تناول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية المذيعة اليمنية انتصار عبد الجليل، بعدما سمع الجميع طريقة قراءتها للنشرة الإخبارية باللغة الفرنسية، التي يبدو أنها لا تعرف قراءتها. إلا أن عبد الجليل ردّت هلى موجة السخرية منها، وذلك عبر أثير إذاعة مونت كارلو الدولية، في برنامج quot;ريتويتquot;.


لا تعرف انتصار سر انتشار هذا الفيديو، بعد سنة ونصف سنة من بثه للمرة الأولى، ورددت quot;واثق الخطوة يمشي ملكًاquot;، حين سألتها ريتا خوري، مضيفتها في quot;ريتويتquot;، عن اتهامها من قبل البعض بأنها لا تتقن الفرنسية.

واثقة الخطى
أضافت: quot;أنا واثقة من نفسي، لأنني أقدم اللغة الفرنسية بشكل جيد، ودرست اللغة الفرنسية والأدب الفرنسي في كلية الآداب، وأطمح إلى أن أطوّر نفسي، ولكل من الآخرين أن يتحدث كما يشاءquot;.

وقبل تقديمها النشرة الفرنسية في الفضائية اليمنية، كانت عبد الجليل تعمل في القسم الفرنسي في الإذاعة اليمينة، وتقول إنها خضعت لامتحانات على يد quot;دكاترةquot; جامعيين!.

انزعجت عبد الجليل في البداية من السخرية، التي أتت على المقطع، لكنها تجاوزت الموضوع. لكن، ما على القارئ العزيز إلا الاستماع إلى هذه النشرة، ليحكم بنفسه.