تزاحم المغردون على وسم #الربيع_الأميركي على تويتر، يتناولون أحداث فرغسون مستعيدين سيناريوهات الحرب السورية والأزمة المصرية، ساخرين من الأميركيين، وربما منتقمين منهم.

إيلاف نيوميديا: ليس معروفًا إن كان الأمر مجرد هزءٍ أم يميل إلى نزعة انتقامية. فقد نشط على تويتر وسم #الربيع_الأميركي، مواكبًا الأحداث التي اجتاحت مدينة فيرغسون، بولاية ميسوري، بعد مقتل الشاب الأسود مايكل براون، بيد الشرطة& الأميركية.

فقد استعاد المغردون على هذا الوسم، وجلهم من اللبنانيين، كل المفردات التي واكبت أحداث الربيع العربي، خصوصًا في مصر وسوريا، وردود الفعل الأميركية عليها.

سنصلي في ميدان فيرغسون

المغرد عبد الحكيم الهناني كتب سلسلة من التغريدات، حاكى فيها الأزمة السورية، فقال: "القرضاوي يفتي بتحليل دم عمدة فيرغسون ..القرضاوي ينتقد النظام القائم في فيرغسون.. القرضاوي يتهم النظام بالإبادة الجماعية"، وفي قال في تغريدة أخرى: "رئيس الوزراء التركي السيد داوود أوغلو يقول سنصلي في ميدان تحرير فيرغسون،& والحريري يقول لا عودة الا عن طريق مطار فيرغسون"، مستذكرًا ما قاله الأول عن صلاته في ساحة المرجة بدمشق أول ايام الثورة السورية، وتأكيد الثاني عودته إلى لبنان عبر مطار دمشق، بعد سقوط النظام السوري.

وغرد ثالثة: "انشقاق جون طلاس عن النظام الفيرغسوني، ووزير خارجية تركيا يقول إن النظام الفيرغسوني نظام دكتاتوري"، ورابعة: "الأمين العام للجامعة الأميركية وبرفقة وزير خارجية نيويورك يتوجهان إلى الامم المتحدة لطلب إصدار القرار السابع ضد دولة فيرغسون".

هروب أوباما

وقالت المغردة أحقاق: "انباء عن هروب أوباما"، بينما عقب مغرد: "أردوغان يدعو الرئيس اﻻميركي إلى أن يصغي لمطالب الشعب اﻷميركي الطامح إلى الحرية والديموقراطية". اليس هذا كلام باراك أوباما للرؤساء العرب؟

وأعلن المغرد كيمو عبود أن "الحكومة اللبنانية تعلن عن انشاء مخيمات من اجل استقبال اللاجئين الأميركيين"، بينما قال ربيع: "وصل وفد هيئة العملاء المتأسلمين للتفاوض مع شبيحة نظام اوباما، وتم اطلاق النار عليهم من قبل الثوار الاحرار"، في تشبيه لما حصل في عرسال اللبنانية بعد اختطاف مسلحي جبهة النصرة جنودًا لبنانيين.

وغردت توتي: "الجيش الأميركي الحرّ، وتحديدًا لواء عمر الفاروق يسيطر على جسر بروكلين في نيويورك".

وغرد اللبناني علي شقير قائلًا: "النظام النصيري الكافر يقطع المياه عن أحياء عدة في ولاية الخير (فلوريدا سابقًا)". ويضيف في تغريدة اخرى: "يا الله ما إلنا غيرك يا الله-تنسيقية فيرغسون المحررة"

سجل نصرك في نيويورك

وكتب علي: "جلد المغنية بيونسه 80 جلدة لخروجها من منزلها بدون محرم"، ناقلًا المعلومة عن المرصد الأميركي لحقوق الانسان. وأعلن المغرد عباس زهري أن "المنشد جاستن بايبر يدعم الثوار بنشيد سجل نصرك في نيويورك"، تشبيهًا بأنشودة "إحسم نصرك في يبرود" التي أنشدت لنصرة حزب الله.

وغرد علي العون: "انشقاق جون كيري، بوش يشكل حكومة في المنفى، ثوار كاليفورنيا يتقدمون باتجاه لوس انجلوس، جبهة لنكولن وتنظيم ج واشنطن يتواجهان!". ونقل أحمد: "اخبار عن انشقاق هيلاري كلينتون وهربها للمكسيك واجتماعها مع اﻷتلاف الوطني الأميركي وقطر ترحب".

وغردت كربلاء حسين: "العشاير الأميركية الاصيلة تنتفض وتشكل افواج لتحرير البيت الابيض بعد وصولهم اسوار العاصمة".

الشيخ جورج آل مايكل

وفي سلسلة من التغريدات، كتب المغرد مصطفى نغميش: "مقاتلو دولة الخلافة الأميركية يعلنون سيطرتهم على حقول النفط شمال واشنطن وأنباء عن وصول الباخرة الاولى الى ميناء عسقلان"، و"الشيخ جورج آل مايكل المتحدث الرسمي للمتظاهرين:

نطالب المجتمع العربي بالتدخل وسحب جيش اوباما القمعي"، و"الشيخ جورج آل مايكل المتحدث الرسمي باسم المتظاهرين يقول إن الثورة مستمرة ويهدد بدخول واشنطن قبل عيد الفصح"، و"انشقاقات وقتال عنيف بين كتائب انصار ابراهام لنكون وسرايا جيش كيندي، وانباء عن اعلان جورج بوش نفسه خليفة على ولاية واشنطن".

جورجينا عوالي تتهم قطر وتركيا

وقال المغرد غضب: "الله أميركا أوباما و بس...شبيح أميركي".
أما المغرد وولف مان، فقال: "حكومة لبنان تعلن النأي بالنفس عن الاحداث في أميركا
وتدعو الاطراف اللبنانية الى عدم الدخول في المستنقع الأميركي".
وغرد صبحي الجيز: "جورجينا عوالي تتهم قطر وتركيا باختطاف الحجاج الشيعة الأميركيين وتهدد باختطاف طيارين لاسترداد الحجاج"، في استعادة لسيناروي مخطوفي أعزاز. وغرد أيضًا: "انباء عن سقوط ريف واشنطن بايدي الجيش الأميركي الحر".
وقالت المغردة نمولة: "ظهور الحوريات بكثافة على شواطىء فلوريدا دعمًا للثوار الأميركيين".