وصف رئيس اتحاد الصحافيين في سوريا الياس مراد العدوان على اسطول الحرية بquot;العمل الوحشي الهمجي ضد ناشطي السلامquot;.

سوريا: وصف رئيس اتحاد الصحافيين في سوريا الياس مراد ما قامت به السلطات الاسرائيلية اليوم من عدوان على اسطول الحرية بquot;العمل الوحشي الهمجي ضد ناشطي السلامquot;.

وقال مراد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية quot;ان العمل الوحشي الهمجي الاسرائيلي يمثل واقع اسرائيل وسلوكها منذ قيامها وحتى الانquot; مؤكدا ان quot;هذا السلوك ليس وليد الساعة بل يمثل جزءا من سلوك الكيان الصهيوني منذ عام 1948 وهو ليس اقل من المجازر التي ارتكبها ضد الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين والمصرين و بدم باردquot;.

وذكر ان اتحاد الصحافيين فى سوريا يستنكر ويدين هذا العمل الوحشي الاسرائيلي مشيرا الى ان الاتحاد دعا الى اعتصام يقام يوم غد الثلاثاء امام مقر الاتحاد مؤكدا ان الاعتصام سيوجه رسالة ادانة واستنكار الى مجلس الامن الدولي وجامعة الدول العربية واتحاد الصحافيين العالمي وجميع المنظمات الانسانية.

واضاف ان جميع الصحافيين والكتاب والفنانين السوريين سيعبرون يوم غد عن غضبهم واستنكارهم مشيرا الى ان المعتصمين سيدعون القادة العرب لاتخاذ اجراءات مباشرة لقطع جميع انواع العلاقات مع الكيان الصهيوني في اسرائيل ويطالبون دول العالم بادانة هذا العمل الهمجي الاسرائيلي ومحاصرة اسرائيل فى مختلف المحافل الدولية وكشف ممارساتها الوحشية ضد حقوق الانسان.