بعد ان فشلت في تنظيم ارتداء النقاب في الطريق، قررت مدينة اسبانية حظر ارتداء النقاب في المباني البلدية.

مدريد: فيما ترفض الحكومة الاشتراكية الاسبانية اصدار اي قانون يحظر ارتداء النقاب الذي يبقى انتشاره قليلا للغاية، اعلنت متحدثة باسم رئيس بلدية مدينة ليريدا الاسبانية الاربعاء ان المجلس البلدي في المدينة الواقعة في كاتالونيا شمال شرق اسبانيا ينوي ان يعلن الجمعة حظر ارتداء النقاب في المباني البلدية.

وقالت المتحدثة ان العمل جار لاصدار مذكرة بايعاز من المجموعة الاشتراكية في المجلس البلدي تدعو الى quot;حظر ارتداء النقاب في المباني البلديةquot;.

وكان المجلس البلدي طلب من الاجهزة القضائية درس امكانية حظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة بناء على اقتراح تقدمت به مجموعة داخل المجلس البلدي تشكل اقلية فيه باسم الدفاع عن الحقوق الاساسية للمرأة.

وقالت المتحدثة quot;لا نستطيع تنظيم ارتداء النقاب في الطريق الا اننا نستطيع ذلك في المباني البلديةquot; مضيفة ان الكتل داخل المجلس البلدي تعمل للتوصل الى حل وسط.

ومن المقرر ان يتم التصويت على القرار الجمعة ويأمل المجلس البلدي في هذه المدينة ان تحذو البرلمانات الاقليمية حذوه لاصدار قوانين ضد ارتداء النقاب.

ويبلغ عدد سكان ليريدا نحو 140 الف نسمة ويعتبر نحو 20% من سكانها من المهاجرين يتوزعون بنسب متساوية تقريبا بين من لهم اصول لاتينية اميركية ومن اصول رومانية واصول مغاربية.وتفيد البلدية ان بعض النساء يرتدين النقاب في المدينة الا ان عددهن قليل.