دشنت تايلاند يوم الاثنين 29 يونيو/حزيران تطبيقا للهواتف الذكية لجذب السياح المسلمين، وهو أمر من شأنه تعزيز هذا القطاع، الذي بدأ توا يتعافى بعد انقلاب عام 2014.

ينتمي معظم سكان تايلاند إلى الديانة البوذية، بينما تتصف بعض الأقاليم الجنوبية بغالبية مسلمة. تجذب تايلاند الملايين من السياح كل عام بفضل ترحابها بالمسافرين وشواطئها المتميزة بالرمال البيضاء الناعمة وكونها مركزًا للرحلات الجوية.

تلقى قطاع السياحة ضربة في العام الماضي بعد إصدار بعض الحكومات الأجنبية تحذيرات من السفر إلى تايلاند نظرا إلى عدم الاستقرار السياسي وانقلاب 22 مايو/أيار الماضي. تأتي جهود اجتذاب المسافرين المسلمين إلى تايلاند وسط تنامي مشاعر مناهضة للمسلمين في بعض الدول الغربية وهجمات وقعت أخيرا شنها متشددون إسلاميون.

على هذه الخلفية قالت هيئة السياحة التايلاندية إن التطبيق الجديد سيتاح على نظامي أندرويد من غوغل وأبل. وسيمكن هذا التطبيق السياح من البحث والملاحة وسيساعدهم على إيجاد الفنادق ومراكز التسوق التي فيها قاعات للصلاة ومطاعم تقدم الأطعمة الحلال.

وفق المؤشر العالمي لسفر المسلمين لعام 2015 فإن تايلاند هي ثاني وجهة يقبل عليها المسلمون، بعد سنغافورة، من الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
&