بيروت: تقترب الأغنية المصورة الجديدة والتي تحمل عنوان Empireلنجمة الغناء الكولومبية من أصل لبناني شاكيرا من تحقيق 5 ملايين مشاهدة منذ طرحه عبر قناتها الرسمية على يوتيوب قبل أيام فقط .

وأثار العمل الجدل لعدة أسباب أولها مشهد صادم يحترق فيه فستان زفافها على درج الكنيسة بعد هروبها منعرس بلا عريس، فلا نرى في المشهد سوى قسيس يقف بإنتظارها خلفه صليب ومعازيم ينظرون اليها مبتسمين، مما يثير سؤالاً جوهرياً هل تهرب شاكيرا هنا من زيجة رمزية بيسوع المسيح، أي تهرب منالمسيحية والمجتمع الإيماني؟
وبعد هربها تتحول الى الرقص بفستان أسود في مكان يبدو أنه كانت له قدسية في يوم ما، لكنه تحول الى خرابة مهجورة، ويظهر بإستمرار في الخلفية تمثال غامض بالإضافة الى بعض الرموز التي أثارت الإستياء وإنقسم حولها المعلقين على الفيديو بين من يرى أنها تروج لجماعات ال illuminati وللنظام العالمي الجديد من خلال الرموز المضمنة التي يحتوي عليها العمل. وبين معجب بجمالية الكليب والأغنية غير عابيء بمغزاها أو معانيها الخفية.

الجدير بالذكر ان illuminati أي التنويريين وهي جمعية سريةأنشأت عام 1776 في بافاريا وكانت محضورة من قبل حاكمها شارل ثيودور وبتشجيع من الكنيسة الكاثوليكية،لأنها تعارض الخرافة، والتمييز، والنفوذ الديني على الحياة العامة، واساءة استخدام سلطة الدولة، وتناصر حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين. وتم حلها عام 1785 لكن البعض يدعي أنها عادت لتتشكل لاحقاً وكانت وراء قيام الثورة الفرنسية. أما اليوم فهذه الجماعات تعرف بانها تعمل للسيطرة على العالم من خلال زرع عملاء لها في مواقع حكومية مرموقة في انحاء العالم، والتخطيط لأحداث كبرى تخدم مخططاتهم ومصالحهم.

شاهد أمبراطورية شاكيرا الجديدة