&أضاف موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، خدمات جديدة لمستخدميه في إطار المنافسة المشتعلة مع مواقع التواصل الأخرى.
وبينما كان مستخدمو تويتر يعانون سابقا من عدم القدرة نشر مقاطع الفيديو عبر الموقع بالشكل المطلوب بات بإمكانهم تصوير مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 ثانية، وتحريرها ومعالجتها عبر جهاز الآيفون بينما سيتم قريبا توفير هذه الخدمة عبر الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد".&
&
ومن خلال تطبيق تويتر عبر الهواتف الذكية يمكن تصوير الفيديوهات ونشرها مباشرة عبر حساب المستخدم، حيث سيتمكن المستخدمون من تسجيل فيديوهات لا تتعدى مدتها 30 ثانية مع إمكانية إضافة تأثيرات عليها.
يذكر أن الخواص الجديدة لم تصل إلى كافة المستخدمين بعد، حيث تقوم تويتر بإرسال التحديثات الجديدة للمستخدمين بشكل متتابع، لكن وكما هي عادتها فقد وصلت التحديثات الجديدة إلى كافة حسابات المشاهير الفاعلين على الموقع.
&
وقال ديك كوستولو، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر: "نعتقد أنه خلال أي نوع من الأحداث أو المناسبات المحلية أو الوطنية أو العالمية، ستكون هناك فرصة للمشاركين لتصوير هذه المقاطع وبثها مباشرة للعالم، وهذه ستكون فرصة ممتازة لمتابعة مثل هذه الأحداث عن قرب".
وجاءت هذه الخدمة في تويتر بعد عام كامل من محاولات الموقع إثبات قدرته على تقديم منتجات جديدة.
&
أما الخدمة الأخرى التي باتت متاحة في الموقع فهي الرسائل الخاصة الجماعية الجديدة حيث سيتمكن المستخدمون من إطلاق محادثات جماعية خاصة، يشترك فيها العديد من المستخدمين في نفس الوقت، حتى وإن لم يكونوا جميعا متابعين لبعضهم البعض على الموقع، ويبتعدون فيها عن المحادثات العامة المتاحة للجميع.
&
وما دفع الموقع للقيام بهذه الخطوة هو النجاح الكبير الذي حققته تطبيقات أخرى في هذه الخدمة، ومن أهمها بالطبع تطبيق الواتس آب المملوك لشركة فايسبوك.
&
&