وعد أمين بغداد بجعل شارع المطار في العراق quot;الأجمل في العالمquot; وذلك في إطار التحضيرات للقمة العربية.


بغداد: اعلن امين بغداد صابر العيساوي انه يريد ان يجعل شارع المطار الممتد حتى المنطقة الخضراء في وسط العاصمة quot;الاجمل في العالمquot;، بعد ان كان من اخطر الامكنة على وجه الكرة الارضية بسبب اعمال العنف الدامية شبه اليومية لاعوام خلت.

ونقل بيان عن العيساوي قوله ان quot;نهاية الشهر الحالي سيشهد المباشرة بتطوير خمسين شارعا وموقعا في بغداد بكلفة تتجاوز 500 مليار دينار (420 مليون دولار) في اطار الاستعدادات لعقد مؤتمر القمة العربيةquot; الربيع المقبل.

واكد ان quot;اكثر من 23 شركة عالمية من دول تركيا وهولندا وبريطانيا وسوريا ومصر والامارات ستبدأ نهاية الشهر الحالي باعمال تطوير عدد كبير من الشوارع والمواقع في العاصمة وضمنها شارع مطار بغداد (بطول 12 كلم) بكلفة مئتي مليون دولار ليكون اجمل الشوارع في العالمquot;.

يشار الى ان الشارع المذكور الذي كان يتميز بشجر النخل شهد هجمات دامية ضد القوات الاميركية والعراقية والمدنيين في الاعوام السابقة، الامر الذي دفع بالسلطات الى ازالة الكثير من هذه الاشجار لمنع هجمات المسلحين.

واطلق الجيش الاميركي على جادة المطار تسمية quot;الطريق الايرلنديquot; وquot;ممر الار بي جيquot; بين العامين 2004 و 2007. وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ 300 مليون دولار لاعادة تأهيل اكبر ستة فنادق في بغداد استعدادا للقمة العربية التي من المتوقع ان تعقد اواخر اذار/مارس 2011. والفنادق المعنية هي الرشيد الواقع داخل المنطقة الخضراء والمنصور وميريديان وشيراتون وبغداد وبابل.