طلال جاسر: أعلنت اللجنة الإعلامية لمؤتمر التواصل الاجتماعي الاول (هاشتاق-الكويت) أن المؤتمر سيناقش كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الايجابي وطرق الارتقاء بها في مسار يخدم المجتمع.

وقالت اللجنة في بيان صحافي اليوم الاحد ان المؤتمر المزمع عقده برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وبشراكة استراتيجية مع وزارة الدولة لشؤون الشباب يومي 6 و 7 ديسمبر المقبل يتضمن 11 حلقة نقاشية وورشة عمل وتكريم شخصيات وجهات متميزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح البيان أن المؤتمر يأتي تلبية لاحتياجات المجتمع والمنطقة للتعامل مع التحديات التي أفرزتها وسائل التواصل الاجتماعي مضيفا أن المؤتمر يسعى الى تأسيس منصة للحوار بين المجتمع ومؤسساته ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ويتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمساهمة الايجابية في تنمية المجتمع لمستخدمي هذه الوسائل.

وذكر أن المؤتمر سيستضيف نحو 30 متحدثا من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الكويت والوطن العربي ضمن حلقات نقاشية وورش عمل تحمل عناوين مختلفة تركز على دور هذه الوسائل وتطويرها بالشكل الايجابي ما يعكس اهتمام الكويت بهذا المؤتمر من حيث الموضوع ومستوى المشاركين فيه.

وأضاف أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور التي تناقش التأثيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية في وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى الاتجاهات الحديثة في دراسات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وافاد البيان بانه سيحل عدد من مشاهير الفن والاعلام في الوطن العربي على اجندة مؤتمر (هاشتاق-الكويت) الأول للتحدث عن تأثير مشاهير المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما سيشمل تخصيص جلسة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على أصحاب المهن المتخصصة من تصوير وموضة وطبخ وغيرها.

ودعت اللجنة الاعلامية جميع المختصين والخبراء والناشطين والمهتمين في وسائل التواصل الاجتماعي لحضور فعاليات المؤتمر والتسجيل عبر موقع المؤتمر في شبكة الانترنت ( www.hashtagkuwait.com ).
&