غزة: أعلنت حركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; اليوم ان مفاوضات صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل متعثرة مؤكدة ان تعثر الصفقة لاعلاقة له بتداعيات عملية اغتيال القيادي في كتائب القسام محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي.

ونقلت وكالة quot;صفاquot; عن القيادي في quot;حماسquot; الدكتور صلاح البردويل هنا قوله quot;صحيح ان اغتيال المبحوح كان امرا مؤلما بالنسبة لنا في quot;حماسquot; فهو شخص له موقعه وهو عزيز على كل فلسطيني لكن ايضا الاسرى في السجون الاسرائيلية هم رموز ونحن متلهفون للافراج عنهم كي يروا النور ويواصلوا مسيرتهم الى جانب ابناء شعبهم في مقاومة الاحتلالquot;.

وكانت quot;حماسquot; اتهمت اسرائيل باغتيال المبحوح الشهر الماضي بأحد فنادق دبي اثناء زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة. وأضاف quot;ان هذا الهدف الكبير يجعلنا دائما نفكر في انجاز الصفقة بشكل مشرف للافراج عن الاسرى ولانستطيع ان نربط ذلك بمقتضى شعورنا بالالم فاغتيال المبحوح له استحقاقات وتبادل الاسرى له استحقاقاته الخاصةquot;.

وتجري اسرائيل وحركة quot;حماسquot; مفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط الماني لتبادل الاسرى. وأكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه لن يقبل بالافراج عن ما اسماهم quot;قادة الارهاب الفلسطينيquot; الامر الذي ترفضه حركة حماس وتطالب بالافراج عن كافة الاسرى الذين تطالب بهم مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير.quot;