بمجرد سريان شائعات عن فقدان طائرة ماليزية قرب السعودية اشتعل موقع تويتر بالعديد من التغريدات التي تتناول الواقعة بالتحليل والنقد والسخرية.


عادت طائرة ماليزية إدراجها بعد فترة قصيرة من اقلاعها من مطار كولامبور متجهة إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
&
وحسب موقع "فلايت رادار 24" فان الطائرة الماليزية، وهي من نوع A330 والتي سرت شاعات عن فقدانها، قد عادت أدراجها بعد 5 ساعات من الإقلاع ..
&
وقال الموقع المختص بمتابعة حركة الطيران حول العالم إن المشكلة بدأت بعد 45 دقيقة من الإقلاع، وعند ملاحظة المشكلة التقنية قام الطيار بالدوران لمحاولة حل&المشكلة ومن ثم قام بالإستمرار بالدوران لمدة 4 ساعات لحرق الوقود لكي يستطيع الهبوط بسلام .. وبما إن المشكلة في "الأوتو ثروتل" قام الطيار بفصله وتحكم به يدويا وكان بإمكانه المواصله لجدة لكن بما إنه لم تذهب فترة طويلة على الإقلاع قرر الرجوع لكالمبور وكان باقي على الوصول 10 ساعات.
&
وهبطت الرحلة التي حملت رقم "D7172" عند الساعة 5:40 دقيقة مساء .. وتم نقل الركاب لطائرة أخرى وأقلعت الى جدة الساعة 7:23 دقيقة مساء&
&
وأشار الموقع أن طائرات محدودة فقط تستطيع تفريغ الوقود .. واذا لم تستطع فعليها حرقها لخفض الوزن.
&
والطائرة تعود لشركة اير اشيا الماليزية التي سقطت احد طائراتها مؤخراً وقتل كل ركابها. ونتيجة لتكرار حوادث الطيران الماليزي، اشتعل موقع "تويتر" بهاشتاق "#فقدان_طائرة_ماليزية_قرب_السعودية"، الذي انهالت عليه العديد من التغريدات التي اخذ بعضها منحنى ساخر.
&
وكتب احد المغردين يقول: "مع احترامي للماليزيا بس واضحه طيارتكم فهين محنه وتدور على من يرحهن من اوكرانيا الى سنغافوره والآن المملكه!".
&
وكتب آخر يقول: "انا ما أصدق انه فيه ناس جالسين يستظرفون ع هالخبر !! يا اخي تخيل واحد من أهلك فيها ! الله يسترهم يارب".
&
ولم يتوقف الحال عند ذلك، بل أن البعض اخذ يكتب متندراً: "الطيران الماليزي مسحور يبي من يقرأ عليه !". ومن التغريدات ايضا :"انا اقول لاحد يركب هالخطوط &مسحورة &كل مدة تختفي طياره". والطيارات الماليزية مثل المسواك مستحيل يقعد معك فترة طويلة ع طول يختفي
&
&وقال آخر: "الطيارة الماليزية زي شاحن الجوال توقع بـ اي لحظة تختفي".
&
وحملت بعض &التغريدات على الهاشتاق ذاته ابعادا سياسية، حيث قال احدهم: "يبدوا أنها حرب على الطيران الماليزي ..من يقف وراءها !!؟ وهل تجهل إمريكا من يسقط تلگ الطائرات!!؟".
&
&وربط مغرد ما يجرى من اختفاء وسقط للطائرات الماليزية بمسلسل "لوست" الشهير والذي تدور احداثه عن عدة اشخاص تسقط طائرتهم في منطقة نائية ويضطرون للعيش هناك لفترة زمنية طويلة، آملين بان تتمكن فرق الانقاذ من العثور عليهم يوما ما !. وسخر
&
مغرد آخر من الماليزيين، مرجعا سقوط الطائرة إلى كثرة أكل "الاندومي".