تعرضت مولتو كايا، وهي شابة كردية تميزت بأدائها الغنائي في مسابقة تلفزيونية في تركيا لإصابة خطيرة إثر تلقيها رصاصة في الرأس في بلدة أرغاني في جنوب شرق البلاد، بحسب ما كشفت الصحف التركية.

وأوقفت الشرطة ثلاثة شبان، من بينهم حبيبها البالغ من العمر 26 عامًا، في إطار هذه الحادثة، التي أثارت ضجة كبيرة في تركيا، وفق ما أوضحت وكالة أنباء دوغان.
&&&&&&&&
وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن الشابة تلقت تهديدات بالقتل، لأن بعض أفراد عائلتها كانوا يعارضون مشاركتها في النسخة التركية من برنامج "أميركان آيدول" الغنائي المنقول إلى العربية تحت مسمى "محبوب العرب (آراب أيدول)".
&&&&&&&&
وكانت مولتو كايا في حديقة بيتها الواقع في مدينة أرغاني الصغيرة عندما تلقت رصاصة في رأسها. وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة. ومن المتوقع أن يقرر الأطباء في الأيام المقبلة إذا بات ممكنًا إجراء عملية لها.
&&&&&&&&
وفي جنوب شرق تركيا، حيث تعيش نسبة كبيرة من الأكراد، لا تستحسن العائلات مشاركة بناتها في برامج تلفزيونية، بمقتضى مبادئ اجتماعية ودينية محافظة جدًا. وقد ارتفعت أعمال العنف ضد النساء ارتفاعًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة في تركيا لتصبح وباء اجتماعيًا.