كوريا الجنوبيّة تجري تدريبات مضادة للغواصات

سيول: أعلن الجيش الكوري الشمالي الخميس انه سينهي العمل باتفاق يهدف لتدارك اي مواجهة مسلحة مع كوريا الجنوبية، وسط أجواء أزمة حادة في شبه الجزيرة الكورية، على ما اوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

كما حذر رئيس هيئة اركان الجيش الكوري الشمالي في رسالة الى القوات المسلحة الكورية الجنوبية من شن هجوم فورا في حال انتهكت كوريا الجنوبية الحدود بين الكوريتين في البحر الاحمر، بحسب الوكالة.

وصدر هذا الاعلان الجديد في وقت قررت بيونغ يانغ قطع علاقاتها الثنائية مع سيول ووجهت لها تهديدات جديدة الاربعاء. واندلعت الازمة الجديدة بين البلدين عند صدور نتائج تحقيق دولي الاسبوع الماضي خلص الى ان غواصة كورية شمالية اطلقت طوربيدا على البارجة الكورية الجنوبية شيونان في 26 اذار/مارس ما ادى الى غرقها ومقتل 46 بحارا.

ووصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء الى سيول للتاكيد على دعم واشنطن لكوريا الجنوبية التي توعدت بجعل كوريا الشمالية quot;تدفع ثمنquot; غرق البارجة وتعتزم مطالبة مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ. واكدت كلينتون لسيول quot;التزام (الولايات المتحدة) الحازمquot; حيال امن حليفتها داعية نظام بيونغ يانغ الى وقف quot;الاستفزازات وسياسة التهديداتquot;.