اقتحمت قوة عراقية مقر قناة البغدادية في بغداد بعد ساعات من اعتقال اثنين من العاملين فيها.


اقتحمت قوة عراقية مسلحة مقر قناة البغدادية الفضائية العراقية في بغداد الليلة، بعد ساعات من اعتقال اثنين من العاملين فيها.

وقامت مجموعة من القوات الأمنية باقتحام مقر القناة، إثر صدور قرار من هيئة الإعلام والاتصالات العراقية بإغلاق مكاتبها في المحافظات العراقية كافة، وذلك على خلفية اتهام عاملين فيها بالاتصال مع المسلحين الذين اقتحموا كنيسة سيدة النجاة في العاصمة العراقة أمس، وعرض مطالبهم.

وقد أمرت القوة العراقية العاملين في القناة بالمغادرة تنفيذًا لقرار الهيئة، وأغلقت المقر بعدما وضعت حراسة أمنية عليه. يأتي هذا الإجراء بعد ساعات من إعلان قيادة عمليات بغداد احتجاز اثنين من منتسبي البغدادية وفق المادة 4/1/2 إرهاب. وقالت القيادة
إن هؤلاء المنتسبين قاموا بالاتصال هاتفيًا بالمجموعة الإرهابية أثناء قيامهم باحتجاز الرهائن في كنيسة سيدة النجاة مساء أمس وسط بغداد.

إلى ذلك، أصدرت القناة بيانًا من مكتبها في القاهرة، دانت فيه إجراء السلطات العراقية، واعتبرته معاديًا لحرية الرأي، ودعت إلى إطلاق سراح معتقليها فورًا، فيما طلب ممثلو قوى سياسية السلطات العراقية بإلغاء قرارها بإغلاق القناة المستقلة التي يملكها رجل أعمال عراقي، وإطلاق المعتقلين الاثنين.