quot;كيف يمكن لوسم (هاشتاغ) أن يدمر صورة مدينة؟quot;. سؤال مشروع أطلقته هيئة الاذاعة البريطانية اليوم على موقعها الرسمي، في تعليق على ما يمكن أن يسببه وسم #london_is_not_safe من أضرار بالسياحة اللندنية.


دبي: لم ينبع وسم #london_is_not_safe من فراغ، بل من حادثتين متتاليتين تعرض لهما مواطنون إماراتيون لاعتداءات قاسية، أولهما الهجوم على الاماراتيات الثلاث في فندق كمبرلاند بالمطارق، ما أفقد إحداهن عينها اليسرى، و95 بالمئة من وظائفها الدماغية، وثانيهما تعرض الاماراتي علي التميمي وزوجته لسطو مسلح في شقة بلندن، تبعد دقائق عن موقع الاعتداء الأول.

لا للندن

نشط آلاف الاماراتيين على هذا وسم#london_is_not_safe، ما يمكن أن يؤثر سلبًا على علاقة تاريخية طويلة تجمع بين لندن والإمارات، إذ يسافر آلاف السياح الإماراتيين لزيارة العاصمة البريطانية في كل عام . يعد ملعب أرسنال - الإمارات أكبر ملعب لكرة القدم في لندن.

وعبر المغرد بدر الكعبي عن قلق الإماراتيين الذين يعيشون في لندن، ونقلت عنه هيئة الاذاعة البريطانية قوله: quot;لا أشعر بالأمان بسبب تعرض عائلتين للهجوم في حين لا تفعل شرطة لندن شيئاquot;. وقال في تغريدة أخرى quot;لا لـquot;لندنquot; ونعم لـquot;باريسquot; و quot;روما quot;.

وسادت تغريدة مصورة تظهر أفق دبي بجانبها المطرقة، كتب تحتها: quot;حر دبي ولا مطارق لندنquot;، وترددت هذه الجملة كثيرًا في تغريدات على الوسم نفسه، Dubai summer better than London hummer.

تعارض أفكار

وقالت المغردة شموخ الامارات إن العيش في الصومال أكثر أمانًا من العيش في لندن، وقال المغرد UAE Terminator: quot;صارت لندن مركزًا للجريمة المنظمة التي تستهدف السياح، بسبب تراجع الأمان، وعزوف الشرطة البريطانية عن سرعة الاستجابةquot;.

أما المغرد فهد فرأى المسألة من ناحية أخرى، إذ قال: quot;هذه نتيجة وقوف بريطانيا في صف الجماعات الارهابيةquot;، غامزًا من وجود ناشط للاخوان المسلمين في بريطانيا. وقالت مغردة: quot;أثرياء لندن كانوا أولى بالسرقة، لماذا تم الإعتداء على الجنسية الإماراتية بالذات؟quot;.

إلا أن إماراتيين آخرين رأوا أنه ليس من العدل تعميم الحكم على لندن، فالجرائم تحدث في كل مكان، وقال إماراتي مسافر: quot;العالم غير آمن، وعلى الإنسان أن يكون حذرًا أينما ذهب، والجريمة تجتاح العالمquot;.