&
شهد تويتر وسمًا خليجيًا هو #آخر_أسبوع_لقطر، أطلقه مغردون بعد مهلة الاسبوع التي أعطاها مجلس التعاون الخليجي، الذي اجتمع في جدة، للدوحة كي تنفذ اتفاق الرياض.

&
دبي: أسبوع يبدأ من اليوم الخميس هو المهلة التي اتفق وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي على منحها لقطر، لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، بهدف إنهاء الخلافات الخليجية معه، من دون الإعلان عن خطوات عقابية حال انتهاء المهلة من دون تنفيذ باقي البنود.
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتمعوا في جدة الأربعاء، لبحث سبل دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات نحو مزيد من التكامل.
&
وأعرب المجتمعون عن تقديرهم للجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجان المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، الذي تم التوقيع عليه في نيسان (أبريل) الماضي، بعدما سحبت كل من السعودية والبحرين والإمارات سفراءَها من الدوحة، اعتراضًا على التدخل القطري في شؤون بلدان مجلس التعاون الخليجي الداخلية.
&
كذبة بعد أسبوع
بعد الاعلان عن مهلة الاسبوع، نشط المغردون على تويتر، خصوصًا على وسم جديد هو وسم #آخر_أسبوع_لقطر. فكتب المغرد عبيد بن قذلان تغريدة شعرية متشائمة:
"أسبـوع لك يـا جاري العوف & & & & & &عن صفعة شيوخ وقبايل
وضعك دني والفعل مكشوف & & & & & ولا عاد لك شور وبدايل"
&
وقالت المغردة عبير جلال: "ننتظر أسبوعاً... سياسة قطر يوك، أدب يوك"، بينما تنبأ المغرد علي النعيمي بأول كذبة قطرية بعد انقضاء مهلة الاسبوع: "تعرضنا لضغوط سياسية وإقليمية وأميركية لقبول اتفاقية الرياض، هذه اول كذبة بعد الأسبوع".
وقال المغرد أمجيرو: "اتمنى للامانة عودة قطر الى مجلس التعاون الخليجي، لكن من دون تميم واعوانه، الشعب القطري لا ذنب له، مشكلتنا الاساسية مع طاغيتهم".
&
واضاف في تغريدة أخرى: "حكام الخليج واحدة من اثنتين: يا هم أغبياء لدرجة السذاجة بإئتمان خائن مرة أخرى، أو لديهم نظرة أخرى وتكتيك سياسي تأديبي، واذا كان تميم ذكياً سيستغل فرصة اعطائه فرصة ليثبت ولاءَه واعتذاره ويقوي قبضته ويلعب لعبته".
&
نطرد المجلس
في الجانب الآخر، غرد الصقر القطري قائلًا: "الإماراتيون جزرهم محتلة ويتكلمون عن مهلة اسبوع لقطر، طيب الجزر محتلة من ٤٣ سنة مادري كم مهلتكم لايران".
وعقب محمد علالي مؤكدًا: "بنطرد مجلس التعاون وبتبقى قطر".
وتوجه المغرد واحد من الناس إلى حكام الخليج في تغريدته قائلًا: "... من بداية الأزمة ما نفذنا طلباتكم اللي طلبتوها، بنجي آخر أسبوع وبنفذها؟"