راج وسم #الحرب_العلمية_ الثالثة على تويتر بعدما بدأت المقاتلات الروسية في قتل السوريين، في تنبيه إلى ما ستؤول إليه الأمور في سوريا.

#الحرب_العلمية_ الثالثة وسم انطلق سريعًا على تويتر مع بدء الطائرات الروسية قصف مواقع للمعارضة السورية في إدلب وحمص وحلب، إذ ثمة اعتقاد شائع بين المغردين أن التدخل الروسي في سوريا سيؤدي حتمًا إلى صدام دولي، خصوصًا أن هذا القصف أتى بعد ساعات من تصريح لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير يؤكد فيه ضرورة تنحي بشار الأسد أو مواجهة الحسم العسكري.

شكلوا القوة العربية

تبدو المغردة سناء خوري لا تأبه لاندلاع حرب ثالثة، بقدر ما يعنيها أن تصير هي من جيل الحرب العالمية الثالثة. قالت: "رح يصيروا يعلقوا صورنا بالمتحف سنة 2115؟"

وأطلق وسام عبدالوارث خياله فغرد: "سيناريو تخيلي: فريق أميركا مع دول الخليج ضد روسيا وسوريا وايران والصين. مصر مع أي الفريقين ستقف برأيكم؟"، بينما غرد أحمد جمعة أسوان: "روسيا تشن غارات بسوريا، أميركا تشن غارات بسوريا، سوريا أرض العلمين القرن الحالي، والعرب يتفرجون. يتسائلون. يتغامزون".

أما الشاكي فقال: "لا ناقتي ولا جملي". وسألت زينب: "في أي ساعة تبدأ الحرب العالمية الثالثة؟".

تناول بدر العبدالله المسألة من جانب آخر: "يجب تشكيل القوة العربية المشتركة. وستهرب روسيا أو تواجة نفس مصير الاسد، ولتكن الحرب العالمية الثالثة".

فنحن لها!!

وقال سليمان النواب: "الجيش المصري الى ويلات الجحيم بليبيا، والجيش الروسي اهلا بك في استفتاحية الحرب العالمية الثالثة التي مقرها سوريا خاصة والشرق الاوسط عامة".

وفي نبرة لوم، قال المغرد "أحمد وشكرًا": "البعض لا يعي معنى أن تسقط قذيفة على منزله ويفقد المكان الذي يبات فيه ويفقد كل ممتلكاته! كل شيء عندكم سهل وبسيط!".

أما تركي الغريري، فردد جملة شهيرةً للراحل الأمير سعود الفيصل: "نحن لسنا دعاة حرب، لكن إذا قرعت طبولها فنحن لها"، بينما اتخذ المهندس محمد الجانب السياسي، فغرد: خامنئي يهدد سلمان الحزم، الحرب العالميه الثالثه، حج بلا شيعه، الرابط المشترك هو استدراج السعودية لمواجهة مع إيران كما فعلوا مع صدام".

قال المغرد أحمد: "حكومات الدول الغربية وروسيا تعلم مدى الخسائر في قيام أي حرب، &لذلك يريدون أن تكون بلاد العرب ميدان الحرب العالميه الثالثه".