قالت منظمة هيومن رايتس ووتش أن معتقلين من حركة حماس تعرضوا للتعذيب على يد الأجهزة الأمنية.

القدس:نددت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان بممارسة التعذيب في سجون السلطة الفلسطينية وعلى الاخص بحق معتقلين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك في بيان تلقت وكالة فرانس برس الخميس نسخة منه.
وطلبت المنظمة من السلطة الفلسطينية فتح quot;تحقيق سريع في تعرض معتقلين اثنين للتعذيب بعد ان نقلا الى سجن اريحاquot; في الضفة الغربية وذلك في اطار حملة توقيفات نفذتها الاجهزة الامنية الفلسطينية في ايلول/سبتمبر بعد هجوم دام على مستوطنين اسرائيليين قرب الخليل تبنته حماس.

وطالبت المنظمة كذلك quot;بملاحقة المسؤولين عن هذه التعدياتquot; بعد الحصول على شهادات الرجلين اللذين اكدا انهما كبلا لساعات في وضع مؤلم.
ونقل احدهما، احمد سلهب (42 عاما) من منطقة الخليل (جنوب الضفة الغربية) الى المستشفى نتيجة المعاناة التي افاد انه تعرض لها. اما الثاني فرفض كشف اسمه وشكا كذلك من حرمانه من النوم عمدا.

ولفتت هيومن رايتس ووتش الى مئة شكوى من اعمال تعذيب تقدم به معتقلون لدى اجهزة الامن الفلسطينية.
وصرح مسؤول شؤون الشرق الاوسط في المنظمة جو ستورك ان quot;التقارير حول لجوء القوى الامنية الى التعذيب تتراكم. والرئيس (الفلسطيني) محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض مطلعان على الوضع. عليهما وضع حد لافلات (مرتكبي التعذيب) من العقاب وضمان ملاحقة المذنبينquot;.