تحاور ناشطون رقميون على موقع التواصل الاجتماعيquot;تويترquot; عن حقيقة، ما يجري في مدينة الفلوجة غربي العراق. وتوضح التغريدات ان الاخبار تختلف وتتضارب بحسب موقف الشخص من الاحداث، ما جعل من الصعوبة، معرفة حقيقة ما يحدث بالضبط، فبينما يقول مغرّدون يؤيدون العمليات العسكرية في المنطقة الغربية من العراق، حيث الاكثرية السنية، بان الجيش العراقي على وشك القضاء على quot;داعشquot; والجماعات المسلحة الاخرى، يقول آخرون يقفون بالضد من هذه العمليات، ان الجيش العراقي يتكبد خسائر فادحة هناك في الاروح والمعدات.


وكتب المغرّد صعلوك @Zkrtay quot;انها حرب بين القاعدة الداعشية وبين عموم الشعب العراقيquot;.


فيما غرد عاجل - العراق rlm;@iraqi_spring quot;اشتبكات بين ثوار العشائر وجيش نوري قرب جسر الكرمة على الطريق العام القديم بين الفلوجة وبغدادquot;.


ويشن الجيش العراقي عملية واسعة النطاق ضد تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; (داعش) فيما دعا زعيمها عناصره ان يكونوا راس الحربة في القتال الدائر في محافظة الانبار التي خرجت بعض احيائها عن سيطرة الحكومة.
وفرضت السلطات العراقية حظرا شاملا للتجول على مدينة الرمادي حتى اشعار اخرى، بحسب المصادر الامنية.


وغرّد العراق الآن rlm;@Iraq_Now مشيرا الى صورة باب منزل عُلق عليه القرآن الكريم quot;بهذه الطريقة غادر أهالي الفلوجة مدينتهم من شدة القصف الصفوي الذي يتعمد استهداف المنازلquot;.


فيما قال السياسي العراقي طارق الهاشمي @alhashimi_Tariq مخاطباً الناشط الرقمي Ahmad Al-Sandook rlm;@ quot;لسنا من قلنا ان بيننا وبينهم بحور من دم ولا صراعنا هو صراح جيش الحسين وجيش يزيد. تجردوا من عقد الماضي رجاءاً quot;.


و ردّ Ahmad Al-Sandook rlm;@ على الهاشمي بالقول quot; لماذا (ترمي) ما يقول المالكي علي، فأنا ضدكم أنتم معا، فكلاكما من نوع واحد، نوع سينقرض قريبا، متحف الطائفية يناديكمquot;.


يأتي ذلك في وقت دعا فيه زعيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; ابو بكر البغدادي، الاحد، الفصائل المسلحة التي تقاتل ضد تنظيمه الى الصلح والتفرغ لقتال quot;النصيرية والروافضquot;،، وذلك في تسجيل صوتي بثته مواقع quot;جهاديةquot;.وقال البغدادي quot;ها هي الدولة تمد يدها اليكم، لتكفوا عنها لتكف عنكم، لنتفرغ للنصيريةquot;.


وكتب مقداد الحميدان rlm;@mukdadhumaidan quot;هذه الليلة استمرار القصف العشوائي العنيف على معظم احياء الفلوجة من قبل الجيش المتمركز خارج المدينةquot;.


واشار عوض العبدان rlm;@awadhalabdan الى ان quot; ابناء الفلوجة خصوصا والانبار والمناطق الاخرى اثيتوا انهم ابطال بحق، واقترح وضع شعار خاص بالثورة يكون وسما لكل بروفايلاتناquot;.


فيما غردت حكومة العراق rlm;@IraqGovernments قائلة quot;جهاز مكافحة الارهاب يتمكن من قتل 17 ارهابيا من تنظيم داعش في منطقة الملعب والضباط في الرماديquot;.


وكتبت ايضا quot;الجيش العراقي اليوم في منطقة quot;ألبوباليquot; بعد تحريرها بـالكامل وألتي تعد من أكبر معاقل ارهابيي (دآعش) في الرمادي.