أحبطت السلطات البحرينيّة محاولات إيرانيين و14 صينيًا لدخول أراضيها بجوازات سفر مزورة، وعلمت quot;إيلافquot; أن الجوزات البريطانية ضبطت في وقت متأخر من ليل امس وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المسافرين، ومن المتوقع ان تصدر الاجهزة الامنية البحرينية بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل القبض على مزوّري الجوازات.

كشفت مصادر بحرينية رفيعة في تصريح خاص لإيلاف أن الاجهزة الامنية تمكنت اليوم من إحباط عدد من محاولات الدخول إلى البحرين بجوازات سفر مزوّرة شملت جوازي سفر بريطانيين يحملهما مواطنان ايرانيان، و14 جواز سفر يابانية لصينيين دخل بعضهم البحرين بعد قدومهم من بانكوك عبر دبي على متن طيران الامارات.

وقالت مصادر في المطار ان الجوزات البريطانية ضبطت في وقت متأخر من ليل امس وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المسافرين الذين ضبطت بحوزتهما الجوازات ، ولم تكشف المصادر جهة القدوم التي كانت المسافران قادمان منها.

وحول تفاصيل عملية ضبط الجوازات اليابانية المزورة كشفت المصادر ان موظفي الجوزات اشتبهوا في احد المسافرين القادمين من دبي وتمكنوا من ضبطه وبحوزته جوازي سفر احدهما مزور وتبين لاحقًا ان مجموعة كانت على الرحلة ذاتها وعلى صلة به تمكنت من دخول البحرين بفضل استخدام تقنية عالية في التزوير.

ومن المتوقع ان تصدر الاجهزة الامنية البحرينية بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل القبض على مزوّري الجوازات فيمالم يتحدد بعد تفاصيل التحقيقات التي جرت مع المتهمين الـ 16 والتهم التي قد توجه لهم في حال ادانتهم.

وذكرت ان بفضل سرعة موظفي الجوازات والاجهزة الامنية والتقنية الحديثة تم تعقب المسافرين والقبض على 14 شخصًا بعد تحديد مواقع اقامتهم في الفنادق ، ويتوقع مراقبون ان يرغب المزورون في الحصول على ختم تأشيرة مملكة البحرين المطار فقط والتي قد تمكنهم من دخول عدد من الدول الاوروبية.