اتُّهم مطعم في الصين بالتمييز الجنسي، إذ إنّه يُعطي حسومات بنسبة 90 بالمئة للنساء اللواتي يرتدين تنانير ترتفع 33 سنتيمترًا عن الركبة.

ابتكر مطعم صيني أغرب أنواع التخفيضات لزبائنه من النساء اللاتي يرتدين التنورة القصيرة. ويحرص مطعم يانج جيا المتواجد في مدينة جينان في شرق الصين، على تقديم هذه الخدمة المميزة إلى زبائنه من النساء، والذي يبدأها بقياس تنورة كل زائرة له، حتى يتحدد قيمة الخصم التى ستحصل عليه، بحسب مانشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

يشمل العرض بأن تحصل صاحبة أقصر تنورة على أعلى تخفيض، بحيث تحصل صاحبة التنورة القصيرة بحوالى ثلاث بوصات فوق الركبة على خصم 20%، وبالتدريج حتى يصلوا إلى التنورة القصيرة بحوالى 13 بوصة فوق الركبة لتحصل على خصم 90% من فاتورة طعامها.

ويعتبر المطعم من أحد سلاسل المطاعم الشهيرة في الصين الذي بدأ في مدينة تشونجتشينج والذي يلقى نجاحًا كبيرًا لتقديمه عرضًا خاصًا كل شهر لجذب المزيد من الزائرين.

ويمنح المطعم، الذي يقع في مدينة جينان في مقاطعة شانغدون الصينية، حسومات بنسبة 20 بالمئة للنساء اللواتي يرتدين تنانير ترتفع ثماني سنتيمترات عن الركبة. ويعمل بواب المطعم على التحقّق من طول التنانير بشريطٍ خاص للقياس.

&