خاصية جديدة أطلقها بنك فرنسي على "تويتر" تسمح للعملاء بتحويل الأموال من خلال الموقع، ولاقت الخطوة اهتمامًا واسعًا من جانب كثيرين. تحمل الخدمة اسم S-Money، وتعمل عبر إرسال تغريدة للشخص المراد تحويل المال إليه، تضاف إلى جانبها قيمة المبلغ ووسم خاص.


ذكرت تقارير صحافية فرنسية في هذا الخصوص أن مستخدمي "تويتر" سيكون بوسعهم ربط حساباتهم بتطبيق تقاسم المال S-Money في مجموعة BPCE المصرفية الفرنسية، ومن ثم إرسال تغريدة للشخص، الذي يودّون إرسال الأموال إليه، إلى جانب القيمة المالية المراد إرسالها، ووسم عنوانه #envoyer أو # أرسل.

من ثم يتمّ توجيه المستخدمين إلى التطبيق المتوافر على أنظمة "أبل" و"أندرويد"، حيث يكون بوسعهم أن يتمّوا عملية دفع الأموال. ونقل موقع "ذا لوكال" الفرنسي في هذا الصدد عن نيكولاس شاتيلون، المسؤول عن تطبيق S-Moneyقوله: "قلنا لأنفسنا إنه يجب العمل على تطوير سمات جديدة في سياق النظام الخاص بشبكات التواصل الاجتماعي، ولهذا فكرنا في استخدام موقع تويتر لإتمام عمليات دفع الأموال".

دعمًا للجمعيات
تتيح تلك الخدمة الجديدة لمستخدمي تويتر بأن يدفعوا الأموال، إما إلى شخص بعينه، أو إلى إحدى الجمعيات الخيرية، التي يتركز نشاطها على مكافحة الجوع. وهناك العديد من المنظمات والهيئات الأخرى، التي ترغب في الاستفادة من تلك الخدمة.

عاودت شاتيلون لتقول: "يمكن للمستخدم الآن أن ينتقل من عالم إلى عالم آخر من دون أن يعترضه شيء. وكانت هناك ضرورة للالتزام بالفورية للتماشي مع روح تويتر".
ولا تتوافر تلك الخدمة في الوقت الحالي سوى في فرنسا، ويتعيّن على المستخدمين أن تكون بحوزتهم بطاقة مصرفية فرنسية ورقم هاتف فرنسي. ولا يمكن أن يزيد المبلغ المدفوع للشخص على 250 يورو أو إلى منظمة على 500 يورو. وسبق لمجموعة راكوتين المصرفية اليابانية أن أطلقت في الصيف الماضي خدمة مماثلة على فايسبوك.
&