نشرت quot;دولة العراق الاسلامية في العراق والشامquot; صورا على مواقع التواصل الاجتماعي في quot;فيسبوكquot; و quot;تويترquot; لأفراد ينتمون لها، يقطعون شجرة بلوط عمرها 150 سنة في مدينة quot;اطمةquot; شمال سوريا على الحدود التركية، بعدما اتهموا السكان بعبادتها، كما قال الجمعة مصدر قريب من المتطرفين ومنظمة غير حكومية.

وكتب هذا المصدر على حسابه في تويتر quot;دعوتنا جهادناquot; انه quot;بحمد الله تعالى، تم ازالة شجرة (الكراس) عمرها اكثر من 150 سنة تعبد من دون الله ويتبرك بهاquot;.
ونشرت صور يبدو فيها رجل يلبس قناعا اسود ويحمل بيده منشارا، على الشبكة الاجتماعية ايضا. وفي اعلى الشجرة، يظهر علم اسود يذكّر بأعلام القاعدة.
وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان quot;الشجرة قد قطعت موضحا انها قرب قبرquot;.
وأضاف quot;عندما استولى المتطرفون على القبر ومنعوا الناس من زيارته بدأ الناس يصلون قرب الشجرةquot;.
وقد وصل هذا الخبر بعد ساعات من السيطرة على مدينة اطمة من قبل الدولة الاسلامية في العراق والشام، كما ذكر المرصد ومصدر محلي.
وقال ابو ليلى وهو مقاتل من ادلب المدينة الاخرى في الشمال ان الدولة الاسلامية في العراق والشام quot;سيطرت على اطمة واقامت نقاط تفتيش في المدينةquot;. واضاف انها خسارة استراتيجية للمعارضة المسماة معتدلة التي تناضل ضد نظام بشار الاسد لكن ايضا ضد المتطرفين الاسلاميين.
وأضاف ان quot;اطمة كانت جرعة اوكسجين للمتمردين في الجيش السوري الحرquot;.
وقال ان المدينة quot;كانت تستخدم نقطة وصول للجميع ونقطة خروج للجرحىquot;.
ولاقى خبر قطع الشجرة ردود افعال واسعة بينها عشرات التغريدات على quot;توتيرquot;... تنقلها quot;ايلافquot; كما وردت
عبدالله العذبة rlm;@A_AlAthbah
quot;وسائل الإعلام الغربية مشغولة بخبر يقول (جهاديون) يقطعون شجرة في سوريا يبلغ عمرها 150 سنة..صار الشجر بعد الحيوان أهم من مجازر بشار ضد البشر.
rlm;@WaleedAlbaz
quot;كل هذا الضجيج على قطع شجرة يدل على أنها معظمة عندهم أكثر من البشر وتعظيم الأشجار والأحجار ذريعة إلى الشركquot;...
الرمز غيفارا rlm;@bn_mar3i
quot;داعش تقطع أكبر شجرة معمرة وهذولا بس تخصص قطع وقتل وتفجير وتدمير والقضاء ع كل شي جميل؟ ما سلم منهم بشر وحجر وشجر شنو مشكلتهم مع العالم!quot;.
نجلآء rlm;@alnajlaf
quot;لو عندنا مثل باقي العالم سينما ومسارح وأماكن ترفيه سنعه م شفتونا ملطوعين هناquot;.
Joseph Khoury rlm;@LeJoe_
quot;هيدا الداعشي لي قطع شجرة عمرها ١٥٠ سنة، شو ممكن يعمل اذا وصل ع غابة الأرز، خاصة وإسمو أرز الرب؟! المهم ما يزعل نعنع هلأ ويعتبرها لطشةquot;.
Madam Scandal rlm;@madamscandal
quot;بفضل الله و منّه تم قطع شجرة النظام الشيعية النصيرية العلمانية الكافرة من قبل داعش المؤمنة الاسلامية المنفتحةquot;...
A H M E D rlm;@Galaxy717
quot;قطع شجرة عمرها 150 عامًا؟؟ لا تحدثني عن التاريخ والجمال والحضارة أمام من رفضوا كل آيات الجمالquot;..