باريس: أكدت السلطات الفرنسية ان جوازات السفر الفرنسية الأربعة المستخدمة في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي هي جوازات مزورة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي الخميس quot;استطيع ان ابلغكم في هذا الوقت ان ثلاثة جوازات سفر قد زورت في الظاهر وحصل انتحال هوية مواطنين فرنسيينquot;.

وكان المتحدث يعلق على نشر شرطة دبي الاربعاء صور 15 جواز سفر جديدا، بينها ثلاثة فرنسية، استخدمتها المجموعة التي اغتالت المبحوح في 19 كانون الثاني/يناير. ويضاف هؤلاء الاشخاص الى 11 مشبوها كشفت اسماؤهم في منتصف شباط/فبراير، واحدهم كان يحمل جواز سفر فرنسيا.

واعلنت باريس حينها ان جواز السفر الذي يحمل اسم بيتر الفينغر هو جواز سفر مزور ولا يعود الى اي شخص مسجل حسب الاصول. واوضح فاليرو quot;اننا نقوم بكل اجراءات التحقق المتبعة في ما يتعلق بالعناصر التي امنتها السلطات الاماراتية. الا ان هذه السلطات لم تقدم في هذه المرحلة طلبا للمساعدة القضائية الى السلطات الفرنسيةquot;.

واكد فاليرو ان quot;السلطات القضائية ستكلف الكشف عن كل هذه العناصر عندما يطلب منها ذلكquot;. وقالت شرطة دبي ان جوازات السفر المستخدمة في الاغتيال quot;سليمة لكنها صدرت عن طريق الاحتيالquot;. واتهمت شرطة دبي جهاز الموساد الاسرائيلي بالوقوف وراء عملية الاغتيال هذه.