غرّدت الملكة إليزابيث "ريجينا" الثانية الجمعة للمرة الأولى، في افتتاح معرض جديد في متحف العلوم في لندن، وذلك بعد 38 عامًا على إرسالها أول رسالة الكترونية، في العام 1976.


أول تغريدة
كتبت ملكة انكلترا (88 عامًا) في تغريدتها: "بفرح كبير افتتح معرض "حقبة الأعلام" اليوم في متحف العلوم، وآمل أن يزوره الجمهور أيضًا". ووقعت تغريدتها باسم "إليزابيث آر"، أي إليزابيث ريجينا.

وبحسب التقارير البريطانية، كتب نص التغريدة مسبقًا، بينما كان على الملكة أن تضغط على زر الإرسال فقط. وأرسلت الملكة إليزابيث الثانية تغريدتها هذه عبر حساب BritishMonarchy للملكية البريطانية، يتتبعه 727 ألف شخص، وينشر بانتظام معلومات عن العائلة المالكة في بريطانيا.

وكتب على الحساب: "إنها أول تغريدة ملكية، أرسلتها الملكة شخصيًا"، مع نشر صورة لإليزابيث الثانية، وقد نزعت قفازها، ووضعت إصبعها على شاشة جهاز لوحي.

ترحيب بالملكة
بعد أقل من نصف ساعة، أعيد إرسال التغريدة أكثر من ثلاث آلاف مرة، ولقيت ترحيبًا حارًا. وكانت الملكة إليزابيث وجّهت أول رسالة إلكترونية في العام 1976 من قاعدة عسكرية مع بداية الإنترنت.

والمعروف أن الملكة لا ترتاح كثيرًا للتكنولوجيا الجديدة. وقال السفير الأميركي في لندن ماثيو بارزون قبل فترة "إن الملكة أسرّت له أنها تجد "غريبًا" أن يلتقط هذا العدد من الأشخاص الصور و"السيلفي" بوساطة الهواتف المحمولة خلال زياراتها الرسمية. وقالت مجلة تاتلر: "أرادت الملكة بذلك القول إنها تفتقد إلى التواصل البصري المباشر".
&