اعتقلت قوات الامن العراقية شخصا يشتبه بأنه من كبار عناصر تنظيم ما يـُعرف بلواء اليوم الموعود الذي اعلن عنه رجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر لمقاتلة الاميركيين في العراق في حال بقائهم في العراق فضلا عن شخصين يشتبه بتورطهما في اعمال عنف.

بغداد: قال الجيش الامريكي في بيان صحفي له اليوم ان اعتقال هؤلاء تم امس السبت خلال عملية أمنية مشتركة تم تنفيذها شمال شرق ابغداد. واضاف البيان انه استنادا الى معلومات استخباراتية من مصدر موثوق قامت قوات الامن العراقية مع مستشارين أميركيين بتفتيش اثنين من المباني السكنية التي يتردد عليهما عضو تنظيم ما يعرف بلواء اليوم الموعود والذي يُعتقد بتورطه في عمليات الاعداد والتخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية وهجمات للجماعة الارهابية في انحاء العاصمة .

وبعد استجواب الاشخاص المتواجدين في موقع الحادث وفحص الأدلة التي تم العثور عليها في البنايتين تمكنت قوات الأمن العراقية من التعرف على الرجل المطلوب واثنين من شركائه في أعمال العنف واعتقالهم. ومن جانب اخر تمكنت شرطة الاسكندرية جنوب بغداد من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة .

وقالت الشرطة انها تمكنت من رفع وتفكيك عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على الطريق السريع المؤدي الى قضاء المسيب وعبوة اخرى كانت مزروعة بالقرب من مقر الفوج الثالث باللواء 31 التابع للفرقة الثامنة في الجيش العراقي . وفي تطور اخر تعرض مقر للجيش العراقي بمطار البتيرة العسكري جنوب مدينة العمارة فجر اليوم إلى هجوم بخمسة صواريخ من نوع غراد