تفاعل المغردون العرب عبر تويتر بعد سماعهم نبأ اختفاء الطائرة الجزائرية التي اقلعت من بوركينا فاسو متجهة إلى الجزائر العاصمة، ثم نبأ تحطمها ومقتل كل من كان على متنها.

إيلاف- نيوميديا: على وسم #الطائرة_الجزائرية على تويتر، توالت التعازي، خصوصًا من مشاهير لبنانيين، بعدما ورد أنباء عن وجود نحو 15 لبنانيًا بين المسافرين. فغرد النائب اللبناني سليمان فرنجية قائلًا: "الرحمة لضحايا الطائرة الجزائرية من لبنانيين وعرب وحمى الله ابناءنا في دول الانتشار الحاضرين في كل مجال".

وغرد ايضًا الفنان رامي عياش: "نصرخ بوجه القتل المتعمد، لكن لا يسعنا الا ان نرضخ لمشيئة الله. رحم الله ضحايا حادثة سقوط الطائرة الجزائرية واسكنهم فسيح جناته".

كما كتبت الاعلامية اللبنانية ريما نجيم: "على متنها 20 لبنانيّاً على الأقل، قدر اللبناني أن يظلّ معلّقًا ما بين الارض والسماء، لعنة الأقدار، الله يرحم الجميع".

وغردت ميساء العمودي: "الناس طالعة تعيد واخبار سقوط الطائرات كثرانه، بعد الطائرة الماليزية، تايوانية وجزائرية، الله يرحمهم".

وظهر وسم#AH5017& باللغة الانجليزية، ضم آلاف التغريدات حول اختفاء الطائرة الجزائرية، والكوارث الجوية التي سبقتها. وغردت مها على تويتر: "هالفترة، اللي بيسافر بطيارة استودعوه الله وين ماكان، الوضع ما يطمن أبد". وقال المغرد فادي الأبيض: "تعددت الأسباب، ماليزية أو جزائرية أو تايوانية، والموت واحد".
&