&

يحقق تطبيق "سناب شات" للتواصل الاجتماعي المزيد من النجاحات يوميا، وبات البعض يفضله على بقية وسائل التواصل مثل فايسبوك وتويتر وانستغرام وذلك بسبب السهولة الكبيرة في استخدامه ومشاركة اللحظات التي يعيشها المستخدون في وقت سريع جدا وبضغطة زر واحدة، وحفاظه على أعلى درجات الخصوصية والأمان.
يذكر أن المشاركة في "سناب شات" لا تقتضي غير ضغطة زر واحدة، ووضعها في القائمة تحت تصنيف "قصتي" (my story) ليشاهدها العشرات أو المئات أو الآلاف، حسب عدد قائمة المشاركين في الحساب.
&
وينقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن عدد من المستخدمين اعجابهم بتطبيق "سناب شات" وتقول السعودية أماني صائغ: "سناب شات هو المفضل لدي، إنه بسيط للغاية ولا يأخذ مني أي وقت، إضافة إلى الخصوصية والحماية العالية فالمشاركات فيه تختفي بمجرد مشاهدتها".
&
ويعتبر مشاركون آخرون أن سناب شات يعد مستقبل وسائل التواصل، وأنه بأسلوبه البسيط سيتفوق على البقية،
ويقول جمال محمد من دبي "المشاركة في التطبيق لا تحتاج لغير خطوتين.. صور وانشر".
وفي الأسبوع الماضي أطلقت "سناب شات" خدمة Discover المخصصة لبث الأخبار المنوعة من مصادرها التي من بينها "سي إن إن" و"ناشيونال جيوغرافيك".
&
وتفتخر الشركة بتوفير الأمان لمستخدميها، حيث صرحت أنها لا تملك أي خوادم لتخزين المحتوى المتداول عليها، الذي يختفي بمجرد مشاهدته.
و "سناب شات" هو تطبيق رسائل مصورة وضعها ايفان شبيغل وروبرت مورفي وعن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعيين للمستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بـ"سناب شات" ايضًا.
&
ورفض ايفان شبيغل الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات في نوفمبر 2013، عرض للاستحواذ على تطبيقه للتراسل الفوري من شركة غوغل، بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليارات دولار، وقد رفض شبيغل كلا العرضين، إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق، وبحسب التقرير فقد كانت غوغل تنوي المُحافظة على التطبيق بصورته الحالية، كتطبيق مُستقل، في حال نجحت بالاستحواذ عليه.
&