لميس فرحات من بيروت: أزالت الخطوط الجوية الماليزية رسالة قصيرة نشرتها على "تويتر" تدعو الركاب إلى اختيار رحلاتها الجوية في حال "لم يعرفوا الى أين يريدون الذهاب"، الأمر الذي أثار غضب أهالي الضحايا الطائرة الماليزية MH370 المفقودة حتى اليوم.

في سياق الجهود الرامية إلى زيادة عدد الركاب على متن رحلات شركة الطيران الماليزية، نشر الحساب الرسمي للخطوط الجوية MAS على تويتر تغريدة تهدف لتشجيع الناس على اختيار رحلاتها، تقول: "هل تريد أن تذهب إلى مكان ما، ولكن لا تعرف إلى أين؟ لدينا عروض خاصة بنهاية السنة ستساعدك على نيل مرادك".

وسرعان ما انهالت التعليقات الغاضبة على تغريدة شركة الخطوط الجوية بعد أن اعتبرت وكأنها سخرية على ركاب رحلة MH370 التي فقد أثرها ولم يعلم ذوو الضحايا مصير أبنائهم حتى اللحظة.

وبعد موجة الغضب الهائلة، أرغمت الشركة على إزالة التغريدة واستبدلتها باعتذار تقول فيه: "كنا نقصد تشجيع المسافرين على اختيار خطوطنا الجوية واستكشاف عروضنا الخاصة بنهاية العام. نحن نعتذر على الإهانة التي تسببت بها التغريدة وقد أزلناها عن الموقع".

واعتبر البعض ان التغريدة كانت خياراً سيئاً لشركة طيران فقدت إحدى طائراتها ولا تعرف موقعها حتى الساعة، وهي في الوقت ذاتها تدعو الناس للسفر عبر خطوطها الجوية إذا كانوا لا يعرفون إلى أين هم ذاهبون!

يشار الى أن طائرة الخطوط الماليزية التي كانت تقل الرحلة (MH370) كانت قد اختفت تماماً وانقطع الاتصال بها بمجرد أن غادرت أجواء ماليزيا ودخلت فيتنام يوم 8 آذار/مارس الماضي، ومنذ ذلك التاريخ لم يتم العثور عليها أو على أي أثر يمكن أن يقود اليها.

الطائرة المختفية من طراز بوينغ 777 العملاقة، وكان على متنها 239 شخصاً، فيما يعتبر اختفاؤها واحداً من أغرب حوادث الطيران في العالم والأكثر غموضاً في تاريخ الطيران.