هنأ مجلس التعاون الخليجي الرئيس السوداني بفوزه في الانتخابات وأشاد بنضج الشعب السوداني لاختيار النهج الديمقراطي.

الرياض: هنأ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية، الرئيس السوداني عمر حسن البشير بفوزه في الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان نجاح اجراء الانتخابات الرئاسية والعامة في السودان، عكس quot;نضج السودانيين في اختيار النهج الديموقراطي لادارة شؤون بلادهمquot;.

وقال العطية الثلاثاء ان اعلان حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) عن استعداده لتشكيل حكومة وفاق وطني تضم مختلف القوى السودانية، يعد quot;خطوة ايجابية على صعيد تحقيق الإجماع الوطني وتوافق الآراء بشأن مختلف قضايا الشأن السودانيquot;.

ودعا quot;كافة الأطراف الوطنية والدولية الى دعم الحكومة السودانية المنتخبة، ومساعدتها في الاضطلاع بمسؤولياتهاquot;. واكد العطية ان نجاح الشعب السوداني في اختيار رئيس، quot;سيسهم وبدون أدنى شك في استتباب الأمن والاستقرار والازدهار والرخاء في هذا البلد، ويساعد على حل المشاكل التي يعاني منها السودان ...quot;.

وقد فاز البشير الاثنين في الانتخابات الرئاسية التعددية السودانية الاولى منذ ربع قرن باغلبية 68,24% من اصوات الناخبين في الانتخابات. واعلنت المفوضية القومية للانتخابات ان الرئيس السوداني حصل على زهاء 6 ملايين و900 الف صوت من اصل نحو عشرة ملايين صوت صحيح.