&& بيروت: إنشغلت مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين بصورة لفستان نشرتها المغنية الاسكوتلندية كايتلين ماكنيل عبر حسابها على موقع Tumblr وكتبت أنها وأصدقاءها يتجادلون عن ماهية ألوان الفستان الأصلية، داعيةً مستخدمي الإنترنت لأن يجيبوها عمّا يرَونه.
فتناول موقع Buzzfeed الأمر طارحاً السؤال نفسه، ما جعل الصورة متداولة بشكلٍ كثيف في مواقع التواصل الاجتماعي، وقسَمَ العالم لأحزاب: حزب من يرون الفستان باللونين الأزرق والأسود، وحزب من يرَونه أبيض وذهبياً! وحزب ثالث سخر من الجدل كله.
وتلقفت فنانات عالميات وعربيات الصورة وأعادوا نشرها وكل منهن أدلت بدلوها وإنتقلت العدوى لمتابعيهم حتى إنتهى الجدل بعد أن نُشِرَت صورة في Twitter تحمل توضيحاً علمياً يفسّر أن رؤية الألوان بطريقة مغايرة بين الناس يعود إلى اختلافٍ في شبكة العين لديهم، والحالة التي يكونون فيها عند رؤيته. وحسم الجدل بأن اللون الحقيقي له هو الأزرق والأسود.

ومن ضمن الفنانات اللواتي إنشغلن بالصورة نذكر كيم كارداشيان، وتايلور سويفت، ومايلي سايروس، الن ديجينيروس، &وإليسا، ورحمة رياض وكثر غيرهن.&وإنتشر وسم بعنوان #TheDress خاص بمستجدات النقاش وتتبعها إحتل المرتبة الأولى في قائمة الأوسام الأكثر تداولاً على تويتر.
&