيوبيينquot;..
الدكتور سلمان بن فهد العودة SalmanAlodah كتب يتساءل على صفحة في فيسبوك quot;ماذا سيكون مصير شبكة قطارات الرياض ذات المليارات عند أول زخة من المطر؟quot;.
ودوّنت Live your lifeعلى حائطها في فيسبوك quot;لما ينزل مطر ناس تقول اللهم زد وبارك وناس تقول أمطار خير وبركة وناس على طول يفتحون الإخبارية ينتظرون تعليق الدراسةquot;.
وانتشرت مقطع فيديو لشاب يستخدم الدباب البحري في سيول الرياض اثار الفيديو العديد من التعليقات الساخرة والمؤيدة للفكرة.
واثنى العديد من المعلقين على quot;الفيديوquot; وإعجابهم بالفكرة مطالبين الدفاع المدني بالعمل عليها للوصول بأسرع وقت للمواقع الغارقة وإنقاذ مايمكن إنقاذه.
وفاض تويتر وفيس بوك بالكثير من الأدعية والاحاديث عن quot;فضلquot; المطر، في حين ارجعه آخرون على إنه quot;عقوبة من السماءquot; لتطهير الأرض والقلوب، كما اعتبر البعض في المطر، فرصة للبوح بكلمات الغزل.
و سجّلت أمطار السعودية خلال اليومين الماضيين 15 حالة وفاة في أربع مناطق وهي: الشمالية والغربية والجنوبية والرياض، بينما بلغ عدد المفقودين 8 أشخاص حتى الآن.
وقال بيان لمديرية الدفاع المدني في السعودية، إن المديرية تلقت أكثر من 7 آلاف بلاغ، خلال الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.
وكشف البيان عن إنقاذ فرق الدفاع المدني 800 شخصاً في تلك المناطق، بينما تم فكّ احتجاز ما يزيد على 450 مركبة.