انقسم التغريد الخليجي اليوم بين مؤيد للقرار السعودي الإماراتي البحريني سحب السفراء من الدوحة وبين معارض له، من دون أن تخلو التغريدات من كلام غير لائق.


أثار القرار السعودي البحريني الاماراتي سحب السفراء من العاصمة القطرية الدوحة عاصفة تويترية، توزعت بشكل أساس في وسمين، أحدهما هو #سحب_السفير_السعودي_في_قطر، الذي تقاطر عليه المؤيدون للقرار الخليجي، وثان هو وسم #سحب_السفراء، الذي غرد عليه في الغالب مؤيدو قطر.

مع القرار

على هاشتاغ #سحب_السفير_السعودي_في_قطر، قال المغرد عبد العزيز: quot;العقدة النفسية وشعور النقص لدى حكام قطر سيكلف شعبها والشعوب العربية الكثير، وانصحهم بطبيب نفسي لاعادة توازنهمquot;. وأثنى عمر آل الربعان على القرار، وزاد: quot;قرار صائب أصلاً الود ودي إزالتها من الخليج العربي بأكمله..!quot;.

وقالت هيلة المشوح: quot;دبلوماسيًا الموضوع قابل للتفاوض ..ولكن إعلامياً قابل للردح!quot;، وهاجم عاشق الحور من يدافع عن قطر: quot;مصيبة ان تجد من يدافع عن بلد غير بلده ضد بلده، هنا نتعلم من الأوفياء ومن هم أصحاب الجحودquot;. لكن عبد العزيز العتيبي يؤكد: quot;اختلاف الامور السياسية لا تعني اختلاف الشعوب، أهل قطر على العين والرأسquot;.

أما مختار السريحي، فغالى قليلًا: quot;في ما يبدو أن هناك نية لاجتياح عسكري خليجي لقطر، كما هو ظاهر في البيان، حفاظاً على أمن الشعب القطري!!quot;. وقالت روز: quot;إجراء متأخر جدًا لدويلة خالفت توجهات شعبها وأمتها وارتمت في أحضان الخوارج من إخوان وحلفائهم وصهانية وروافضquot;.

ومع قطر

على هاشتاغ #سحب_السفراء، غرد مدمن هدى مهاجمًا القيادة السعودية، قائلًا: quot;آل سعود أحفاد مردخاي يدفعون خيرات الوطن للـcc ومحاربة الإسلام وشعبهم يتضور جوعًاquot;، ثم يهاجم القيادة الاماراتية: quot;آل نهيان تريد تحرير مصر وهم لم يحرروا ارضهم؟quot;، غمزًا من قناة الجزر الاماراتية التي تحتلها إيران.

أما المغرد سعد العجمي، فشارك على #سحب_السفراء، فقال: quot;السفير القطري سيغادر أبوظبي وسفير إيران التي تحتل الجزر الثلاث باقٍ هناك، معادلة تعكس عمق الأزمة الخليجية!!quot;. وغرد حمدان البرازي سائلًا: quot;سلطنة عُمان ضد التحالف الخليجي وضد العملة الموحدة، ليش ما تم سحب السفراء منها!quot;.

واتخذت المغردة غادة الأنصاري جانب الحنين لأيام الشيخ حمد، فقالت: quot;بس لو حمد بن جاسم كان موجود، كان عرف يرد عليهم ويفشلهم بكل احترام وهدوءquot;.

وتعليقًا على الرد القطري الهادئ على سحب السفراء من الدوحة، قال الشطي التميمي: quot;قطر ترُد، لن نقوم بخطوة مماثلة حفاظًا على الأخوة. آآآه يا دولة سمو الأمير المفدى تميم، ما أجملكquot;.

وقال المغرد حاء: quot;إن كانت ضريبة مساعدة ألمحتاج ونصرة المظلوم هي سحب سفراء آلسعودية والبحرين والامارات من قطر، لن يتغيّر نهجنا لو سحب العالم سفراءهquot;.

وحده فيصل قال: quot;أفراد العائلة الواحدة يحدث بينهم خصومة احيانًا، لكن لا بد وأن تعود المياه لمجاريها، فالدين والدم واللغة والعادات واحدةquot;، متفائلًا بعودة العلاقات الخليجية إلى ما كانت عليه.