ميشال جيرمانو في أحد تسجيلا القاعدة

أعلن quot;تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; انه قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو.

دبي: قرر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عقد اجتماع الاثنين يضم quot;مجلسا مصغرا للدفاع والامنquot; لمتابعة قضية الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو بعد الاعلان الاحد عن مقتله في نبأ بثته قناة الجزيرة الفضائية القطرية، على ما اعلن قصر الرئاسة الفرنسية (الاليزيه).

وقال المصدر نفسه quot;بعد الاطلاع على المعلومات التي بثتها قناة الجزيرة، سيجمع رئيس الجمهورية غدا عند التاسعة صباحا مجلسا مصغرا للدفاع والامنquot;. ويضم الاجتماع الى رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة ووزراء الداخلية والخارجية والدفاع، فضلا عن مدراء الادارات المعنية، بحسب المصدر نفسه. وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي انه قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة القطرية مساء الاحد.

واعلن ابو مصعب عبد الودود في هذا التسجيل quot;نعلن قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو يوم السبت 24 تموز/يوليو ثأرا لاخواننا الستة الذين استشهدوا خلال العملية الجبانة لفرنساquot; التي تمت بالتعاون مع القوات الموريتانية ضد وحدة تنتمي الى القاعد.

وقال قصر quot;الاليزيهquot; في وقت سابقالاحد ان فرنسا quot;ليس لديها تاكيدquot; حتى الان عن مقتل الرهينة الفرنسي مؤكدا quot;السعي الى تأكيدquot; هذه المعلومات التي اوردتها قناة الجزيرة. وكانت مصادر امنية واستخباراتية في مالي اكدت في وقت سابق الاحدلوكالة الانباء الفرنسيةان القلق بلغ ذروته على مصير الرهينة الفرنسي الذي يعمل في المجال الانساني.

والسبت، اعلن مسؤول فرنسي ان جنودا فرنسيين شاركوا في 22 تموز/يوليو في عملية عسكرية في صحراء مالي ضد مجموعة من القاعدة في المغرب الاسلامي وفي محاولة لانقاذ جيرمانو.

لكن هذه العملية فشلت، وقتل فيها سبعة من عناصر القاعدة فيما تمكن اربعة اخرون من الفرار. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد quot;منذ خطف مواطننا، فان الخاطفين رفضوا، رغم جهود السلطات الفرنسية، اي حوار ولم يقدموا اي مطالب محددةquot;.

وكان خاطفو جيرمانو نشروا في 14 ايار/مايو صورة له بدا فيها متعبا جدا. وفي 12 تموز/يوليو، اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن quot;قلقه الكبيرquot; على الرهينة.

ميشال جيرمانو