طالبت لجنة برلمانية مصرية وزارة الخارجية والجامعة العربية بتفعيل تقرير غولدستون حول الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.


القاهرة: طالبت لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري وزارة الخارجية وجامعة الدول العربية بضرورة متابعة وتفعيل التوصيات الصادرة في تقرير غولدستون وتقارير حقوق الانسان التي أدانت الهجمة البربرية الاسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت اللجنة في بيان اليوم بمناسبة الذكرى الثانية للاعتداء الاسرائيلي على غزة ضرورة تقديم المسؤولين الاسرائيليين عن هذه المذبحة للمحكمة الجنائية الدولية.

ودعت مجلس النواب الأميركي والادارة الأميركية الى عدم استخدام (الفيتو) ضد أي قرار يقدم للأمم المتحدة بشأن الحصول على اعتراف دولي من أعضاء الأمم المتحدة بقيام دولة فلسطينية جنبا الى جنب مع اسرائيل.

ورفضت موقف مجلس النواب الأميركي بشأن اعتراضه على أية محاولة عربية للحصول على اعتراف دولي من اعضاء الأمم المتحدة بقيام دولة فلسطينية.

ونوهت باعتراف عدد من دول أميركا اللاتينية بدولة فلسطينية مستقلة طبقا لقرارات الشرعية الدولية مؤكدة ضرورة اتخاذ مواقف منصفة ومتوازنة ومحايدة تدعو كافة القوى المحبة للسلام في العالم والمنظمات الدولية أن تدعم وتؤيد مقررات الشرعية الدولية.

وأعربت عن تطلعها الى غد أفضل لشعب محاصر تنتهك كل حقوقه المشروعة التاريخية والانسانية التي أقرتها كافة مقررات الأمم المتحدة بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشادت اللجنة بصمود الشعب الفلسطيني ورفضه لكل محاولات فرض الاستسلام وابتلاع الأراضي الفلسطينية وسياسة الاستيطان وتهميش القضية الفلسطينية. وناشدت كافة الفصائل الفلسطينية العمل على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية والوقوف صفا واحدا ضد سياسات اسرائيل التوسعية.