أطلقت المدفعية الكورية الشمالية قذائف في البحر الأصفر بالقرب من الحدود الكورية المشتركة التي ترفضها بيونغيانغ.

سيول: اعلن مسؤولون كوريون جنوبيون ان تبادلا لاطلاق النار وقع صباح الاربعاء في البحر بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في منطقة حظرت فيها بيونغيانغ بالامس الصيد البحري.
وقال متحدث باسم قيادة الجيش الكوري الجنوبي ان المدفعية الكورية الشمالية اطلقت قبيل الساعة 9,00 (00,00 تغ) من الشاطىء عدة قذائف في البحر الاصفر بالقرب من الحدود الكورية المشتركة التي ترفضها بيونغيانغ.

ومن جهته، قال مسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية مفضلا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;لقد رد جيشناquot;.
ووقع الحادث في وقت منعت فيه كوريا الشمالية الثلاثاء الابحار في منطقة تقع في البحر الاصفر على شاطئها الغربي.

وقال المسؤول الكوري الجنوبي ان المدفعية الكورية الشمالية اطلقت قذائف من الشاطىء على شمال الحدود وقد رد الجيش الكوري الجنوبي مستهدفا القذائف الكورية الشمالية وهي في الهواء ولكنه لم يوضح نوع الذخيرة التي اطلقت ولا عددها.
واوضح ان اطلاق النار لم يؤد الى وقوع جرحى او خسائر.

واضاف quot;استهدفت مدفعيتنا القذائف وهي كانت لا تزال في الهواء. نحن من المفترض ان نستهدف كل هدف طائر باتجاهنا، حسب التعليمات العسكريةquot;.
وحسب وكالة انباء كوريا الشمالية يونهاب، فان الجيش الكوري الشمالي اطلق قذائف في البحر بالقرب من جزيرة باينغنيونغ الخاضعة لادارة كوريا الجنوبية.

واضافت ان العسكريين الكوريين الجنوبيين المتمركزين في الجزيرة ردوا باطلاق قذائف يصل مداها الى ما بين ثلاثة واربعة كيلومترات.
وامس الثلاثاء، اعلن مسؤولون كوريون جنوبيون ان بيونغيانغ فرضت منع الصيد ولمدة شهرين في منطقتين بحريتين حدوديتين. وغالبا ما يعقب هذا النوع من الاجراءات تمارين عسكرية او اطلاق صواريخ كورية شمالية.

وتشكل الحدود الكورية المشتركة في البحر الاصفر التي ترفض بيونغيانغ الاعتراف بها، منطقة حساسة حيث وقعت عدة حوادث بحرية وكان اخطرها عامي 1999 و2002 بين سفن كورية شمالية واخرى كورية جنوبية.